#1    
قديم 08-28-2014, 05:20 AM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,101
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

لاول مرة منذ سنوات .. عبور قافلة اغذية دولية الى غزة عبر رفح

27/08/2014 [ 23:23 ]
تاريخ اضافة الخبر


صورة ارشيفية
غزة - نبأ
عبرت قافلة تابعة لبرنامج الاغذية العالمي من مصر الى قطاع غزة اليوم الاربعاء للمرة الاولى منذ 2007 لتنقل امدادات غذائية تكفي لنحو 150 ألف شخص لمدة خمسة ايام.

وقال برنامج الاغذية في بيان ان 18 شاحنة تحمل أكثر من 15 ألف طرد غذائي به وجبات جاهزة كاللحوم المعلبة والبقوليات والشاي ومشروبات أخرى قطعت الرحلة في سبع ساعات من الاسكندرية الى معبر رفح المغلق منذ بداية تشديد الاجراءات في عام 2007 .

ويتوقع ان تعبر شحنة ثانية الى غزة في الايام الثلاثة القادمة. ومعبر رفح هو المعبر البري الوحيد للقطاع الساحلي ولا تسيطر عليه اسرائيل.

وقالت جمعية (كريستيان ايد) ان هذه الاغذية ضرورية لان القتال الذي استمر سبعة اسابيع مع اسرائيل دمر قطاع الزراعة في غزة. وأضافت أن تقديراتها هي وشريكها (رابطة التنمية الزراعية) تشير الى ان الصراع أضاع على قطاعي الزراعة والصيد في غزة أكثر من 100 مليون دولار وأكثر من 8700 فرصة عمل.

وقالت مادلين مكجيفرن مسؤولة برنامج جمعية كريستيان إيد "في غضون أسابيع أدى هذا الصراع مرة اخرى الى تراجع التنمية في اقتصاد غزة مع دمار هائل لهذين القطاعين وحياة الصيادين والمزارعين وعائلاتهم على نحو قد يستغرق التعافي منه سنوات طويلة."

وأضافت "كان عدد متزايد من الناس يعتمدون بالكامل على المساعدات الغذائية قبل جولة العنف الأخيرة. والان سيزداد هذا العدد."

وتوقعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للامم المتحدة (الأونروا) ان يحتاج مليون شخص اضافي من سكان غزة مساعدات غذائية هذا العام. ويبلغ عدد سكان القطاع 1.8 مليون نسمة.

وقال بابلو ريكالدي المدير ببرنامج الاغذية العالمي "يتيح فتح معبر رفح أمام المساعدات الانسانية فرصة كبيرة لزيادة شحنات الغذاء التي تسلم لغزة وينبغي استمراره." واضاف "برنامج الاغذية العالمي يقدم اغاثة طارئة منذ بداية الصراع وسيواصل تقديم شحناته الغذائية لغزة حتى تصل الى المتضررين نتيجة الصراع."

وقال برنامج الاغذية انه قدم حصصا غذائية طارئة لما يصل الى 350 الف نسمة في غزة منذ بدء الصراع في اوائل يوليو تموز