#1    
قديم 07-15-2014, 11:55 AM
الصورة الرمزية ابومحمد قاسم
ابومحمد قاسم
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 15 - 9 - 2010
الإقامة: الشمال
المشاركات: 16,142
معدل تقييم المستوى: 23
ابومحمد قاسم is a glorious beacon of light

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

«أبابيل» وتمثلني المقاومة




سمير البرغوثي
بريد الكتروني:
sameer@al-watan.com


سمير البرغوثي

مفاجأة، جعلت العالم يقف أمامها مذهولاً، مفاجأة من مقاومة محاصرة عربياً وإسرائيلياً وحتى من ذوي القربى في رام الله، الذين يقفلون صنبورة الماء والدواء في الأوقات الحرجة.. كما هو حاصل الآن حيث يتم احتجاز أطنان من الدواء الذي تبرع به المواطنون لأهلهم في غزة وتمنع السلطة إرساله.. للأسف..

مفاجأة أذهلت العدو التاريخي للأمة العربية والإسلامية، وأذهلت- الأخ العدو- الذي يتربص بالمقاومة وينتظر اللحظة التي تلقى فيها غزة في عرض البحر.. وهي أمنية تمناها إسحاق رابين المقبور، قبل 20 عاماً.

مفاجأة أسعدتني وأسعدت الأمتين العربية والإسلامية عدا الحكام- إلا من أخلص قلبه لله وحب الحرية- أن نرى طائرة صنعت بالمواد المحلية صممتها أياد محلية، ولم تستورد من الصين أو روسيا أو إيران ولم تهرب عبر الأنفاق، ولم تمهر بخاتم رسمي مصري عبر معبر رفح، بل صنعتها اليد المقاومة التي آمنت بالشعب المكبل والمضيع فأرسلت شبابها للتعلم في دول قاومت المحتل وانتصرت.. وعاد المهندسون والصناعون ليبدؤوا صناعة المقاومة عبر الجو والبر والبحر مع هذا الحصار الخانق الذي تفرضه دول الطوق بلا استثناء على المقاومة.. بل وتفرضه السلطة التي نشأت من رحم المقاومة ونسيت أنها حملت رشاشها من أجل الشعب المكبل والمضيع..

* مفاجأة.. طيارة حربية مقاتلة استطلاعية هجومية، جعلت إسرائيل تعيد حساباتها، في شن حرب أهلية لأنها ستواجه بما لم تحسب له حساباً.

*مفاجأة.. قوات كوماندوز بحرية أغرقت زوارق إسرائيلية، مفاجأة.. أن لديها صواريخ دقيقة تضرب الهدف في العمق الإسرائيلي..

إسرائيل في ورطة، والسلطة في ورطة ونظام السيسي في ورطة لأنهم لم يحسبوا أن الإنسان يخرج من تحت الأرض ومن فوق الأرض ويقول ونقول معه في البدء كانت أول مقاومة وفي الوسط وفي الخاتمة لابد من المقاومة وقد آمنا بهذه المقولة ونحن نرضع المقاومة من ثدي الأمهات المكلومات على الآباء الذين استشهدوا والآباء الذين سجنوا والآباء الذين تم نفيهم.. وكم احزننا أن المقاومة تأخر إنشاؤها منذ عام 1948 حتى العام 1965 لأن النظام العربي الذي استضاف الفلسطينيين حرمهم من هذا الحق، وكم احزننا أن يسقط الرئيس عرفات البندقية ويرفع غصن الزيتون ليسيء ورثته استخدام هذا الغصن في إذلال الأمة..

سمعتهم يغنون- أطفال من فلسطين-: أبابيل وتمثلني المقاومة.. فرددت معم: وأنا تمثلني المقاومة.






تم النشر في: 15 Jul 2014

قديم 07-15-2014, 03:46 PM  
افتراضي رد: «أبابيل» وتمثلني المقاومة
#2
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس12
امرؤ القيس12
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,698
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of
كلنا نهتف للمقاومة ...فهي سبيلنا لتحرير العباد والبلاد...لكن ان تقف غزة فقط في صراعها المرير مع العدو دونما العرب او حتى الضفة ...وغزة في حاجة لرفع الحصار والدواء والمشافي ...فذلك لايطيقه عاقل...وحتى لو وافق العدو على كل شروط غزة للتهدئة فهي مؤقتة واليهود سرعان مايتنصلون من الاتفاقات والمواثيق.
امرؤ القيس12 غير متصل   رد مع اقتباس