#1    
قديم 08-02-2014, 06:31 PM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,138
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

2014-07-31 03:35:18
خلاف بين أبو مازن والسيسي حول (من يوقف إطلاق النار أولاً) !!!

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
شهدت العلاقة الرئاسية الجديدة بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس(ابو مازن) ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي خلافاً واضحاُ حول موعد وصول وفد منظمة التحرير الفلسطينية الذي تم تشكيله من قبل ابو مازن ويضم ممثلين عن كافة الفصائل الفلسطينية بما فيها حركتي حماس والجهاد الإسلامي لبحث هدنة مع الجانب الإسرائيلي لوقف العدوان المستمر على قطاع غزة لليوم الخامس والعشرين على التوالي.
ويشترط الرئيس المصري السيسي على وفد الفصائل الفلسطينية وقف إطلاق النار قبل القدوم إلى العاصمة المصرية القاهرة لبحث الهدنة مع إسرائيل، في وقت يصر الرئيس أبو مازن على حق الفلسطينيين في الدفاع عن أنفسهم في ظل العدوان المتواصل والمستمر على قطاع غزة والمجازر التي ترتكبها إسرائيل بحق الأطفال والنساء في مناطق القطاع.
وقالت مصادر مقربة من الرئاسة الفلسطينية لـ" وكالة قدس نت للأنباء" أن حركة حماس وعبر رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل أعطت الضوء الأخضر للرئيس الفلسطيني محمود عباس للتفاوض بشأن هدنة طويلة الأمد وبحث وتعديل المبادرة المصرية التي قدمها الرئيس السيسي لكلا الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بشأن فرض تهدئة في القطاع لوقف إطلاق النار من قبل إسرائيل وحركات المقاومة في قطاع غزة.
وأكدت المصادر" أن الرئيس المصري يرفض مقابلة الوفد الفلسطيني دون إعلان حركات المقاومة في القطاع عن وقف إطلاق النار من طرف واحد، ولكن الرئيس أبو مازن تحفظ على ذلك وفي ظل رفض حركتي حماس والجهاد الإسلامي القبول بهذا الطرح خاصة في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي، في حين تشترط حماس والجهاد الإسلامي وقف إسرائيل لإطلاق النار كشرط لإلتزامها بذلك.
وأوضحت المصادر" السبب الرئيسي وراء عدم ذهاب الوفد الفلسطيني برئاسة عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ووممثلي الفصائل الفلسطينية إلى القاهرة هو شرط الرئيس المصري بإلتزام الفصائل بوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

قديم 08-06-2014, 05:34 PM  
افتراضي رد: (من يوقف إطلاق النار أولاً) !!!
#2
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس12
امرؤ القيس12
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,713
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of
لو ناقشنا المبادرة المصرية المطروحة بعيد اعلان الحرب ماكنا لنخسر هذه الاعداد من الشهداء ...وهانحن عدنا لها بعد فوات الاوان..اذ لاسلام ولاحرب دون تدخل الشقيقة مصر ..
امرؤ القيس12 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-08-2014, 11:34 PM  
افتراضي رد: (من يوقف إطلاق النار أولاً) !!!
#3
 
الصورة الرمزية حسن الاسط
حسن الاسط
(+ قلم متألق +)
الانتساب: 16 - 8 - 2011
المشاركات: 312
معدل تقييم المستوى: 7
حسن الاسط has a spectacular aura about
في الحقيقة ان مطالب الشعب الفلسطيني مطالب انسانية من الدرجه الاولي ولا يجوز البقاء في حصار غزة بمساعدة دول الجوار العربية ولذا يجب علي المقاومة ان تتمسك بهذه المطالب في وجة العدو الصهيوني والمتصهينين
حسن الاسط غير متصل   رد مع اقتباس