#1    
قديم 06-21-2014, 02:50 PM
الصورة الرمزية وائل قشطة
وائل قشطة
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 12 - 6 - 2010
الإقامة: فلسطين أرض المجد
المشاركات: 11,296
معدل تقييم المستوى: 19
وائل قشطة has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 



أعلن عضو نقابة الصحفيين د. تحسين الاسطل أن عضو الأمانة العامة في نقابة الصحافيين عن حركة فتح الصحافي محمد اللحام، أعلن تطوعه في فضائية الأقصى التابعة لحركة حماس، جراء إغلاق قوات الاحتلال مكاتب القناة في الضفة. وكتب اللحام على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "إذا كانت فضائية الأقصى مزعجة للاحتلال ويتم استهداف العاملين فيها بالضفة الغربية، فإنني أعلن تطوعي فيها"
وقال اللحام الذي يشغل رئيس لجنة الحريات في النقابة، في تصريحات صحافية نقلتها وسائل الاعلام إن الظرف العام أكبر من أي توجه سياسي وحزبي. وأضاف: نحن بحاجة لإعلام موحد وخطة إعلامية موحدة لمواجهة الهجمة الإسرائيلية، في وقت يصطف فيه الإعلام الإسرائيلي في هذه الأحداث بجانب اليمين السياسي.


وأوضح اللحام أن الاستهداف ليس لقناة الأقصى وحدها، وإنما تحريض إسرائيلي ضد الإعلام الفلسطيني.
وقال "يجب أن نهرب للأمام بالوحدة والتلاحم ولن نهرب للخلف أمام استهداف وانتهاكات الاحتلال". وأضاف اللحام: دعونا نصطف على يمين الوحدة الداخلية ونتكاتف في وجه المحتل كعدو مركزي في حلقة صراع مركزية.


وأعرب عن عدم رضاه لتغطية الإعلام المحلي للهجمة الإسرائيلية الأخيرة، إذ أن الصحافي الفلسطيني لا يمتلك المعلومة نتيجة ممارسات الاحتلال وإجراءاته التي تحول دون تقصي المعلومة من جوانبها المختلفة، وفق اللحام.
وأشار إلى أن الأخبار العبرية تسيطر على مصادر الإعلام الفلسطيني، وشبكات التواصل الاجتماعي الفلسطيني، حيث تمثل نحو 70% من تلك المصادر، لكنه أكد أن الإعلام الفلسطيني نجح في تسليط الضوء على معاناة المواطنين وممارسات الاحتلال بحقهم.


ولاقت تصريحات اللحام ترحيبا من الصحافيين والمواطنين على موقع "فيسبوك"، والتي اعتبروا فيها تلك الخطوة بأنها و"حدوية" وناضجة.
في ذات السياق، طالب وكيل وزارة الإعلام، محمود خليفة، المؤسسات الدولية والاتحادات الصحافية الدولية بإصدار قرار يلزم دولة الاحتلال الإسرائيلي بالقوانين والمواثيق الدولية.
وقال خليفة خلال اعتصام للصحافيين بدعوة من النقابة، الخميس، أمام مقر شركة "ترانس ميديا" في البيرة، إن ممارسات جيش الاحتلال خارجة عن سياق القانون الدولي، مما يستدعي من المنظمات واتحادات الصحافيين الدولية، أخذ دورها في حماية الصحافيين الفلسطينيين.

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للعمل, الاقصى, تطوعه, يعلن, صحفي, فتحاوي, فضائية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...


الساعة الآن 01:51 PM بتوقيت القدس