#1    
قديم 09-02-2014, 09:11 AM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,992
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 



2014-09-02 03:55:44
حماس ردا على نتنياهو.. ما زالت الايادي على الزناد!


غزة - وكالة قدس نت للأنباء
"ايادي المقاومة الفلسطينية ما زالت على الزناد، وفوهات البنادق مجمرة بالنار"، هذا ما قاله قيادي بارز في حركة حماس ردا على نية رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، التنكر لاستكمال مباحثات اتفاق وقف اطلاق النار في القاهرة.
وقال النائب في المجلس التشريعي عن حماس يحيى موسى في حديث لمراسل " وكالة قدس نت للأنباء"،" نحن نؤمن ان القوة هي التي تردع الاحتلال، لذلك الاحتلال يحاول دائما الهروب من مجريات الامور".
وفي حال اقدام نتنياهو على عدم إرسال فريق التفاوض الاسرائيلي الخاص بمتابعة اتفاق وقف إطلاق النار مع الفصائل الفلسطينية إلى القاهرة في المرحلة المقبلة قال موسى" مثل هذا السؤال يجب ان يوجه للجهة المسؤولة عن الاتفاق وهي السلطة الفلسطينية والمخابرات المصرية، والوفد الفلسطيني الموحد بزعامة عزام الاحمد ". وفق حديثه
وكانت القناة العبرية العاشرة ذكرت، الليلة الماضية، أن نتنياهو يدرس عدم إرسال فريق التفاوض الخاص بمتابعة اتفاق وقف إطلاق إلى القاهرة.
ونقلت القناة عن مسؤولين كبار مقربين من نتنياهو كما وصفتهم قولهم "إن الانطباع السائد أنه ليس لدى نتنياهو النية في استئناف المفاوضات مع حماس، رغم الحديث الذي يجري حول استئناف المفاوضات خلال أيام، والتي دعمت من الولايات المتحدة الامريكية والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة."
من ناحيته قال عضو الوفد الفلسطيني المفاوض في القاهرة قيس عبد الكريم (ابو ليلى) "هذا الحديث يتناقض تماما مع تفاهمات وقف اطلاق النار في القاهرة، حيث نصت على فتح المعابر وليس تقديم تسهيلات اولا، وثانيا خلال شهر استئناف المفاوضات لحل باقي القضايا وارسال وفد( اسرائيلي) للقاهرة لمواصلة المباحثات، هذا خرق للاتفاق ويعني ان حكومة نتنياهو ستكون مسؤولية عن نتائج هذا الخرق".
وقال ابو ليلى في اتصال هاتفي مع "وكالة قدس نت للأنباء"، "يبدو ان بورصة المزايدات الإسرائيلية بدأت ترتفع ويتنطح لها الائتلاف الحكومي في اسرائيل في مؤشر على التعنت الذي يتسم به الموقف الإسرائيلي سواء استأنفت المفاوضات او لم تستأنف".
وحول امكانية معاودة اسرائيل الهجوم على قطاع غزة قال ابو ليلى عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين " اعادة الهجوم على غزة، هذا امر وراد لان الخيار الرئيسي لحكومة نتنياهو هو العدوان واستئناف العدوان ليس مستبعد، ولكن هذا سيضع حكومة نتنياهو في مواجهة المقاومة وصمودها الباسل كما مواجهة الرأي العام العالمي".
وأشارت القناة العبرية الى أن نتنياهو ربما يلجأ لاتخاذ خطوات إحادية الجانب بدون تقديم تنازلات لحماس أو لغيرها بشأن فتح المعابر، وتوسيع منطقة الصيد، و بقية الشروط الأخرى التي وضعتها حماس في اتفاق وقف اطلاق النار.
وقالت إن "نتنياهو أجرى محادثات مغلقة مع مقربين منه، وتناول قضايا نزع سلاح الفصائل الفلسطينية، حيث يرى أنه من الصعب تحقيق ذلك في الوقت الحالي، كما أنه من الصعب على إسرائيل القبول بوجود مطار وميناء في غزة".
ومن المتوقع ان توجه مصر قريبا دعوة إلى الفلسطينيين والإسرائيليين لاستئناف المفاوضات غير المباشرة والعودة إلى الطاولة ، وفقا لاتفاق وقع في 26 اغسطس الماضي والذي بموجبه اعلن وقف اطلاق النار بين غزة و اسرائيل والبدء بالمفاوضات خلال فترة زمنية سقفها شهر.



قديم 09-02-2014, 09:52 PM  
افتراضي رد: .. ما زالت الايادي على الزناد!
#2
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس12
امرؤ القيس12
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,701
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of
يا مشير /
وهل تصدق ان اليهود سيلتزمون بالعهود والمفاوضات؟؟؟
يبدو انك لاتعرف عن تاريخ اليهود شيئا....قلوبنا تلوعت منهم منذ عام 48...كلها خراريف ليس الا والوضع كما هو
...
امرؤ القيس12 غير متصل   رد مع اقتباس