#1    
قديم 09-03-2014, 04:57 AM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,992
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

السودان يغلق المراكز الثقافية الإيرانية...!!!
رصد - وكالات
02/09/2014
21:33

البشير

قالت وزارة الخارجية السودانية، اليوم الثلاثاء، إن السودان أغلق جميع المراكز الثقافية الإيرانية به، وطرد الملحق الثقافي الإيراني، ودبلوماسيين آخرين؛ لـ"حماية الأمن الفكري والأمن الاجتماعي"، حسب بيان الخارجية السودانية.

وجاء طرد الدبلوماسيين بما يعرب عن قلق الحكومة السودانية من أن ينشر المسؤولون الإيرانيون المذهب الشيعي، في الدولة ذات الأغلبية السنية.

وبحسب "الأناضول"، ذكرت الوزارة في بيانها أن السودان ظل يتابع نشاط المركز الثقافي الإيراني وفروعه في ولايات السودان، ليتأكد مؤخرًا أن المركز وفروعه قد تجاوزوا التفويض الممنوح لهم، والاختصاصات التي تحدد الأنشطة التي يخول القيام بها، وبذلك أصبح يشكل تهديدًا للأمن الفكري والأمن الاجتماعي.

وبحسب مصدر حكومي، فإن السودان أمهل الدبلوماسيين الإيرانيين المطرودين مهلة 72 ساعة لمغادرة أراضيه.


وقال باحث سوداني، طالبًا عدم الكشف عن اسمه: "الأرجح أن القرار صدر نتيجة لضغوط داخلية وخارجية؛ فالضغوط الخارجية مصدرها دول الخليج، وخصوصًا السعودية، القلقة من التقارب السوداني الإيراني، ولديها مخاوف من انتشار المذهب الشيعي على الساحل الغربي للبحر الأحمر".

وأضاف أن الحكومة تتعرض كذلك لضغوط من تيارات سلفية، بدأ نفوذها في التزايد، وأضحت تتحدث علنًا عن خطر شيعي من على منابر المساجد وصفحات الصحف.

وترتبط حكومة الرئيس السوداني "عمر البشير" بعلاقات عسكرية مع إيران؛ حيث اعتادت السفن الحربية الإيرانية زيارة الموانئ السودانية، وكان آخرها في يونيو الماضي عندما زارت مدمرة، وسفينة إمداد ميناء "بورتسودان" على البحر الأحمر.



قديم 09-05-2014, 01:17 PM  
افتراضي رد: وهو المطلوب من زماااااااان...!!!!!
#2
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,992
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all
طرد الشيعة من السودان

طرد الشيعة من السودان خطوة جريئة سديدة انتظرناها طويلا .. و جاهدنا بالحجة من أجلها .. و الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات .. و فق الله كل من ساند هذا القرار أو تسبب فيه ..و رد الله كيد الشيعة الحاقدين في نحرهم ، و أخزى انصارهم و من شايعهم .. و لنبدأ بتطهير القنوات التي تسممت ، و العقول التي تلوثت من أبناء جلدتنا و من يتكلمون بألسنتنا ، ولتكن فاتحة خير لاصلاح شامل في البلاد .. و بداية لقرارات ترفع الظلم و الظلمات عن العباد .. و " إن مع العسر يسرا "، و مهما اشتد الظلام فلابد من طلوع الفجر
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس