#1    
قديم 07-16-2014, 06:23 PM
الصورة الرمزية ابومحمد قاسم
ابومحمد قاسم
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 15 - 9 - 2010
الإقامة: الشمال
المشاركات: 16,135
معدل تقييم المستوى: 23
ابومحمد قاسم is a glorious beacon of light

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

حماس تطالب بضمانات دولية لأي اتفاق.. وعباس يصل الى القاهرة اليوم لإنقاذ التهدئة

القسام ترفض وقف إطلاق النار ونتنياهو يتوعد بـ»توسيع وتكثيف» العدوان على غزة
وزراء عرب يؤكدون أن فصائل المقاومة لم تتطلع على الاتفاق قبل إعلانه
July 15, 2014


غزة ـ الناصرةـ لندن ـ»القدس العربي»: من اشرف الهور ووديع العواودة: بينما اعلن المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر على عجل وكخطوة تكتيكية قبول اتفاق التهدئة الذي اعلنته مصر، اعلنت حركة حماس وجناحها العسكري وكذلك حركة الجهاد الاسلامي، عن رفض الاتفاق الذي وصفته حماس بغير الكافي، مطالبة بضمانات دولية، بينما اعتبرته كتائب القسام انه «لا يستحق الحبر الذي كتب فيه». اما الجهاد فقالت انها ابلغت القاهرة برفضها.
من جهته توعد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بـ»توسيع وتكثيف» العملية العسكرية على قطاع غزة بعد ان رفضت حركة حماس مبادرة التهدئة المصرية.
وقال نتنياهو في تصريحات نقلها التلفزيون «كان من الافضل حل هذه المسألة دبلوماسيا، وهذا ما حاولنا القيام به عندما قبلنا اليوم اقتراح الهدنة المصري».
واضاف «لكن حماس لم تترك لنا خيارا سوى توسيع وتكثيف حملتنا ضدها».
ويصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الى القاهرة في زيارة طارئة، كما قال المتحدث باسمه نبيل ابو ردينة «للتشاور والتنسيق لانجاح المبادرة المصرية لوقف اطلاق النار فورا». ومن المقرر ان يزور عباس تركيا بعد غد للهدف ذاته.
ورفضت حماس اتفاق الهدنة كما يبدو لعدم اطلاعها عليه قبل الاعلان عنه مشترطة كما قال احد قادتها في غزة مشير المصري ان اي اتفاق «يتطلب وجود عدة وساطات عربية ودولية لالزام اسرائيل بتطبيق بنود الاتفاق» ربما في اشارة الى وساطة في طور الاعداد تقودها قطر وتركيا.
وحصلت «القدس العربي» على معلومات تؤكد ان الاتفاق لم يعرض فعلا على فصائل المقاومة رغم ما قاله وزير الخارجية المصري لنظرائه في الاجتماع الطارىء الذي عقد في القاهرة الليلة قبل الماضية، ان الاتفاق عرض على فصائل المقاومة ووافقت عليه. وحسب المعلومات فإنه اتضح للوزراء العرب ان الاتفاق لم يعرض فعلا على الفصائل بينما عرض على الجانب الاسرائيلي.
ويتوافق مع ذلك ما قاله المعلق العسكري البارز في القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي ألون بن دافيد ان الرئيس السيسي «أقدم على كسر عصاته من أول غزواته وسارع الى هذا الفشل، فور سماعه عن بلورة مبادرة لوقف النار تقودها قطر وتركيا اللتان خشي أن تسبقاه».
في غضون ذلك استأنفت اسرائيل وسط دعوات لتنفيذ اجتياح بري للقضاء كما اعلن اكثر من وزير رافض للتهدئة، على البنى التحتية لحماس وجناحها العسكري غاراتها على قطاع غزة، وردت المقاومة بإطلاق صاروخ وصل لأول مرة الى أقصى حدود إسرائيل الشمالية. واشتركت القسام وسرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي في قصف تل ابيب.
(تفاصيل ص 6 و7 ورأي القدس ص 23)
وزراء عرب يؤكدون أن فصائل المقاومة لم تتطلع على الاتفاق قبل إعلانه

قديم 07-17-2014, 05:21 AM  
افتراضي رد: حماس تطالب بضمانات دولية لأي اتفاق.. وعباس يصل الى القاهرة اليوم لإنقاذ التهدئة
#2
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس12
امرؤ القيس12
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,684
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of
يا شيخنا ...الكيان سيعطي كل الضمانات ويوافق عليها ...ولكنه بعد ايام او اسابيع سيضرب بها عرض الحائط ...فاليهود لاتربطهم عهود ....فمنذ نشأة كيانهم صدر في الامم المتحدة آلاف القرارات ...ولكن لم تنفذ منها قيد انملة وتطويها كشحا و تعرض عنها صفحا ....فلاتبالي بحماس او العرب والعالم بأسره...فهي تعلم ان امريكا والدول الكبرى معها ............
امرؤ القيس12 غير متصل   رد مع اقتباس