#1    
قديم 09-08-2014, 11:17 PM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,768
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 



2014-09-08 22:12:45

مبادرة اسرائيلية من 4 عناصر للتعامل مع قطاع غزة...!!!



القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
دعت وزيرة العدل الإسرائيلية، تسيبي ليفني، إلى مبادرة من 4 عناصر للتعامل مع قطاع غزة بعد انتهاء الحرب الإسرائيلية عليه أهمها نزع السلاح والاعتراف بإسرائيل والاتفاقيات الدولية.

وكتبت ليفني على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن المبادرة يجب أن تشمل أولاً الاتفاق على مبادئ (لم تحددها) مع العالم ضد حماس، وثانيًا: اتفاق دولي حول نزع السلاح في غزة، وثالثًا مراقبة دخول البضائع والأموال، ورابعًا التأكيد على أن الحكومة في غزة يجب أن تكون "شرعية" وأن تنبذ العنف وتعترف بإسرائيل والاتفاقيات الدولية.

ولفتت ليفني إلى أنه يجب التأكيد على "مبدأ حكومة واحدة وقانون واحد وسلاح واحد"، مضيفة: "أي اتفاق، أي إعادة إعمار، كل دعم مالي يجب أن يكون من خلال هذه الآلية".

وشنّت إسرائيل على قطاع غزة حربًا في السابع من يوليو/ تموز الماضي واستمرت 51 يومًا، تسببت باستشهاد 2152 فلسطينيًا، وإصابة أكثر من 11 ألفا، بحسب مصادر طبية فلسطينية.

كما دمرت الحرب 9 آلاف منزل بشكل كامل، و8 آلاف منزل بشكل جزئي، وفق إحصائيات أولية لوزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية.

في المقابل، قُتل في هذه الحرب 67 جنديًا، و4 مدنيين من الإسرائيليين، إضافة إلى عامل أجنبي واحد، حسب بيانات إسرائيلية رسمية، فيما يقول مركزا "سوروكا"و"برزلاي" الطبيان (غير حكوميين) إن 2522 إسرائيلياً بينهم 740 جندياً تلقوا العلاج فيهما خلال فترة الحرب.

وتوصل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي، في 26 من أغسطس/ آب الماضي، إلى هدنة طويلة الأمد، برعاية مصرية، تنص على وقف إطلاق النار، وفتح المعابر التجارية مع قطاع غزة، بشكل متزامن، مع مناقشة بقية المسائل الخلافية بعد شهر من الاتفاق.


قديم 09-08-2014, 11:57 PM  
افتراضي رد: مبادرة اسرائيلية من 4 عناصر للتعامل مع قطاع غزة...!!!
#2
 
الصورة الرمزية ابو سمرة 2005
ابو سمرة 2005
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 12 - 11 - 2010
الإقامة: الوسطى
المشاركات: 23,656
معدل تقييم المستوى: 31
ابو سمرة 2005 has a reputation beyond reputeابو سمرة 2005 has a reputation beyond repute
وماالجديد الذى قدمته ليفنى فى هذه المبادرة؟؟؟؟
التلاعب بالالفاظ والمسميات من اهم سياسات العدو فى التعامل مع القضية الفلسطينية
على مر التاريخ
سيناريوهات تعاد بطريقة اخراجية تتجدد مع كل الحلول التى تلوح فى الافق

ابو سمرة 2005 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2014, 12:17 AM  
افتراضي رد: مبادرة اسرائيلية من 4 عناصر للتعامل مع قطاع غزة...!!!
#3
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,768
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all
عباس: صبري نفذ من إسرائيل وأمريكا وحماس...!!!!!
06/09/2014 [ 22:19 ]
تاريخ اضافة الخبر:

القاهرة- نبأ

قال الرئيس محمود عباس ، السبت خلال مؤتمر صحفي له في العاصمة المصرية القاهرة ان صبري نفذ من إسرائيل وأمريكا وحماس .

واضاف عباس ان شرطه للمشاركة مع حماس أن يكون سلاح كتائب عز الدين القسام تحت يد الدولة الفلسطينية .

واكد انه إذا كانت حماس لا تقبل بدولة فلسطينية واحدة وسلطة واحدة وقانون واحد وسلاح واحد، فلا شراكة بيننا وبينهم ،هذه شروطنا ولا تراجع عنها

هذا و بدأ الرئيس محمود عباس، اليوم السبت، زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية، تستمر لمدة 3 أيام، يلتقي خلالها أخاه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإضافة إلى مشاركة سيادته في اجتماع وزراء الخارجية العرب في الدورة الـ142 في مقر الجامعة العربية، حيث ستعقد جلسة خاصة بشأن آخر مستجدات الوضع في فلسطين، وذلك بناء على طلب من الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2014, 01:10 AM  
افتراضي رد: مبادرة اسرائيلية من 4 عناصر للتعامل مع قطاع غزة...!!!
#4
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,768
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all
لهذه الاسباب الرئيس عباس مستاء من حماس...!!!!!

صفد برس
نقلت صحيفة الشرق الاوسط عن مسؤول فلسطيني قوله “بأن غضب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الكبير من حماس مرده عدة قضايا، أهمها أن الحركة وقعت اتفاق مصالحة «شكليا» مع حركة فتح، أرادت منه الخروج من أزمتها السياسية والمالية، بينما تبقى هي التي تدير قطاع غزة من دون أن تسمح لحكومة التوافق بالعمل هناك، إضافة إلى كشف المخططات حول الانقلاب على السلطة، ومحاولاتها جر الضفة الغربية إلى مواجهة مع إسرائيل، وهو الأمر الذي يعده عباس تدميرا للسلطة.
وأكد المسؤول أن الرئيس عباس كان مستاء للغاية من كشف حماس بعد شهرين مسؤوليتها عن عملية الاختطاف التي جرت في الضفة لـ3 مستوطنين في يونيو (حزيران) الماضي، وأدت إلى توتر كبير وسقوط ضحايا في الضفة وإشعال حرب في غزة.
وبحسب المسؤول فإن عباس يعتقد أن «حماس كانت تريد تدمير السلطة في الضفة من خلال هذه العملية لكنها لم تنجح». وأكد المسؤول أن عباس سأل خالد مشعل، زعيم حماس، عن عملية الخليل فنفى الأخير أي علاقة للحركة بالأمر. فتبنى عباس بدوره موقف حماس ونفى صلتها بالقضية أمام الإسرائيليين والأميركيين، وطلب منهم تقديم الدليل على تورط الحركة التي وقع لتوه مصالحة داخلية معها، ليكتشف فيما بعد أنها تقف فعلا وراء العملية. وأضاف المسؤول: «تعزز ذلك عندما كشفت نوايا وخطط وأفكار لإسقاط السلطة».
ويعد عباس بحسب المصادر أن حماس أرادت «استغلاله» بكل الطرق، عبر «مصالحة تحمل السلطة جميع الأعباء المالية في القطاع وتؤمن رواتب موظفيها، بينما تبقى الحركة هي الحاكم الفعلي هناك، وفي المقابل السعي لتدمير السلطة في الضفة عبر مواجهة مع إسرائيل».
سبب آخر، أدى إلى غضب عباس، بحسب المصادر، أن حماس تعاملت أثناء الحرب مع حركة فتح بمنتهى العدوانية وأطلقت النار على أقدام عناصر أجهزة أمنية تابعة للسلطة وناشطين في فتح في مشهد يعيد إلى الذاكرة الاقتتال الداخلي قبل سيطرة حماس على القطاع.
وكان عباس تحدث صراحة عن غضبه من حماس قائلا: إن صبره «نفد مع إسرائيل وأميركا وحماس»‎‎‏.
واتهم بشكل صريح حماس بـ«الكذب»، قائلا: «كيف تقول حماس إنها فوجئت بالحرب رغم أنها خطفت وقتلت وضربت صواريخ؟»‏‎‎‏. واستهزأ عباس من أنّ 4.000 صاروخ التي أطلقت «قد قتلت ثلاثة إسرائيليين فقط، وزادت وضع الشعب سوءا».
وكان عباس عبر عن غضبه سابقا من تشكيل حماس حكومة ظل في غزة، وانتقد ممارساتها التي يمكن أن تضر بالمصالحة بما في ذلك انفرادها بقرار الحرب والسلم والتدخل في المساعدات.
وسببت هذه القضايا تصاعدا في الخلافات التي زادت بعد تلقي موظفي السلطة في الضفة وغزة رواتبهم دون أن يتلقى موظفو الحكومة المقالة في غزة الذين عينتهم حماس سابقا أي رواتب.
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس