#1    
قديم 08-25-2014, 02:05 AM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,174
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

بدء العام الدراسي في الضفة الغربية دون غزة
صفد برس
بدأ اليوم الأحد العام الدراسي الجديد في الضفة الغربية والقدس الشرقية، للعام 2014/ 2015، وسط استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مما تسبب بتعطيل الدوام المدرسي.

وقالت وزير التربية والتعليم الفلسطينية خولة الشخشير للأناضول إن أكثر من مليون و200 الف طالب وطالبة كان من المفترض أن يتوجهوا إلى مدارسهم في الضفة الغربية وقطاع غزة، ولكن بسبب العدوان تم تأجيل بدء العام الدراسي في غزة لإشعار آخر.
وأوضحت أن نحو 700 ألف طالب توجهوا صباح الأحد لمدارسهم في الضفة الغربية، في حين لم يتوجه نحو 500 ألف من طلبة غزة لمدارسهم، مشيرة إلى أن الوزارة ستبدأ العام الدراسي في غزة فور إنهاء العدوان.
من جانبه، أعلن اتحاد المعلمين الفلسطيني ” نقابي”، عن أن الحصة الأولى من يوم الأحد مخصصة للحديث عن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في حين ينظم عقب الساعة الحادية عشرة مسيرات في مخنلف مدن وبلدات الضفة تضامنا مع غزة وتنديدا بالعدوان.
وتشن إسرائيل حربا على قطاع غزة، منذ السابع من يوليو/تموز الماضي، تسببت بمقتل 2103 فلسطينيين وإصابة ما يزيد من 10 آلاف آخرين.
وأدت الحرب إلى تشريد آلاف الفلسطينيين من منازلهم ولجوئهم إلى المدارس والحدائق.

قديم 08-25-2014, 02:07 AM  
افتراضي رد: وهكذا ...بدأ العام الدراسي حزينا ...!!!
#2
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,174
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
العام الدراسي في غزة..طوابير رمزية وأجراس حزينة

صفد برس
وقف آلاف الطلبة الفلسطينيين في قطاع غزة في “طوابير رمزية” داخل المدارس، تزامناً مع موعد انطلاق العام الدارسي الجديد، لكن من دون أن يحملوا حقائب كتبهم ودفاترهم، ومن دون أن يتوجهوا إلى فصولهم الدارسية، التي تحولت إلى مراكز إيواء للنازحين والمشردين.
صباح اليوم، كان من المفترض أن ينطلق العام الدراسي الجديد. دقت أجراس المدارس، واصطف الطلبة في طوابير صباحية، دون أن يرتدوا الزي المدرسي، أو يحملوا حقائب، بعدما هربوا من منازلهم بالملابس التي يرتدوها.
وحرمت الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ ستة أسابيع حوالي نصف مليون طالب وطالبة من العودة لمقاعد الدراسة.
وفي تعبير عن حجم الضرر الذي ألحقته قوات الاحتلال بقطاع التعليم، والآثار السلبية التي تخلفها على الطلبة، نظمت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” فعاليات رمزية داخل مدارس في غزة، تزامناً مع عودة الطلبة في الضفة الغربية لمقاعد الدراسة.
وجرت تلاوة آيات من القرآن الكريم من أحد الطلاب النازحين، والوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الحرب، وبينهم عدد كبير من الطلبة، إلى جانب عزف السلام الوطني الفلسطيني، وسط تلويح طلبة بالعلم الفلسطيني.
وأجرى الطلبة تمارين رياضية صباحية, قبل أن يتفرقوا جميعا دون البدء المفترض بالدراسة.
وتعهدت مدير عام التعليم في “أونروا” كارولاين بونتفراكت بمواصلة دعم قطاع التعليم في غزة، ومنح الأطفال الدعم الذي يحتاجونه وبأفضل جودة.
وقالت في كلمة ألقاها أحد المعلمين نيابة عنها خلال الطابور المدرسي الرمزي: “سوف نظهر للعالم بأن أطفالنا وبرغم الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة مصرون على التعليم، ونحن لن نوقف السعي إلى تحقيق تفوق أطفال غزة”، مشيرةً إلى أنهم يتطلعون بشوق للمرة القادمة التي يتمكنوا من فتح أبواب المدارس بشكل رسمي.
وأوضحت حرص أونروا” بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم على العمل ضمن خطة من ثلاث مراحل حيث تركز المرحلة الأولى على دعم الحاجات النفسية الاجتماعية لكل الأطفال ونشاطات ترفيهية اضافية، أما المرحلة الثانية فهي أقرب إلى النظام المدرسي المعتاد، حيث سيتم ممارسة نشاطات تعليمية داخل مراكز الإيواء.
وتقوم المرحلة الثالثة في عودة الطلاب إلى المدارس بالشكل الطبيعي المعتاد، مع مراعاة ما مر به طلاب غزة، مشددة على أن “أونروا” تسعى بأن يحظى الأطفال بجودة تعليم عالي بالإضافة إلى الدعم النفسي والاجتماعي لكل من المدرسين والطلاب.
ويتكدس أكثر من 200 ألف نازح في عشرات المدارس التي تديرها “أونروا” في غزة، فضلاً عن آلاف في مدارس حكومية محدودة، جراء تدمير منازلهم أو اضطرارهم للنزوح عن منازلهم في مناطق التماس الخطيرة، إثر إنذارهم من قبل جيش الاحتلال.
وتسود فوضى عارمة في مدارس النزوح وتنتشر ملابس النازحين وحاجياتهم على أبواب ونوافذ الفصول الدراسية, فيما وضعت المقاعد الدراسية, في فناء المدارس لتتسع الفصول إلى أكبر عدد من النازحين.
وعبر الطفل محمد العرقان، الذي شارك في الفعاليات الرمزية، عن حزنه الشديد لعدم تمكنه من العودة لدراسته أسوة بنظرائه في الضفة الغربية.
وقال العرقان (13 عاماً)، الذي لجأ وأسرته إلى إحدى المدارس إثر نزوحهم عن منزلهم في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، “إن الاحتلال يعمل على تدمير مستقبلنا، وحرماننا من حياتنا وأحلامنا”.
يأتي ذلك فيما توجه أكثر من 700 ألف طالب وطالبة في الضفة الغربية إلى مدارسهم إيذانا ببدء العام الدراسي الجديد.
وقالت وزير التربية والتعليم في حكومة التوافق الوطني خولة الشخشير إن 500 ألف طالب وطالبة في قطاع غزة لن يتمكنوا من بدء العام الدراسي، مؤكدة أن الوزارة ستبذل كل جهد لبدء العام الدراسي في غزة فور انتهاء الحرب.
وأوضحت أن الحصة الأولى خصصت في مدارس الضفة الغربية للحديث عن تطورات الأوضاع في قطاع غزة, ثم بعد ذلك الانطلاق بمسيرات تضامنية مع غزة.
وسبق أن أعلنت وزارة التربية والتعليم في غزة بالاتفاق مع “أونروا” على بدء العام الدراسي الجديد في القطاع بعد أسبوعين من انتهاء الحرب.
غير أن هذه المهمة لن تكون سهلة بالنظر إلى الحاجة إلى تفريغ المدارس من النازحين وإعادة تأهيلها.
كما أن نحو 240 مدرسة حكومية وأخرى تابعة لـ”أونروا” تعرضت لأضرار متفاوتة، حوالي 25 مدرسة منها تعرضت للتدمير الكلي، جراء الغارات “الإسرائيلية” المكثفة جواً وبراً وبحراً.

ويشن جيش الاحتلال “الإسرائيلي” منذ الثامن من شهر تموز (يوليو) الماضي حرباً دموية ومدمرة على القطاع الساحلي، أسفرت عن استشهاد 2110، بينهم زهاء 500 طفل، العشرات منهم من الطلبة وعدد من الموظفين والمدرسين، فضلاً عن جرح أكثر من 10660 آخرين.
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-25-2014, 09:01 AM  
افتراضي رد: وهكذا ...بدأ العام الدراسي حزينا ...!!!
#3
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس12
امرؤ القيس12
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,717
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of
الكل في قطينه بيقطن....ماحد قلبه على غزة ...يتظاهرون تأييدا لغزة فقط يوم كل جمعة ثم ينسون ماجرى لنا ..
امرؤ القيس12 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-25-2014, 11:00 AM  
افتراضي رد: وهكذا ...بدأ العام الدراسي حزينا ...!!!
#4
 
الصورة الرمزية **هبة محمود**
**هبة محمود**
(+ قلم متألق +)
الانتساب: 8 - 5 - 2014
المشاركات: 361
معدل تقييم المستوى: 4
**هبة محمود** has a spectacular aura about
اولادي لما شافوا الصور بيحكولي واحنا امتى بدنا نروح **حسبي الله ونعم الوكيل حتى العلم صار محرم على اطفالنا
**هبة محمود** غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-25-2014, 10:01 PM  
افتراضي رد: وهكذا ...بدأ العام الدراسي حزينا ...!!!
#5
 
الصورة الرمزية ارض السلام
ارض السلام
(+ قلم لامع +)
الانتساب: 29 - 8 - 2009
الإقامة: أقيم في ارض الله الواسعة
المشاركات: 1,290
معدل تقييم المستوى: 9
ارض السلام has a spectacular aura about
الله بعيين الجميع ويحل المشكلة على خير يارب ويفرجها على الجميع
ارض السلام غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
...!!!, ...بدأ, الدراسي, العام, حزينا, وهكذا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...


الساعة الآن 05:49 PM بتوقيت القدس