#1    
قديم 06-14-2014, 02:46 AM
الصورة الرمزية ابومحمد قاسم
ابومحمد قاسم
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 15 - 9 - 2010
الإقامة: الشمال
المشاركات: 16,140
معدل تقييم المستوى: 23
ابومحمد قاسم is a glorious beacon of light

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

فلسطين تخاطب العالم لإنقاذ الأسرى



رام الله- وكالات- حذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس، من وصول أوضاع معتقلين فلسطينيين مضربين عن الطعام لدى إسرائيل إلى «مرحلة خطيرة» جراء تجاهل مطالبهم التي وصفها بالعادلة. في الوقت الذي أدانت فيه الرئاسة الفلسطينية، الغارة الإسرائيلية، التي أدت إلى استشهاد مواطن وإصابة اثنين بجروح في قطاع غزة.

وحملت الرئاسة، في بيان صادر عنها امس، الحكومة الإسرائيلية مسؤولية هذا التصعيد، واعتبرته محاولة لتوتير الوضع، وجره إلى دائرة العنف.

وقال الرئيس الفلسطيني، في افتتاح أعمال المجلس الاستشاري لحركة فتح التي يتزعمها في مدينة رام الله إن «القيادة الفلسطينية تجري اتصالات مكثفة مع الجهات الدولية ذات العلاقة للحفاظ على حياة الأسرى المضربين وإنهاء معاناتهم».

وأضاف «إننا نتابع وبشكل حثيث أوضاع الأسرى المضربين عن الطعام التي وصلت لمرحلة خطيرة جراء تجاهل سلطات الاحتلال لمطالبهم العادلة وقد أصدرنا تعليماتنا لبعثاتنا الدبلوماسية في الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان التابع لها، للضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف هذه المعاناة».

ووجه الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رسائل إلى «192» دولة، طالب فيها باسم الرئيس عباس واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بالتدخل الفوري والضغط على إسرائيل لإلغاء الاعتقال الإداري ووقف الممارسات الإسرائيلية ضد المعتقلين الفلسطينيين وصولا إلى الإفراج عنهم من السجون الإسرائيلية.

كما جدد القيادي الفلسطيني الأسير مروان البرغوثي دعوته للشعب الفلسطيني بضرورة الالتفاف حول قضية الأسرى باعتبارها القاسم المشترك لتضامن الشعب الفلسطيني والعمل على بذل مزيد من الجهود الرسمية والشعبية لإنجاح إضراب الأسرى المتواصل منذ «49» يوما وتحقيق أهدافه.

وفي سياق يتعلق بملف المصالحة مع حركة حماس، قال الرئيس الفلسطيني إن قطار المصالحة وتحقيق الوحدة الوطنية «قد انطلق من خلال تشكيل حكومة الوفاق الوطني» التي أعلنت الأسبوع الماضي.

وأضاف أن هذه الحكومة تحظى بدعم كامل من جميع أطياف الشعب الفلسطيني والمجتمع الدولي، «لإنهاء آثار الانقسام الأسود في تاريخ شعبنا وتوحيد المؤسسات، والتحضير لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في موعدها المحدد».

قديم 06-14-2014, 05:33 AM  
افتراضي رد: فلسطين تخاطب العالم لإنقاذ الأسرى
#2
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس12
امرؤ القيس12
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,694
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of
العالم في واد والاسرى في واد...فالفلسطينيون انفسهم غير آبهين ...فلم تخرج مسيرات او حراك شعبي بحجم الانطلاقات العبثية التي تقام كل عام للفصائل.....
امرؤ القيس12 متصل الآن   رد مع اقتباس