#1    
قديم 09-21-2014, 02:20 AM
الصورة الرمزية Social Worker
Social Worker
+ قلم جديد +
 
 
الانتساب: 20 - 9 - 2014
المشاركات: 14
معدل تقييم المستوى: 0
Social Worker has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 


رائد صالح مع رئيس حكومة برلين وعمدتها كلاوس فوفرايت

ألمانيا- عبد الناصر عارف

تبدى أجهزة الإعلام الألمانية حاليًا اهتمامًا كبيرًا بعمدة برلين القادم بعد أن أعلن العمدة الحالي كلاوس فوفرايت أنه سيترك منصبه فى ديسمبر المقبل.

ويبدو هذا الاهتمام فى جانب منه طبيعيا نظرا لأهمية منصب عمدة برلين – رئيس حكومتها – والذى تولاه قبل ذلك عدد من المشاهير منهم فيلى براندت مستشارألمانيا الأسبق.

ولكن هناك جانبًا آخر لاهتمام "الميديا الألمانية" وهو أن أحد المرشحين بقوة لمنصب هو ألمانى من أصل فلسطينى واسمه رائد صالح ورغم أنه سياسى مخضرم يشغل حاليا رئيس كتلة حزب الاشتراكى الديمقراطى فى برلمان ولاية برلين إلا أن بعض وسائل الإعلام والصحف الألمانية تحاول أن تبعده عن المنصب المرتقب بأى طريقة وبأى تهمة ومنها مثلا (أنه لا يتحدث الألمانية بطلاقة ولا يجيد الخطابة).

وعلى الجانب الآخر فإن صحفًا ألمانية أخرى دافعت عن الرجل وقالت إن الذين يتهمونه بأن لديه أخطاء لغوية هم الذين لديهم مشكلة فى السمع لأن آذانهم تسدها العنصرية، ولكن تليفزيون دويتش فيلله القسم العربى DW أجرى مقابلة مع الرجل أمس الإثنين وأتاح له الفرصة ليتحدث عن مبررات ترشحه لمنصب عمدة برلين وطموحاته وكيف يرد على منتقديه.

قديم 09-21-2014, 02:24 AM  
افتراضي
#2
 
الصورة الرمزية Social Worker
Social Worker
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 20 - 9 - 2014
المشاركات: 14
معدل تقييم المستوى: 0
Social Worker has a spectacular aura about
إن نجح هذا الرجل في الوصول لهذا المنصب سيكون ثاني عربي وثاني فلسطيني يشغل منصب رسمي في الحكومة الألمانية بعد سوسن شبلي الشابة الفلسطينية الأصل وألمانية الجنسية وهي أول امرأة من أصل عربي تشغل منصب نائبة المتحدث الأول باسم وزارة الخارجية الألمانية



وبعيدا عن المناصب الرسمية
النمساوية / السورية من أصل فلسطيني أليسار عيلبوني وهي واحدة من أشهر عارضات الأزياء في ألمانيا




خليها تشعشع أكتر مع الشباب

ربما قد لا يصدق البعض أن هذا الأسترالي جو هوكي ذي الجذور الفلسطينية الأرمنية هو أحد المرشحين بقوة لمنصب رئيس وزراء أستراليا
نعم
والده هو ريتشارد هوكيدونيان فلسطيني من أصول أرمنية وجدته أي والدة ريتشارد هي عربية فلسطينية من بيت لحم ، ولد ريتشارد في مدينة بيت لحم لكنه نشأ وترعرع في القدس وعندما وقعت النكبة عام ١٩٤٨كان له من العمر۲١عاماً فرحل مع عائلته إلى أستراليا بمساعدة الكنيسة الكاثوليكية.
شغل جو هوكي منصب وزير العمل الأسترالي سابقا
وحاليا هو يشغل منصب وزير الخزانة الإتحادي في الحكومة الأسترالية وهو أحد أهم وأقوي المرشحين لمنصب رئيس الوزراء في أستراليا وهو أهم وأكبر منصب في أستراليا إذ أن هذا المنصب في أهميته هو كأهمية منصب رئيس الوزراء في الكيان الصهيوني
سألوا الوزير هوكي على شاشة التلفزيون لإعتقادهم أنهم سوف يحرجونه: « هل أنت من أصول عربية فلسطينية؟» أجاب « نعم وأفتخر بأصولي الأرمنية العربية الفلسطينية». وتابع قائلاً «من دواعي فخري أن أكون أول وزير من أصل عربي فلسطيني في أستراليا كما وأمل أن أكون في المستقبل أول رئيس وزراء أسترالي من أصل عربي فلسطيني».

وقال أنه يفهم بكل وضوح ماذا يعني تاريخ أسرته حينما قام والده بالعودة معه إلى فلسطين في عام 1998. وكان ريتشارد رافق نجله الوزير جو على هامش جولة برلمانية إلتقيا خلالها الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات. ثم أخذ الأب ابنه إلى قطاع غزة حيث زاروا المخيمات الفلسطينية ليتعرفوا على مآسي الشعب الفلسطيني. ولا ينسى جو ما قاله والده عن فلسطينيي غزة «يا بني تربطك بهؤلاء صلة الدم لأننا شعب واحد». ويستذكر الوزير جو تلك اللحظات قائلاً: «كان الموقف عاطفياً جداً وفهمت أنه لولا نعمة الله لكنت واحداً من هؤلاء اللاجئين المظلومين».
Social Worker غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-22-2014, 07:34 AM  
افتراضي رد: بمناسبة الهجرة من غزة ... ألمانى من أصل فلسطينى يترشح لمنصب عمدة برلين.. ويشعل معركة إعلامية
#3
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس12
امرؤ القيس12
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,701
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of
من لاوطن له لادين له...هيهات ان تغني الغربة عن الام ...
امرؤ القيس12 غير متصل   رد مع اقتباس