#1    
قديم 09-24-2014, 11:51 PM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,132
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 



2014-09-24 22:31:52
تسجيل لنتنياهو: لولا الدخول لغزة لفقدنا ألف إسرائيلي بضربة...!!!!!


القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية عن فحوى تسجيل صوتي لمكالمة هاتفية أجراها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع والد جندي إسرائيلي قتل شرق حي الشجاعية خلال الحرب البرية على قطاع غزة.
وقالت الصحيفة على موقعها الالكتروني اليوم الأربعاء إن والد الجندي ويدعى عوفر مندلوبيتس قرر تسجيل المكالمة الهاتفية التي أجراها معه نتنياهو ومدتها 20 دقيقة بعد أن اتصل به معزيًا بمقتل ولده "عوز" في اشتباكات الشجاعية.
وتبادل الاثنان أطراف الحديث حول جدوى الدخول للقطاع، وقال عوفر لنتنياهو إن "ولده كان خائفاً من فكرة دخول القطاع، وكان يسأل والده كثيرًا خلال الاتصال به هل سيدخل بيبي للقطاع؟".
وأشار إلى أن "رده عليه كان بأنه لا يوجد دخول بري، فبإمكان الجيش ضرب الأهداف من الجو، وأنه اضطر للذهاب لجانب الحدود ولقاء ولده وطمأنته قبل الدخول للقطاع".
وذكر نتنياهو خلال الاتصال"أن عملية الدخول البري لغزة تقررت بعد خروج 13 مسلحًا من حركة حماس من داخل إحدى الأنفاق قرب كيبوتس "صوفا" جنوبي القطاع" بحسب الصحيفة
وقال: إنه "لولا الدخول البري لفقدت إسرائيل ألف إسرائيلي في ضربة واحدة على كيبوتسات غلاف قطاع غزة ما بين قتيل وأسير".
وتطرق نتنياهو خلال حديثه لمقتل شقيقه يوني في السبعينات خلال عملية لتحرير الرهائن بأوغندا، وأن "الألم واحد وأنه عانى من مأساة فقد شخص عزيز في السابق".

قديم 09-25-2014, 02:51 AM  
افتراضي رد: تسجيل لنتنياهو: لولا الدخول لغزة لفقدنا ألف إسرائيلي بضربة...!!!!!
#2
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,132
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
مسئول بالجيش الاسرائيلي: لا حل لغزة دون أفق سياسي...!!


صورة ارشيفية
24/09/2014 [ 21:27 ]
تاريخ اضافة الخبر:

القدس المحتلة - نبأ
أعرب قائد عمليات الجيش الإسرائيلي في الجنوب عن اعتقاده أن المعركة العسكرية وحدها لن تمنع تجدد المواجهة على جبهة غزة، مؤكدًا أنه يتوجب السير بعملية سياسية لمنع المواجهة القادمة.
وقال رونين مورالي الذي يعتبر مهندس عملية (الجرف الصامد) أن عملية سياسية مع القطاع "ستقلل من رغبتهم في استئناف القتال"، مدعيًا أن "رغبة حماس في القتال اليوم تراوح الصفر وسيكون من الصعب عليها حفر وبناء الأنفاق من جديد بعد الضربة القاسية التي تلقتها".

وأضاف أن رجالات حماس مشغولون حالياً في تفقد رفقاء السلاح القتلى داخل الأنفاق والذي قتلوا خلال العملية الأخيرة، على حد زعمه.
ورداً على سؤال حول توقعاته بوجود حرب في الأفق، قال: إن "هذا الأمر مرتبط بالعدو من الجانب الآخر ولكنه يعتقد بأن آثار العملية العسكرية في القطاع بعثت برسالة لأعدائنا حيث تفاجئوا من قوة ردنا"، مشيرًا إلى أن العملية قد انتهت ولكن لا زال بحوزة عدونا ثلث قدراته الصاروخية.

وتطرق مورالي إلى وقف إطلاق النار الحالي قائلاً إن الجانبين معنيين بالحفاظ عليه وأنه لا يوجد تاريخ لانتهاء وقف إطلاق النار.
كما عرج على مسألة الأنفاق قائلاً "لا يوجد أي نفق مخترق للحدود حاليًا وأقول ذلك بشكل قاطع".
ورداً على سؤال حول مصير القائد العام لكتائب القسام محمد ضيف قال مورالي إنه لا يوجد لديه جواب على هذا السؤال حاليًا.
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-25-2014, 12:32 PM  
افتراضي رد: تسجيل لنتنياهو: لولا الدخول لغزة لفقدنا ألف إسرائيلي بضربة...!!!!!
#3
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,132
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all

2014-09-25 11:19:06
مقابلة مع نتنياهو يعترف بها بعدم إمكانية نزع سلاح المقاومة في غزة...!!!!!
القدس المحتلة – ترجمة وكالة قدس نت للأنباء
شدد رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في مقابلة أجرتها معه صحيفة "يسرائيل هيوم" ونشرتها اليوم، بمناسبة عيد رأس السنة العبري، على أن المفاوضات غير المباشرة مع وفد الفصائل الفلسطينية في القاهرة تجري حول مواضيع أمنية وحسب، وأن غاية إسرائيل هي تجريد الفصائل من سلاحها، واعترف أنه كان بالإمكان سحب إسرائيل إلى غزة 500 يوم وليس 50 يوما فقط، خلال الحرب الأخيرة.
وتحدث نتنياهو حول مفاوضات القاهرة إنه "قبل أي شيء، هذه مفاوضات حول مواضيع أمنية وليست مفاوضات سياسية وقد حرصت منذ البداية على أن يتم تشكيل الوفد على طهارة الأمن ولم أدخل مبعوثي السياسي الخاص، المحامي يتسحاق مولخو، إلى الوفد ولا أي أحد من الوزراء".
وأضاف أن "الهدف هو التوضيح أننا نتعامل مع قضيتين فقط: ضمان مصالحنا الأمنية وإمكانية ضخ مساعدة إنسانية ومساعدة في ترميم الدمار لصالح سكان غزة.
وواضح أن لدينا مطالب ولدينا كذلك الحزم اللازم من أجل الوقوف ضد مطالب الجانب الآخر، غير المقبولة علينا وننفذ ذلك بنجاح".

وتحدث نتنياهو حول أدائه خلال العدوان على غزة وامتناعه عن شن عملية عسكرية برية واسعة إنه "كان من شأن ذلك أن يسحبنا إلى غزة ليس لمدة 50 يوما وإنما ل500 يوم".
وقال نتنياهو عن نزع سلاح فصائل المقاومة في القطاع، "إن هذه غاية بكل تأكيد والسؤال هو هل هي غاية سيتم تحقيقها باتفاق في الفترة القريبة؟ ..لست مؤمنا بذلك.
وأبدى نتنياهو توجسا من اتفاق محتمل بين الدول العظمى وإيران حول البرنامج النووي وقال "أنا قلق من ذلك بالتأكيد وهناك مؤشرات على أن الدول العظمى ستقبل بإيران كدولة على عتبة النووي" وأن على إسرائيل أن "تحارب ذلك بكل طريقة ممكنة تراها مناسبة باي زمان واي مكان".
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس