#1    
قديم 07-16-2014, 06:07 PM
الصورة الرمزية ابومحمد قاسم
ابومحمد قاسم
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 15 - 9 - 2010
الإقامة: الشمال
المشاركات: 16,140
معدل تقييم المستوى: 23
ابومحمد قاسم is a glorious beacon of light

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

سمير البرغوثي .. مبادرة خبيثة!




سمير البرغوثي
بريد الكتروني:
sameer@al-watan.com

بعد أسبوع من القصف الإسرائيلي المدمر الذي ساوى البيوت بالارض وقتل اكثر 200 انسان، واصاب اكثر من 1500 مواطن غزي.. تم طبخ مبادرة على نار هادئة «ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب» وان كانت توقف شلال الدم فقد كان من عملوا على صياغة المبادرة وتوقيتها واجراءاتها يعلمون أن حماس سوف ترفضها وانهم يعطون لاسرائيل شرعية القتل والتدمير، وهو ما حصل فور اعلان هذه المبادرة ودون علم حماس وكان هذا مقصودا، كما أن المبادرة تضم نفس بنود مبادرة 2012 التي لم تلتزم اسرائيل بتنفيذها وصمتت مصر على اختراقات اسرائيل لها.

تقول المبادرة والتي نرى أن افضل ما فيها انها توقف حمام الدم في غزة، أما أسوأ ما فيها هو انها تنهي الرعب الذي عاشته اسرائيل على مدى الستة ايام، مع انه لم يقتل اسرائيلي واحد ولم يهدم بيت واحد ولم يجرح سوى واحد تعثر وهو يركض الى الملجأ. المبادرة المصرية اساءت حين ساوت بين العدوان الاسرائيلي المدمر وحق المقاومة في الرد واعتبرت اعمال المقاومة عدائية، ان المبادرة المصرية عرضت على كل الاطراف الا حماس، في حركة ارادت مصر فيها تجاهل حماس التي تقدم الرئيس مرسي للمحاكمة بتهمة التخابر معها ولا يريد السيسي ان يعطي مبررا للدفاع في انه اتصل بحماس وبالتالي ليس هناك قضية على الرئيس المؤمن محمد مرسي.. كما ان الرئيس السيسي يريد ارضاء مدير علاقاته الدولية النتن ياهو في وصف المقاومة بالعدائية.. ولذلك جاءت موافقة نتانياهو سريعة على المبادرة التي تتضمن واحدا من اخبث البنود وهو «تقوم كافة الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بإيقاف اطلاق النار من قطاع غزة تجاه إسرائيل جواً، وبحراً، وبراً، وتحت الأرض مع التأكيد على إيقاف إطلاق الصواريخ بمختلف أنواعها والهجمات على الحدود أو استهداف المدنيين».

وهذا تعريف جديد لأعمال المقاومة الفلسطينية بأنها «عمليات عدائية» وهو تعريف إسرائيلي، مما يستحق التوقف، إذ لا يمكن للفصائل الفلسطينية التوقيع على نص يعتبر مقاومتهم المشروعة عملاً عدائياً.

وجاء البند الثالث للمبادرة المصرية عائماً فضفاضاً حول فتح المعابر للأشخاص والبضائع، حين رهنها باستقرار الأوضاع الأمنية على الأرض، وهي الذريعة التي تعلنها إسرائيل كلما ضيقت على الفلسطينيين.

وما لم تعلنه المبادرة المصرية بصورة صريحة كما يقول اكاديمي فلسطيني، وأبقته ضمنياً هو مصير معبر رفح، الذي مضى على إغلاقه حتى كتابة هذه السطور عدة أشهر، باستثناء أيام معدودة كل شهر، مما رفع عدد الفلسطينيين العالقين في غزة لما يزيد عن 15 ألفا بين: طالب جامعي، ومريض، وصاحب إقامة في الخارج.

المبادرة فشلت لأنها تفصلت على مقاس نتن ياهو ولا تلبي مصلحة الشعب الفلسطيني ومقاومته..

اللهم حرر من قال لبيك غزة.


قديم 07-17-2014, 05:27 AM  
افتراضي رد: سمير البرغوثي .. مبادرة خبيثة!
#2
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس12
امرؤ القيس12
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,692
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of
يا أستاذ سمير/وهل يحلمن احد بأن العدو سيلتزم بأي شرط من التهدئة؟؟
ثم ان معبر كرم ابوسالم بأيدي يهودية ...ومعبر مصر بأيدي مصرية ..وهما من يتحكم فيهما ...فلامصر لها اليد في معبر ابوسالم ولا اي دولة لها اليد في معبر مصر ...يعني بالخاطر....وكيفما شاءوا
امرؤ القيس12 متصل الآن   رد مع اقتباس