#1    
قديم 07-17-2014, 01:14 PM
الصورة الرمزية وائل قشطة
وائل قشطة
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 12 - 6 - 2010
الإقامة: فلسطين أرض المجد
المشاركات: 11,296
معدل تقييم المستوى: 19
وائل قشطة has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 


كتب رئيس التحرير د.ناصر اللحام - الحل العسكري لمشاكل السياسة والحل السياسي لمشاكل العسكر
وقفت الجبهة الداخلية الفلسطينية بالاجماع وبالاختيار الحرّ مع المقاومة الفلسطينية في الدفاع عن نفسها والدفاع عن الشعب الفلسطيني ، وبدا ذلك جليا منذ اللحظة الاولى للعدوان ، ورغم كل ما حاولته اسرائيل للانفراد بحماس الا ان القوى والجماهير الفلسطينية كانت وراء المقاومة ولم تندم على ذلك . لان اسرائيل طغت وبغت وسبقت ذلك بعقوبات جماعية ضد الشعب الفلسطيني وضد الخليل وضد الجبهة الشعبية ومقاتلي فتح والجهاد الاسلامي ، فقطعت التواصل الجغرافي ومنعت الصلاة في الاقصى وضاعفت حملات الاعتقال وقمعت تظاهرات المثلث والجليل وحاولت التستر على جريمة اغتيال الطفل محمد ابو خضير .

وحين فشلت المفاوضات واستقال مارتن انديك وسحبت الولايات المتحدة الامريكية يدها من الصراع وفلتت اسرائيل على عقالها تضرب بالفلسطينيين ، وجاهرت اسرائيل بعدائها ضد حكومة التوافق ورفضت دخول حماس في حكومة ليبرالية ، كان العنوان على الجدار وان الامور في طريقها لمواجهة اخرى ، حيث سيتدخل العسكريون لتلقين السياسيين درسا جديدا .

حماس في وضع جيد ، وحتى الجبهة الداخلية في غزة لم تتذمر هذه المرة برغم الخسائر الكبيرة في الأوراح والمنازل ، وتمكنت جميع المنظمات الفلسطينية في قطاع غزة من ترسيخ مكانتها في قلوب الناس ضد الاحتلال الذي يستهدف الفلسطينيين ، وان هذه الفصائل التي قامت بضرب الصواريخ ضد اسرائيل تضامنا مع الضفة ورفضا للحصار على قطاع غزة كانت تعبّر عن غضب شعبي حقيقي داخل القطاع حيث الحياة لا تطاق .

ولكن وفي كل مرة ، تطلّ من بين الجراح والدماء والاشلاء ، فئة طفيلية تتعمشق على عذابات الناس ، ولا تجيد في السلام او في الحرب سوى الشتم والسباب ، هم انفسهم الذين شتموا المرات السابقة ، ويشتمون الان ، وسوف يشتمون المرة القادمة ايضا . وبحجة لعب "دور المثقف" الذي يعرف مصلحة الجماهير ، تطفو هذه الفئة كبقعة الزيت وسخة على شواطئ محيط النضال الفلسطيني ، شتّامون وقدّاحون سفلة يقهرون الجبهة الداخلية ويقهرون المقاتلين . ويشكّكون في هذا الطرف او ذاك . وهم لا يعرفون سوى " الكلام المسلح "، وهم لا يعرفون انهم ينزعون دسم النصر ويزرعون الفرقة لحظة القتال ووسط الدماء .

لا خير في امة ليس لها مقاومة تدافع عن كرامتها وشرفها الوطني - وقد اثبتت فصائل المقاومة في غزة انها جيش الدفاع الفلسطيني . ولا خير في امة تخلو من اهل الرأي والسياسة لتقف في وجه المؤامرات وتمنع الفوضى والفلتان والبنادق المأجورة - وقد اثبتت القيادة الفلسطينية انها لا تباع ولا تشترى . وان الشعب الفلسطيني يفاخر بمقاومته ولا يحتاج الى اساتذة .

من بين المنازل المدمرة ، نفاخر بشعبنا واهلنا الذين صبروا وناصروا المقاومة ، نفاخر بأهالي المثلث والجليل والناصرة وعكا وبئر السبع ، نفاخر بأهل القدس الكرام الأبطال الذين اعادوا للعروبة بوصلتها المفقودة ، نفاخر بالخليل وبيت لحم ونابلس وكل مدن الضفة . وننحنى احتراما واجلالا لغزة وأهلها .

قديم 07-17-2014, 04:06 PM  
افتراضي رد: لــن نمـــوت بصمــت
#2
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس12
امرؤ القيس12
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,698
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of
ناصر اللحام...هو الصحافي الوحيد من ينطق حقا ولاينافق............
امرؤ القيس12 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-17-2014, 07:13 PM  
افتراضي رد: لــن نمـــوت بصمــت
#3
 
الصورة الرمزية **هبة محمود**
**هبة محمود**
(+ قلم متألق +)
الانتساب: 8 - 5 - 2014
المشاركات: 361
معدل تقييم المستوى: 4
**هبة محمود** has a spectacular aura about
فعلا كلاموا دائما على حق وانا بحب اتابعه هو شخصية محترف باقواله وافعاله
**هبة محمود** غير متصل   رد مع اقتباس