#1    
قديم 09-11-2014, 10:25 PM
امرؤ القيس12
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,701
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

الرئيس عباس: اتفاق مع إسرائيل على الاستيراد والتصدير من و الى غزة
رام الله -
أعلن الرئيس محمود عباس مساء الخميس، عن "حصول اتفاق" مع الجانب الإسرائيلي حول موضوع الاستيراد والتصدير من وإلى قطاع غزة.
وقال عباس لدى افتتاحه اجتماعا مشتركا لأعضاء اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح في رام الله، إن وزير الشئون المدنية في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ ومندوب الأمم المتحدة أبرما اتفاقا بما يسمح بدخول جميع المواد للقطاع وتصدير ما يمكن تصديره إلى الخارج بما يسهم في تخفيف الأعباء المعيشية على أهالي قطاع غزة.


وتطرق عباس إلى الاستعدادات الجارية لعقد مؤتمر المانحين الخاص بإعادة إعمار قطاع غزة يوم الثاني عشر من الشهر المقبل، قائلا:" نحضر جيدا للمؤتمر، ونريد أن ينجح، ونريد لغزة أن تُعمر وتُقدم لها المواد اللازمة للإغاثة والمساعدات الطبية، وهذا الأمر مهم جدا أيا كان الوضع السياسي".
وأضاف "كحكومة وفاق وطني مستعدون لاستلام المواد برعاية المتحدة ونوصلها للجهات التي تستحقها سواء كانت لنا سلطة فعلية أو لم تكن".
وذكر عباس أن اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح بحث في وقت سابق اليوم مسائل تتعلق في دعم أهالي قطاع غزة، وضمن ذلك تعزيز التكافل مع الأسر المحتاجة في غزة، بدعم من كل شخص قادر في الضفة الغربية أو الخارج.
وأشار إلى حملات التكافل التي تنفذ في مختلف مدن وبلدات وقرى الضفة الغربية لصالح أهالي قطاع غزة، مبينا أن الحكومة تعد قوائم للمساعدة بما يضمن إرسال المساعدات للمستحقين.
وتحدث الرئيس إلى نتائج اجتماع مجلس الجامعة العربية في القاهرة مؤخرا، والذي أعلن دعم التوجه إلى مجلس الأمن الدولي للمطالبة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، مجددا التأكيد على دعمه للمصالحة الوطنية.
إلى ذلك حذر عباس من انعكاس ظاهرة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" على القضية الفلسطينية، معربا عن أمله بألا يتسبب الجهد المبذول لملاحقة هذا التنظيم في لفت الأنظار بعيدا عن القضية الفلسطينية.

4