#1    
قديم 08-24-2014, 10:46 PM
الصورة الرمزية *فاطمة*
*فاطمة*
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 25 - 12 - 2012
الإقامة: •.¸¸.• غــــــزة الجنوب •.¸¸.•
المشاركات: 3,761
معدل تقييم المستوى: 8
*فاطمة* has much to be proud of

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

رام الله - دنيا الوطن
كشفت مصادر وثيقة الصلة بالرئيس ابو مازن لدنيا الوطن تفاصيل المفاجأة التي ينوي الرئيس اعلانها خلال الاسبوع القادم على اقصى تقدير .

وقالت المصادر التي رفضت الافراج عن اسمها نظراً لمنع النشر ان الرئيس ابو مازن سيطرح حلاً نهائياً ودائما للقضية الفلسطينية تتضمن منجزات العشرين عام من المفاوضات وما تم التوصل اليه مع اسرائيل , واشارت المصادر ان المبادرة توافق عليها الرئيس ابو مازن مع امير قطر في زيارته للدوحة ومع الرئيس عبد الفتاح السيسي في زيارته للقاهرة وعدد من الرؤساء العرب في اتصالات هاتفية متوقعاً ان تكون المبادرة الجديدة بديلة عن المبادرة العربية للسلام .

وفي السياق اكد امين مقبول ان المفاجاة التي اعلن عنها الرئيس ابو مازن قبل ايام سيكون لها علافقة بمصير القضية والتصور للحل النهائي .

واشار مقبول خلال حديث خص به دنيا الوطن الى ان الاطار العام سيتمحور حول اما ان يكون لنا دولة فلسطينية معترف بها دوليا ومن كل دول العالم وعلى راسها امريكا وخلال فترة زمنية محددة .او ان نعود الى المربع الاول "مربع النضال الفلسطيني" في اشارة الى حل السلطة الفلسطينية .

وبحسب المصادر الخاصة بدنيا الوطن فإنّ الرئيس سيعمل على الحصول على تأييد عربي واسلامي ودولي وامريكي واممي للمقترح الذي سيطرحه وسيتم تسويق هذا الحل كآخر حل ممكن سلمياً للقضية الفلسطينية برمتها , وفي حال رفض اسرائيل هذا المقترح واستمرار تعنتها ورفضها للدولة الفلسطينية وحل الدولتين فان الرئيس سيضع خياراً آخر وهو حل السلطة الفلسطينية بمجملها وتسليم مفاتيح الدولة للاحتلال الاسرائيلي .

وبالاشارة الى التقدم على صعيد مفاوضات وقف النار في غزة استبعد مقبول ان يكون هناك اتفاق في الوقت القريب , معللا ان الاسرائيليين متعنتين , واضاف لدنيا الوطن :"على ما يبدو فان نتنياهو وحكومته لديهم خطة وبرنامج يختلف عن الرؤية التي نفكر بها نحن كفلسطينيين ".

وحول ما اذا كان طرح الرئيس القادم سيتضمن غزة والحل النهائي فيها , اشار مقبول ان الاتفاق المتعلق بغزة سيشمل الحديث عن الحل النهائي باعتبار ان العدوان ليس على غزة فقط وانما على الاراضي الفلسطينية باكملها , واكد ان الاتفاق الذي سيطرح سيشمل ضرورة انهاء العدوان وعدم العودة للحرب المستمرة على القطاع "حرب كل عامين" .



يشار ان محمود عباس، الرئيس الفلسطينى كشف بالامس أنه سيطرح مفاجأة خلال الأسبوع المقبل بشأن القضية الفلسطينية.

وأضاف الرئيس عباس، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى لبرنامج "على مسئوليتى" على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم، أن المفاجأة تتمثل بطرح حل غير تقليدى للقضية الفلسطينية، مشيراً إلى أنه لن يكون إعلان الحرب على إسرائيل بل سيكون حلا سياسيا، متوقعاً ألا يلقى قبول الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكداً أنه سيصر وخلفه الدول العربية على ذلك الحل حتى لو رفضت أمريكا.


قديم 08-24-2014, 10:47 PM  
افتراضي رد: أمين مقبول يكشف لدنيا الوطن تفاصيل "مفاجأة" الرئيس أبو مازن
#2
 
الصورة الرمزية *فاطمة*
*فاطمة*
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 25 - 12 - 2012
الإقامة: •.¸¸.• غــــــزة الجنوب •.¸¸.•
المشاركات: 3,761
معدل تقييم المستوى: 8
*فاطمة* has much to be proud of
طبعآا انا نسخت لصقت والكلام الي فوق ربنا وحدو اعلم فيه
*فاطمة* غير متصل   رد مع اقتباس