#1    
قديم 07-01-2014, 12:49 PM
الصورة الرمزية ابومحمد قاسم
ابومحمد قاسم
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 15 - 9 - 2010
الإقامة: الشمال
المشاركات: 16,142
معدل تقييم المستوى: 23
ابومحمد قاسم is a glorious beacon of light

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

خسائر جديدة للأسد.. سقوط طائرة ومقتل عشرات




عواصم- وكالات- أفادت مصادر معارضة في سوريا بأن طائرة حربية من طراز ميغ 21 سقطت شرقي مطار حماة العسكري بعد إقلاعها منه ظهر امس.

ونقل موقع الجزيرة نت عن شبكة سوريا مباشر قول مصادر من المعارضة المسلحة إنهم اعترضوا إشارات لاسلكية لجيش النظام عرفوا من خلالها رقم الطائرة التي سقطت وهو (355)، وقائدها واسمه الطيار تلجو إسماعيل. دون الكشف عن أسباب سقوط الطائرة، كما لم يتبنَ أي فصيل عسكري معارض مسؤولية إسقاطها.

من جهة أخرى، ذكرت مصادر إعلامية امس أن 35 عنصرا من قوات النظام السوري لقوا مصرعهم بينهم تسعة ضباط في عملية وصفتها بالانتحارية في ريف حماة الشرقي.

وأفادت بمقتل وجرح عدد من قوات النظام- لم تحدد عددهم- في اشتباكات بين كتائب المعارضة وجيش النظام الذي يحاول منذ حوالي ثلاثة أشهر اقتحام المدينة بهدف استعادة السيطرة عليها، وتأمين الطريق الدولي الذي تستعمله خطا لإمداد قواتها في ريف إدلب.

في غضون ذلك، عثر مقاتلون من «جيش الإسلام» على سبع جثث في أحد مقار تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام «داعش» بالغوطة الشرقية.

من جانبها، أشارت وكالة «مسار برس» إلى أن ثلاثة عناصر من داعش قتلوا في اشتباكات مع كتائب المعارضة في محيط بلدة أخترين بريف حلب. وأضافت أن عددا آخر من عناصر حزب الله اللبناني لقوا حتفهم أثناء اشتباكات دارت في بلدة جرود القلمون بريف دمشق.

بينما قال التليفزيون السوري الرسمي إن 14 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 50 آخرون في سقوط قذائف هاون أطلقها مقاتلون معارضون على مدينة ادلب.

يأتي ذلك غداة مقتل 27 شخصا خلال غارات جوية شنها طيران النظام على بلدة سلقين في ريف ادلب، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأشار المرصد من جهته إلى أن حصيلة القصف بلغت «15 مواطنا بينهم نساء وأطفال»، مشيرا إلى أن «العدد مرشح للارتفاع بسبب إصابة اكثر من 50 مواطنا بجراح بعضهم في حالة خطرة».


إلى ذلك يقضي سكان مدينة حلب شهر رمضان تحت ظروف معيشية صعبة، بسبب القصف الجوي والبري التي تنفذه قوات النظام السوري على وسط المدينة. وتعرّض قسم كبير من مساجد المدينة إلى أضرار جسمية، كما لا تقام الصلوات فيها، بسبب الهجمات التي تنفذها طائرات ودبابات الجيش السوري ضد الأحياء الواقعة تحت سيطرة المعارضة في حلب. وتفيد مصادر محلية أن قوات الأسد قامت بتدمير بعض المساجد الواقعة على خطوط الجبهات التي تشهد قتالاً، في ما ينظر سكان المدينة باستياء وغضب لاستهداف قوات النظام لمآذن الجوامع بحجة إمكانية تمركز قناصين فيها.

قديم 07-01-2014, 04:15 PM  
افتراضي رد: خسائر جديدة للأسد.. سقوط طائرة ومقتل عشرات
#2
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس12
امرؤ القيس12
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,713
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of
اخبار المعارضة من المرتزقة والعملاء كجاحش وغيرها من تنظيمات العار ...لاهدف لها سوى خدمة اجندات اجنبية ...فلانصدق لهم خبرا ولن يتحقق لهم نصرا...
امرؤ القيس12 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-02-2014, 01:21 AM  
افتراضي رد: خسائر جديدة للأسد.. سقوط طائرة ومقتل عشرات
#3
 
الصورة الرمزية بيت لاهياب
بيت لاهياب
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 10 - 9 - 2010
المشاركات: 9
معدل تقييم المستوى: 0
بيت لاهياب has a spectacular aura about
اللهم انصر الإسلام والمسلمين واعلي كلمة الحق وهذا الدين

اللهم عليك ببشار عدوك عدو الدين.

اللهم عليك به و بمن ناصره فإنهم لا يعجزونك.

اللهم خذه اخذ عزيز مقتدر يا عزيز يا قهار

اللهم انصر إخواننا في درعا و حلب و في حمص و الشآم و في كل سوريا.

اللهم كن معههم سدد رميهم و اجمع كلمتهم و وحد صفوفهم وثبت إقدامهم إذا التقى الجمعان.
بيت لاهياب غير متصل   رد مع اقتباس