#1    
قديم 08-29-2014, 07:46 PM
توفيق الحاج
+ قلم فعال +
 
 
الانتساب: 31 - 12 - 2005
المشاركات: 189
معدل تقييم المستوى: 0
توفيق الحاج has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

فصل الخطاب ....في خنق الرقاب..!!

توفيق الحاج
سالني صديقي عبد الله بن المقفع.. بعد ان رأي مارأيت وقرأ ما قرأت..: ماهذا؟!!
همست له زاجرا: صن لسانك يا بارد... شوف وانت ساكت..واحفظ راسك عند مخالفة الدول!!
قال: وهل بعد الشوي في التنور من اجل عيون ابي عبدالله من بعد؟
قلت : ااااه ....في عمالة ...ونذالة.. وقصف وموت ودمارواقامة جبرية وردع وطخ ....!!
اصفر وجه الرجل واهتزت ركبتاه.. وفر من جنبي وهو يهذي..اعوذ بالله ..اعوذ بالله..!!
* * *
الان..وقد انتصر من انتصر..وكبر من كبر..فزغرد الرصاص وغنت الحلويات وعمت التهاني وتحققت الاماني المباركات..من طاب.. طاب ومن مات.. مات!!

.الان وبعد ان ذاب الثلج وبان المرج ابارك لشعبي على أي حال ..وقف النزيف والقتال..واطرح المسكوت عنه والخبر..من الجمعة الى الجمعة لا لشيء وانما لاخذ العبر..!!
...سبحان الله ..يتكررالمشهد مرتين..اليوم وقبل سنتين..بما لا يختلف كثيرا عما نراه في سوريا والعراق..
اعدام العملا.. اولاد الكلب.. اولاد ستين في سبعين... نظفنا البلد منهم ومن همهم والباقي سلم نفسه...!!
الحمد لله...حلت البندقية المشكلة بعد صلاة الجمعة الماضي بحل (ثوري) عشماوي فيه العقاب والثواب اسمه (خنق الرقاب) وامام الجماهير..طاخ ..طيخ وياما الجمل كسر بطيخ!!
اعرف الاسباب التي دعت الى الاستعجال في خنق رقاب اعتقلت قبل شهر واهمها الرد على اختراق امني عالي المستوى ادى الى اغتيال ثلاثة من قادة الميمنة العظماء ومن قبل زوجة الضيف وابنه رحمهم الله وكل الشهداء.!!
اعرف جدا خطورة العملاء بداية من عدنان ياسين وكمال حماد واسامة يوسف و....و.....حتى اخر المخنوقين !! فلست بحاجة لكي يعظني او يقرص اذني احد...!! ولست بحاجة ايضا ان يزايد على وطنيتي غر مشبوه لا يعترف اصلا بوطن ولاعلم ولا نشيد..!!
وبدون مكابرة ..كل النواحي مخترقة واهل مكة ادرى بشعابها وكما قالت امي رحمها الله (دود المش منه فيه)!!
اتفهم تماما وطأة الظروف الاستثنائية التي نعيش.. وحجم ماخسرنا من بشر وحجر واتفهم اكثر دوافع الانتقام عند اهالي الضحايا الشهداء..!! لكني اكرر ما قلته في حضرة(حجارة السجيل) وبعد الاعدامات السريعة التي تلت اغتيال الشهيد الجعبري.. ان ما فعلته بندقية المقاومة العظيمة ماهو الا (فورة دم) وفعل فوق القانون تحت ضغط عصبي وجماهيري ومهما كانت التبريرات والاعذار فان الفعل لم يكن صائبا..!!وقد شوش الصورة النبيلة لصمود غزة المنكوبة ولوث طهارة نضال كانت ولاتزال ضرورية امام العالم في اعدل قضية وأسوأ حال..!!
والسؤال : هل حلت معجزة خنق الرقاب المشكلة فعلا ، وهي التي رافقت اجدادنا منذ ثورة 36م و رافقت اباءنا في 48 و67 ورافقتنا في الانتفاضتين.. وسترافقنا الى ماشاء الله طالما لم تحل من جذورها..؟!!
لماذا لم يتم بحث المشكلة جديا علميا واجتماعيا عبر السنوات ومعرفة الاسباب وسبل العلاج... بدلا من اعتماد اسلوب متسرع اوقعنا دائما في اخطاء وخطايا..؟!!
ثم ماذنب ورثة الجرم العظيم الذين تلطخوا الى الابد بعار لم يقترفوه..؟!! اليس في ذلك اعداما اجتماعيا اقسى واشد ضراوة من اعدام العميل نفسه؟
لقد اساء لنفسه ودينه وشعبه ذلك (القيادي التقي) الذي رمى الله من وراء ظهره و دافع عن القتل فا فتى وبرر وايد وكبر معتبرا ان ما جرى دفاعا عن حقوق الانسان ..!!
ليس فينا من ملاك.... ونحن بشر.. في كل منا نقاط ضعف قد تجعله عميلا ان تظافرت ظروف الحاجة والاغراء وغياب الوعي في غياب التربية والمتابعة وفي كل منا ايضا نقاط قوة قد تجعله بطلا ان تظا فرت ظروف الايمان والقناعة والارادة. فكم من كبير خاننا وكم من صغير صاننا..!!ويا ما ذبائح اعترفت في (المسلخ) بما لم تفعل..!! واعود للسؤال مرة اخرى ..الم يكن هناك من سبيل اكرم وافضل..؟!!
ومن يضمن الا تشكل مستقبلا لجنة تحقيق وطنية..والا يحاكم احد بجريمة حرب امام محكمة الجنايات الدولية التي نتحمس لها.اسوة بمجرمي الحرب الذين يذبحوننا !! فالقانون الدولي لا يميز بين ذبح وذبح وانسان وانسان؟!
اخر الاسئلة وببراءة- تحملوني-.ما المبررالشرعي لفرض لاقامة الجبرية وطخ الركب على رفاق اليوم وامس (كما قال القمر المفاوض عزام) في ظل مصالحة طازة وحكومة توافق وطني ووفد مفاوضات موحد..؟ ؟!

ادرك تماما ومن تجارب سابقة.. ان أي بندقية كما السيف خلقها ضيق ..مغترة بنفسها.. وراسها حامية ولا تعرف الحوار وديمقراطيتها بحجم الطلقة!! لكن الامانة تحتم ان تكون لها اذن تسمع مالا يسرها وان تعرف انها ليست فوق النقد.!! فهي بالدرجة الاولى مقاومتنا وهويتنا التي نفخر بها ونعتز.. وجدت للدفاع عنا ..نثق فيها بقدر ما تمنحنا امنا وعدلا ومصيرنا مرتبط بها ..ونحن ظهرها الحامي لن نسلم رقابنا لشهوة اومغامرة وانما نسلم لا يد تقودنا بحكمة!! فما يجري في جوارنا مخيف.!! والحمد لله اني سمعت اخيرا -وامل ان يكون صحيحا -عن اقرار بالتسرع والخطأ..!!

بقي ان ارفع القبعة للحقوقي (راجي الصوراني ) اول من تجرأ وعلق الجرس...!! ول(ابو مرزوق )الذي استنكر على استحياء الطريقة والاسلوب فقط ..!! وهذا على أي حال افضل من الخرس...!!

اللهم يارب البشر ..احفظ مقاومتنا من شر الغرور والزلل ..ومن عدو مجرم خبيث يريد لها الركوع والفشل..!!
اللهم يارب البشر.. احييني وامتني على الحق.... وانت تعلم اني مؤمن بك.. واريد الخير كل الخير لشعبي الذي صبر.. واستحق من عفوك ورضاك بقدر ما اعتبر..!!

قديم 08-29-2014, 09:01 PM  
افتراضي رد: فصل الخطاب...في خنق الرقاب...!!
#2
 
الصورة الرمزية بنت التمريض
بنت التمريض
(+ قلم فضى +)
الانتساب: 19 - 1 - 2011
الإقامة: هنا
المشاركات: 1,625
معدل تقييم المستوى: 8
بنت التمريض has a brilliant future
امين يا رب العالمين .على الدعاء .يا رب احفظ غزة واهلها وارحم شهدائنا وافرج عن اسرانا
مشكور كتير على الكلام الطيب
تحياتى بنت التمريض.........
بنت التمريض غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-30-2014, 10:13 AM  
افتراضي رد: فصل الخطاب...في خنق الرقاب...!!
#3
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,132
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
بالفيديو: شاهد الفيلم الوثائقي “عملاء إسرائيل.. الجريمة والعقاب”...!!!
https://www.youtube.com/watch?featur...&v=D804vKpi72k
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-30-2014, 10:15 AM  
افتراضي رد: فصل الخطاب...في خنق الرقاب...!!
#4
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,132
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
صفد برس
مهما كان التفوق العسكري والتقني للمحتل فلا يمكن أن يكمل دائرة احتلاله دونما العنصر البشري المساند من الداخل، وهو العنصر الذي اصطلح عليه باسم “العميل”.

فيلم “عملاء الاحتلال” الذي بثته الجزيرة يوم 28/8/2014 ضمن برنامج “الصندوق الأسود” تتبع عددا من العملاء الذين جندهم الاحتلال الإسرائيلي لصالحه من أجل إجهاض بذور المقاومة الفلسطينية عبر اغتيالات قادتها.

وكشف الفيلم كثيرا من التفاصيل والمعلومات بشأن كيفية تجنيد هؤلاء العملاء، والعوامل التي تجعلهم يقبلون على أنفسهم خيانة بلادهم والعمل مع عدو يستخدمهم لاختراق الجدران الأمنية المحيطة بأهدافه المطلوبة.

كما حصل على شهادات لفلسطينيين تعرضوا لضغوط إسرائيلية بغية تجنيدهم. وخلص إلى أن طرق التجنيد تتخذ أشكالا تتنوع بين استغلال ظروف العمال الفلسطينيين الذي يعملون بإسرائيل، وأولئك الذين يحضرون من أجل العلاج بهدف الضغط عليهم بالإضافة لاستغلال الحاجة للمال.

“قيادات سابقة بجهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شاباك) نفت ممارسة أي ضغوط على العملاء من أجل تجنيدهم”

طرق التجنيد

ووفق قيادات سابقة بجهاز الأمن الداخلي (شاباك) فإنه لا تمارس أي ضغوط على العملاء من أجل تجنيدهم، زاعمين أن هذا العمل لا يمكن للشخص أن يقوم به إن لم يكن مخلصا، ويرغب في التعاون مع إسرائيل.

ويقول عضو شاباك-سابقا روني شاكيد “كل ما يهم قبل كل شيء هو أن تكون إنسانا مع العملاء كي تمنحهم الثقة” مؤكدا أنه من دون عملاء لا يوجد أمن.

وذلك ما يؤكده المسؤول النفسي بالتحقيق مع العملاء بقطاع غزة إسلام شهوان بقوله “المخابرات الإسرائيلية أبدعت وبرعت في استخدام الأساليب النفسية. ورصدنا حالات دار خلالها حديث مع شخص على مستوى راق من العلم إلا أنه في النهاية وقع وكان ضحية أسلوب اختراق الوعي أو ما يسمى أحيانا بكي الوعي”.

وكشف الفيلم طرق تخابر هؤلاء العملاء مع مشغّليهم من جهاز شاباك، وكيفية إيصالهم المعلومات المطلوبة، ورصد طرق كشف العملاء من قبل المقاومة وأجهزتها المختلفة، والنتيجة التي يصل إليها هؤلاء ونبذهم من قبل المجتمع الفلسطيني، الأمر الذي يضطرهم للهرب إلى إسرائيل حيث يعيش معظمهم هناك في ظروف مهينة.

وحصل فريق العمل على الاعترافات الكاملة لعميل أعدمته داخلية غزة بعد كشف تورطه في اغتيال 15 شخصية.

“غرف العصافير”

ونجح الفيلم في الوصول إلى العميل عبد الحميد رجوب، أحد أهم العملاء الفلسطينيين للاحتلال، والذي صدر بحقه حكم الإعدام بالضفة الغربية ومن قبل حركة فتح بعد أن كُشف أمره، لكنه نجح في الهرب إلى إسرائيل.

اشتهر رجوب بتأسيسه ما يُعرف بـ”غرف العصافير” والتي بدأت المخابرات الإسرائيلية باستخدامها في السبعينيات، وتعتمد على دس عملاء فلسطينيين داخل سجون الاحتلال للاختلاط بالأسرى بهدف الحصول على المعلومات منهم، ويتحدث بالفيلم عن تأسيسه لها وأسباب عمالته التي لا يخجل من الحديث عنها.

“فتحي حماد:إسرائيل لا تتبع نظام ارتباط هرمي مع عملائها، وبالتالي إذا ما كشف عميل يُكشف بذاته ولا يستطيع كشف أي عميل آخر مهما حققتَ معه “

دور بالاغتيالات

وكشف الفيلم أدوارا للعملاء في اغتيال شخصيات بارزة مثل خليل الوزير (أبو جهاد) وأحمد ياسين وعبد العزيز الرنتيسي، وكذلك يحيى عياش الذي كان يستحيل اغتياله دون عميل، وفق ما تؤكد قيادات شاباك.

ويقول وزير الداخلية بالحكومة الفلسطينية المقالة فتحي حماد إن إسرائيل لا تتبع نظام ارتباط هرمي مع عملائها، وبالتالي إذا ما كشف عميل يُكشف بذاته ولا يستطيع مهما حققتَ معه كشف أي عميل آخر.

لكن حماد -بالمقابل- أكد أن هذه العمالة لإسرائيل ليست ظاهرة، والأعداد التي تستقطب إلى هذا الطريق صغيرة جدا مقارنة بالأعداد الهائلة التي تنضم إلى المقاومة.

ويشير نجاح المقاومة الفلسطينية في أسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط عام 2006 إلى نقلة نوعية في الصراع المخابراتي بين الطرفين، حيث فشل شاباك بكل قوته في الحصول على أي معلومة تدل على مكان شاليط طوال خمس سنوات رغم نشر أعداد من العملاء بشوارع القطاع.

ونقل الفيلم عن مراقبين قولهم إن نشاط مقاومة “ظاهرة العملاء” أظهر فشل إسرائيل خلال عدوانها الأخير على قطاع غزة مما جعلها تشن “حربا عمياء”
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-30-2014, 10:54 AM  
افتراضي رد: فصل الخطاب...في خنق الرقاب...!!
#5
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,132
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
لاشك أن الموضوع فيه حق ...وباطل ...وغث وسمين ...و كم من الكلام الفارغ ...وان أخذ بالعقول ...!!!!!
ويبدو لي أن الكاتب ...وصديقه ابن المقفع - والذي قيل أنه ألحد - لا يعيان ما يقولان ...لغياب الوعي الحسي...وفقه الواقع ...ولربما الجهل ...وتلك مصيبة أكبر ...!!!!!
فعنوان الموضوع ...مقزز ...ولربما يتوهم المرء ...ويخيل اليه أنها تسعى ...!!!!!
وقد يكون تلبيس على القارىء...فيتصور- المسكين - أن أبطال غزة ...قد امتهنوا مهنة ضرب الرقاب ...وقطع الأعناق ...وأن الحجاج بن يوسف الثقفي ...قد بعث من جديد ...!!!!!
وكما قلت ...لربما ذلك الكاتب ...لا يعرف الطوشة مع مين ...!!!!!
ولذلك نفترض حسن الظن ...بالكتاب- جمع تكسير لكلمة كاتب - وأشباه الكتاب المعاصرين ...!!!!!
وكما يقولون : "اللي ايده في المية ...مش زي اللي ايده في النار ...واي نار تلك كنار العملاء والساقطين ...!!!!
ونقس الشيء يقال للصوراني ...وحتى لأبي مرزوق ...اللي ايده في المكاتب ...مش زي اللي ايده تقطعت تحت وابل الصواريخ ...في حارات دمرت بأكملها ...باشارة ...أو لصقة عميل فقد معنى الانسانية ...وأصبح كالأنعام ...بل هو أضل سبيلا ...!!!!!
يتبع ...
سلامي لكم جميعا
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-30-2014, 05:12 PM  
افتراضي رد: فصل الخطاب...في خنق الرقاب...!!
#6
 
الصورة الرمزية توفيق الحاج
توفيق الحاج
(+ قلم فعال +)
الانتساب: 31 - 12 - 2005
المشاركات: 189
معدل تقييم المستوى: 0
توفيق الحاج has a spectacular aura about
يما مويلي الهوا....يما مويليه......... ضرب الخناجر ولا حكم (النذل) فيا......................!!
توفيق الحاج غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-30-2014, 05:37 PM  
افتراضي رد: فصل الخطاب...في خنق الرقاب...!!
#7
 
الصورة الرمزية أبو عبدالله الاسطل
أبو عبدالله الاسطل
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 6 - 4 - 2010
المشاركات: 949
معدل تقييم المستوى: 8
أبو عبدالله الاسطل has a spectacular aura about
امتهان الكتابة بهذه الطريقة التي تلبس الحق بالباطل بغية أن يعي الناس أن الكل باطل
هي طريقة مشبوهة
أنصح الكاتب الحكيم والمدير القدير والقاعد المتقاعد
ألا ينتهجها بعد اليوم
وأن يكون له من نفسه حسيب ورقيب لسببين:
أولاً أنه يتكلم فيما لا يعنيه ولا يخصه لأنه لم يكتوي من هذا الباب
ثانياً أنه لم يكن مطلعاً على تفاصيل ماتم الإعلان عنه
وما الذي حدث ولم استهدف فلان ولم يستهدف علان
ولم يدر ما إذا كان بالفعل تم التحقيق معهم أم لا وهذا أسلوب رخيص لجر المطلعين على الأمر للكلام في وقت لا يجوز فيه الكلام
تحياتي لكم جميعاً
أبو عبدالله الاسطل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-30-2014, 06:51 PM  
افتراضي رد: فصل الخطاب...في خنق الرقاب...!!
#8
 
الصورة الرمزية توفيق الحاج
توفيق الحاج
(+ قلم فعال +)
الانتساب: 31 - 12 - 2005
المشاركات: 189
معدل تقييم المستوى: 0
توفيق الحاج has a spectacular aura about
منذ الازل .............
همست الكلمة للسيف.... :تستطيع ان تقتلني ... ولكنك لن تستطيع ان تقتل كل من يرى دمي على يديك...!!


التعديل الأخير تم بواسطة smarty ; 09-03-2014 الساعة 10:44 AM
توفيق الحاج غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-31-2014, 01:14 PM  
Thumbs down رد: فصل الخطاب...في خنق الرقاب...!!
#9
 
الصورة الرمزية SHADI AZIZ
SHADI AZIZ
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 21 - 6 - 2005
المشاركات: 0
معدل تقييم المستوى: 0
SHADI AZIZ has a spectacular aura about
كنت اتمنى على الكاتب ( ابو شادي)
ان يكتب حقيقة العملاء وجرائمهم لا ان يصوغ مبررات لعمالتهم
فالكثير من الناس تم ابتزازهم للعمل مع العدو لكنهم رفضوا ذلك وبقوة ولم ينزلقوا الى هاوية العمالة لكن هذه الفئة الضالة ليس لها مبرر للعمالة ـ
لقد شاركوا في قتل لآلاف الناس الابرياء من نساء واطفال ورجال
لقد اشاروا الى البيوت لكي تقصف على ساكنيها
لقد تتبعوا عوراتنا ومقاومتنا وكشفوها لليهود
فليس بعد كل هذا الا القصاص منهم
SHADI AZIZ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-31-2014, 01:32 PM  
افتراضي رد: فصل الخطاب...في خنق الرقاب...!!
#10
 
الصورة الرمزية توفيق الحاج
توفيق الحاج
(+ قلم فعال +)
الانتساب: 31 - 12 - 2005
المشاركات: 189
معدل تقييم المستوى: 0
توفيق الحاج has a spectacular aura about
اعرف جدا خطورة العملاء بداية من عدنان ياسين وكمال حماد واسامة يوسف و....و.....حتى اخر المخنوقين !! فلست بحاجة لكي يعظني او يقرص اذني احد...!! ولست بحاجة ايضا ان يزايد على وطنيتي غر مشبوه لا يعترف اصلا بوطن ولاعلم ولا نشيد..!!
وبدون مكابرة ..كل النواحي مخترقة واهل مكة ادرى بشعابها وكما قالت امي رحمها الله (دود المش منه فيه)!!
اتفهم تماما وطأة الظروف الاستثنائية التي نعيش.. وحجم ماخسرنا من بشر وحجر واتفهم اكثر دوافع الانتقام عند اهالي الضحايا الشهداء..!! لكني اكرر ما قلته في حضرة(حجارة السجيل) وبعد الاعدامات السريعة التي تلت اغتيال الشهيد الجعبري.. ان ما فعلته بندقية المقاومة العظيمة ماهو الا (فورة دم) وفعل فوق القانون تحت ضغط عصبي وجماهيري ومهما كانت التبريرات والاعذار فان الفعل لم يكن صائبا..!!وقد شوش الصورة النبيلة لصمود غزة المنكوبة ولوث طهارة نضال كانت ولاتزال ضرورية امام العالم في اعدل قضية وأسوأ حال..!!

( لم نختلف على خطورة العملاء.. والقصاص..... لكن متى؟ و كيف ؟ ومن ينفذ؟)
توفيق الحاج غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-31-2014, 03:13 PM  
افتراضي رد: فصل الخطاب...في خنق الرقاب...!!
#11
 
الصورة الرمزية safaomar100
safaomar100
(+ قلم فعال +)
الانتساب: 30 - 12 - 2013
المشاركات: 104
معدل تقييم المستوى: 4
safaomar100 has a spectacular aura about
امتهان الكتابة بهذه الطريقة التي تلبس الحق بالباطل بغية أن يعي الناس أن الكل باطل
هي طريقة مشبوهة
أنصح الكاتب الحكيم والمدير القدير والقاعد المتقاعد
ألا ينتهجها بعد اليوم
وأن يكون له من نفسه حسيب ورقيب لسببين:
أولاً أنه يتكلم فيما لا يعنيه ولا يخصه لأنه لم يكتوي من هذا الباب
ثانياً أنه لم يكن مطلعاً على تفاصيل ماتم الإعلان عنه
وما الذي حدث ولم استهدف فلان ولم يستهدف علان
ولم يدر ما إذا كان بالفعل تم التحقيق معهم أم لا وهذا أسلوب رخيص لجر المطلعين على الأمر للكلام في وقت لا يجوز فيه الكلام
تحياتي لكم جميعاً
كفيت ووفيت
وهذا ماكنت ساقوله يريد لبس الحقيقة بالباطل باسلوبه
لو اكتوى بنار العملاء لما قال هذا الكلام
safaomar100 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-31-2014, 10:44 PM  
افتراضي رد: فصل الخطاب...في خنق الرقاب...!!
#12
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,132
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
2014-08-31 14:12:00

ماذا يفعل الشاباك بعد وقف إطلاق النار؟...!!!!!


غزة- وكالة قدس نت للأنباء
الحرب التي هزم فيها جيش الاحتلال برياً على حدود قطاع غزة شكلت رادعاً كبيراً له باعترافه وأنهت جميع مخططاته لاحتلال قطاع غزة، إلا أن فرضية ألا يعاود الكرة على القطاع عبر الجو مازالت واردة.
وفي ظل عدم وضوح الموقف السياسي والمفاوضات التي ستبدأ في القاهرة لاستكمال الحديث عن النقاط الهامة لإتمام وقف إطلاق النار، نحن مطالبون باتخاذ أقصى درجات الحذر وخاصة رجال المقاومة وبالأخص كبار القيادات كي لا نعطي العدو فرصة لمباغتتنا.
من المؤكد أن الاحتلال يعيد ترتيب أوراق عملاءه على الأرض بعد توجيه ضربة كبيرة لهم من قبل المقاومة خلال الحرب، وفي ذات الوقت يسعى لتجديد بنك أهدافه.
وفي اتجاه آخر يسعى لتجنيد مزيد من العملاء لتعويض الخسائر الكبيرة التي تعرض لها، حيث تتابع أجهزة أمن المقاومة وجود محاولات حثيثة للتجنيد عبر الاتصال والانترنت ووسائل أخرى.
من جهة أخرى، تشير تقديرات أمنية إلى أن العدو سيركز بحثه هذه المرة على أهداف استراتيجية وأماكن اختفاء القيادات، فيما سيتجه أيضاً لتجميع أكبر قدر من المعلومات عن المقاومين العاملين في الميدان.
وعليه يدعو موقع المجد الأمني لأخذ مزيد من الاحتياطات الأمنية للقيادات واضفاء طابع السرية والكتمان المطلق على العمل المقاومة، وخاصة المفاصل الاستراتيجية.
ويدعو الموقع المواطنين للإبلاغ عن أي تحركات مشبوهة في مناطقهم للجهات الأمنية، فكل مواطن يحمي أمن المقاومة في موقعه.
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-01-2014, 03:54 AM  
افتراضي رد: فصل الخطاب...في خنق الرقاب...!!
#13
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,132
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-01-2014, 04:47 PM  
افتراضي رد: فصل الخطاب...في خنق الرقاب...!!
#14
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,132
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
2014-09-01 12:38:57

الشاباك يجند العملاء للحث عن الجنود المفقودين في غزة...!!!!!


القدس المحتلة – ترجمة وكالة قدس نت للأنباء
ذكرت صحيفة معاريف صباح اليوم الاثنين، أنها تلقت معلومات مفادها قيام تنظيمات فلسطينية وعلى رأسها حركة حماس باعتقال متخابرين مع الاحتلال للاشتباه بتلقيهم أوامر من جهاز الشاباك من أجل البحث عن وقائع تشير إلى مصير الجنود الإسرائيليين المفقودين خلال العملية العسكرية على قطاع غزة.

وزعمت الصحيفة أنه وحسب مواقع أمنية تابعة لحماس على شبكة الانترنت، جاء فيها أن المخابرات الفلسطينية تلقت أوامر من المخابرات الإسرائيلية لجمع شواهد عن الجنود المفقودين اللذين اعتبرتهم إسرائيل قتلى وأن مكان وفاتهم غير معروف وأقامت لهم جنازات.

وادعت الصحيفة أن إسرائيل غير مهتمة بتحمل عبء التفاوض مع حركة حماس من أجل استعادة جثث الجنود مقابل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين، وتساءلت هل إسرائيل تعلم حقيقة ما هو مصير الجنديين المفقودين في قطاع غزة "هدار غولدين" و"أورون شاؤول".

وأوضحت الصحيفة، أن قوات الأمن في حماس تلقت أخبار من مصادر محلية عن أشخاص كانوا يقومون بأنشطة مشبوهة كالبحث في مناطق غير بعيدة عن الأماكن التي اختفت فيها أثار الجنود المفقودين في قطاع غزة.

وأشارت الصحيفة إلى أن رجال أمن الحركة قاموا باعتقال هؤلاء الأشخاص وحققوا معهم بسرية تامة، وفي أعقاب ذلك نشروا أوامر واضحة باعتقال أي أشخاص يقومون بأعمال مشبوهة في تلك الأماكن، مضيفة أنه على الأقل اعتقل عشرة أشخاص في غزة اعترفوا بتلقيهم أوامر للبحث عن الجنود من قبل جهاز الشاباك.
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الخطاب...في, الرقاب...!!


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...


الساعة الآن 11:25 AM بتوقيت القدس