#1    
قديم 09-06-2014, 10:40 PM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,992
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 


2014-09-06 20:09:55

قوات حرس الرئاسة في القاهرة استعدادا لاستلام معبر رفح






غزة – وكالة قدس نت للأنباء
ذكرت مصادر في جهاز حرس الرئاسة الفلسطينية ، مساء السبت، ان بعض عناصر الجهاز الامني الاكثر كفاءة لدى السلطة الفلسطينية تم اشعارهم بالاستعداد للتوجه الى جمهورية مصرية العربية للحصول على دورات تدريبية تمهيدا لاستلامهم ادارة معبر رفح الحدودي الرابط بين قطاع غزة ومصر.

هذا ووصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس (ابو مازن) الى القاهرة اليوم، لحضور لقاء القمة العربي على مستوى وزراء الخارجية، ويبدو ان عدد من عناصر القوات التابعة لحرس الرئاسة قد رافقت وفد الرئيس الى العاصمة المصرية.

في غزة قال احد الضباط في قوات حرس الرئاسة والذي فضل عدم ذكر اسمه ان "عشرات الافراد من القوات في قطاع غزة تلقت اتصالات بالاستعداد للذهاب لمصر حتى يتم تدريبهم."

وأضاف الضباط في حديث لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، ان" العدد قد يصل لـ150 فرد ولكن ليس جميعنا من غزة فهناك اتصالات عدة لأفراد ذووا كفاءة عالية، وخبرة في المعابر وكانوا قد تواجدوا على معبر رفح سابقا".

واضاف" تم التواصل معهم(..) سوف يتم ايفادهم الى مصر على دفعات، حيث من المرجح ان القوات ستنتهي من التدريب اللوجستي والفني لاستلام المعبر في غضون 40 يوما على ابعد تقدير".

هذا وعبر ماهر ابو صبحة مدير هيئة المعابر والحدود في قطاع غزة عن استعداد هيئته تدريب عناصر حرس الرئاسة لاستلام معبر رفح الحدودي، للخبرة الكبيرة التي يمتلكها افراد الهيئة التي كانت تدير المعبر في عهد حكومة حماس السابقة.

فيما قال الضباط في قوات حرس الرئاسة " ان خروج قوات الحرس من قطاع غزة سيكون منسق له مع الجهات المعنية هنا ( يقصد من قبل حماس ) ومن قبل السلطات الامنية المصرية.

هذا وقالت مصادر فلسطينية رفيعة في وقت سابق ان قوات من حرس الرئاسة قوامها 1000 فرد سيتم تدريبهم في مصر لاستلام ادارة معابر قطاع غزة وخاصة معبر رفح والذي يعمل بصورة جزئية ويغلق بصورة متكررة، لان السلطات المصرية ترفض التعامل مع فصائل بعينها وتريد ان تقوم السلطة الفلسطينية باستلام المعبر.