#1    
قديم 06-25-2014, 11:31 PM
الصورة الرمزية ابومحمد قاسم
ابومحمد قاسم
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 15 - 9 - 2010
الإقامة: الشمال
المشاركات: 16,142
معدل تقييم المستوى: 23
ابومحمد قاسم is a glorious beacon of light

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

بارزاني: نواجه واقعاً جديداً في العراق




أربيل- أ. ف. ب- أكد رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني لوزير الخارجية الأميركي جون كيري في أربيل أمس أن الهجوم الواسع الذي يشنه مسلحون متطرفون في شمال وغرب وشرق البلاد خلق «واقعا جديدا وعراقا جديدا».

وقال بارزاني خلال استقباله كيري في مقر رئاسة الوزراء في أربيل عاصمة إقليم كردستان الذي يتمتع بحكم ذاتي: «في ظل هذه التغيرات، أصبحنا نواجه واقعا جديدا وعراقا جديدا».

ويجري كيري في زيارته التي لم يعلن عنها مسبقا إلى أربيل محادثات مع المسؤولين الأكراد بعد يوم من زيارته بغداد ولقائه بعدد من المسؤولين العراقيين بينهم رئيس الوزراء نوري المالكي.وكان بارزاني قال في مقابلة مع شبكة «سي إن إن» قبيل لقائه كيري: «قمنا بكل ما نستطيع القيام به على مدى الأعوام العشرة الماضية لبناء عراق ديمقراطي، إلا أن هذه التجربة وللأسف لم تنجح».

وأضاف ردا على سؤال حول إمكانية أن يحاول الأكراد إعلان استقلالهم في ظل هذا الوضع أن على «شعب كردستان أن يحدد مستقبله ونحن سنلتزم بقراره».

وتابع: «العراق يتهاوى على كل حال، ومن الواضح أن الحكومة الفدرالية أو المركزية فقدت السيطرة على كل شيء».

وأجرى وزير الخارجية الأميركي جون كيري محادثات مع زعماء منطقة كردستان العراق خلال زيارته المفاجئة للإقليم أمس، لحثهم على الوقوف إلى جانب بغداد لإنقاذ العراق من الانهيار، في مواجهة هجوم المسلحين، مقدما لهم الشكر على تعاونهم الأمني خلال الأيام الماضية. ويعتقد مسؤولون أميركيون أن إقناع الأكراد بالتمسك بالعملية السياسية في بغداد أمر حيوي لمنع تقسيم العراق.

وقال مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأميركية للصحفيين طالبا عدم ذكر اسمه «إذا قرر (الأكراد) الانسحاب من العملية السياسية في بغداد فإن ذلك سيعجل بكثير من التطورات السلبية».