#1    
قديم 06-13-2014, 02:24 PM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,132
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

مؤمنة بعودتها «يوما ما الى العراق ومدنه الثائرة وسأقرأ الفاتحة على روح والدي»....!!!!!
رغد صدام حسين لـ«القدس العربي»: فرحانة بمقاتلي الوالد وبانتصارات «عمي» عزت ابراهيم...!!!!!
June 12, 2014



أنطاكيا ـ «القدس العربي» من وائل عصام:
قالت رغد صدام حسين إنها سعيدة جدا بانتصارات ثوار العشائر في العراق وطردهم لقوات المالكي من المدن العراقية. واضافت ابنة الرئيس العراقي الراحل في حديث خاص عبر الهاتف لـ»القدس العربي»: «سعيدة جدا بانتصارات عمي عزت، والابطال المقاتلين، مقاتلي الوالد»، في اشارة للدور الذي لعبه قائد حزب البعث العراقي عزت ابراهيم والفصيل الموالي له جيش رجال الطريقة النقشبندية الذي ينشط في مناطق شمالي العراق والذي ساهم بتحالف ضم فصائل اسلامية وعشائرية ابرزها «داعش» وجيش المجاهدين في السيطرة على كبرى المدن السنية في العراق.
وأوضحت رغد انها تتابع تفاصيل ما يحدث لحظة بلحظة، وتتلقى الاخبار من داخل العراق أولا بأول، وتؤكد ام علي وهي تضحك انها «فرحانة»، معبرة عن ارتياح بالغ طال انتظاره، كما تقول.
وتحدثت رغد عن توقها للعودة للعراق «يوما ما» قائلة «قد لا تكون العودة قريبة جدا،لكن كلي ايمان بأني سأعود يوما ما الى العراق، ولمدنه الثائرة، وسأقرأ الفاتحة على روح والدي».
كذلك أبدت حرير حسين كامل ابنة رغد سعادة بالغة بالتطورات الحاصلة في العراق، و»خصوصا تحرير تكريت من قوات الحكومة العراقية» كما قالت.
واكدت رغد انها رغم متابعتها الحثيثة للتطورات الجارية في العراق وتفاعلها معها،الا انها «لا تمارس أي عمل سياسي».
وكانت الحكومة العراقية قد ادرجت رغد صدام ومسؤولين سابقين من نظام الرئيس السابق صدام حسين على قائمة المطلوبين دوليا، ولكن لم يتم الاستجابة من معظم الحكومات العربية لهذه القائمة نظرا للسمعة السيئة للأجهزة الامنية العراقية ولأدائها الذي يوصف بالطائفي.
واشرفت رغد صدام على ادارة فريق من المحامين خلال محاكمة والدها الرئيس الراحل، ونجحت في حشد تأييد من شخصيات عربية ودولية لمساندة صدام حسين خلال المحاكمة، وأعدمت السلطات العراقية الحالية الرئيس السابق في عيد الاضحى عام 2006 في عملــية أثارت انتقادات واسعة وتعاطفا عربيا منقطع النظير مع صدام حسين، وكان رئيس الوزراء نوري المالكي هو من وقّع على قرار اعدامه.
وتقيم رغد صدام وشقيقتها رنا في ضيافة العائلة الملكية في الاردن، اما والدتها ساجدة طلفاح فتقيم مع ابنتها حلا بضيافة قطر.

قديم 06-13-2014, 02:31 PM  
افتراضي رد: فرحان عاوز أضحك ...ومهموم عاوز أبكي....!!!!!
#2
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,132
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
أمريكا تلوح بتدخّل عسكريّ… والأكراد استولوا على كركوك مع انهيار الجيش...!!!
ميليشيات شيعية تتحرك لصدّ «داعش» عن بغداد... ومخاوف من مذابح طائفية
June 12, 2014


بغداد – «القدس العربي» ـ من مصطفى العبيدي:
اقتربت قوات الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) من مشارف العاصمة العراقية، فيما اندفعت ميليشيات شيعية من الجنوب للدفاع عن بغداد وسط بوادر حصول مجازر طائفية، ولوح الرئيس الامريكي باراك اوباما بشن حملة جوية استجابة لطلب من حكومة نوري المالكي بعد الانهيار المتواصل في الجيش العراقي.
وقال أوباما الخميس إنه يبحث كل الخيارات في مساعدة الحكومة العراقية على مواجهة أعمال العنف المسلح المتصاعدة هناك.
وردا على سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة تبحث شن هجمات باستخدام طائرات دون طيار أو أي إجراء آخر لوقف أعمال العنف المسلح قال أوباما «لا أستبعد اي شيء.»
واضاف أوباما للصحافيين في البيت الأبيض أثناء اجتماعه مع رئيس وزراء استراليا توني أبوت ان من مصلحة الولايات المتحدة ضمان ألا يحصل الجهاديون على موطئ قدم في العراق.
وقال انه ستكون هناك تحركات عسكرية قصيرة المدى وفورية ينبغي عملها في العراق، مشيرا إلى أن فريقه للأمن القومي يبحث كل الخيارات. وتابع ان الولايات المتحدة مستعدة لاتخاذ إجراء عسكري عند تهديد مصالحها المرتبطة بالأمن القومي.
وسيطر الاكراد العراقيون على مدينة كركوك النفطية بشمالي البلاد الخميس بعد أن انسحبت القوات الحكومية من مواقعها أمام تقدم متشددين سنة نحو بغداد، مما يهدد مستقبل العراق كدولة موحدة.
وفي الموصل نظم مقاتلو جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام استعراضا بعربات الهمفي الأمريكية التي استولوا عليها من الجيش العراقي المنهار على مدى يومين منذ أن قدم المقاتلون من الصحراء واجتاحوا ثاني أكبر مدينة في العراق.
وقال شهود إن طائرتي هليكوبتر سيطر عليهما المتشددون أيضا حلقتا في الاجواء فيما يبدو أنها المرة الأولى التي تحصل فيها الجماعة المتشددة على طائرات على مدى السنوات التي تقوم فيها بتمرد على جانبي الحدود العراقية السورية.
وعلى مسافة أبعد إلى الجنوب واصل المقاتلون تقدمهم الخاطف نحو بلدات لا تبعد أكثر من ساعة بالسيارة عن بغداد حيث تقوم الميليشيات الشيعية بتعبئة، فيما قد ينذر بتكرار حمام الدم العرقي والطائفي في عامي 2006 و2007 .
واندفعت شاحنات تقل متطوعين شيعة يرتدون زيا عسكريا صوب الخطوط الأمامية للدفاع عن العاصمة.
والتقدم المفاجئ لمقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام التي تهدف إلى إقامة خلافة إسلامية سنية في سوريا والعراق هو أكبر تهديد يواجهه العراق منذ انسحاب القوات الأمريكية عام 2011 . وفر مئات الألوف من بيوتهم خوفا، فيما سيطر المتشددون على المدن الرئيسية في وادي نهر دجلة شمالي بغداد خلال أيام.
وقال متحدث إن قوات البشمركة في الشمال الكردي الذي يتمتع بحكم ذاتي سيطرت على القواعد التي انسحب منها الجيش في كركوك.
وأضاف المتحدث باسم البشمركة جبار ياور «سقطت كركوك بأكملها في أيدي البشمركة ولم يعد هناك وجود للجيش العراقي في كركوك الآن.»
ويطمح الاكراد منذ فترة طويلة للسيطرة على كركوك وهي مدينة تقع خارج منطقتهم المتمتعة بالحكم الذاتي مباشرة وتوجد بها احتياطيات نفطية هائلة ويعتبرونها عاصمتهم التاريخية.
وتلاشى جيش حكومة رئيس الوزراء الشيعي نوري المالكي في مواجهة الهجوم وتخلى عن قواعده وعن الأسلحة التي قدمتها الولايات المتحدة.
وتعرضت ادارة الرئيس باراك اوباما لانتقادات لعدم قيامها بما يكفي لتأمين الحكومة في بغداد قبل سحب قواتها.
وقالت مصادر أمنية إن متشددين يسيطرون الآن على أجزاء من بلدة العظيم الصغيرة على مسافة 90 كيلومترا إلى الشمال من بغداد بعد أن تركت معظم قوات الجيش مواقعها وانسحبت تجاه بلدة الخالص القريبة.
وقال ضابط شرطة في العظيم «ننتظر قوات دعم ونحن مصممون على عدم السماح لهم بالسيطرة ونخشى أن يكون الارهابيون يحاولون قطع الطريق الرئيسي الذي يربط بغداد بالشمال.»
ومن المتوقع أن يجتمع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في وقت لاحق الخميس. وقال سفير العراق لدى فرنسا فريد ياسين إنه سيدعو إلى تقديم أسلحة ودعم جوي.
وأضاف فريد لراديو فرنسا الدولي ان بلاده تحتاج إلى معدات وطيران إضافي وطائرات بدون طيار. وتابع قائلا إن على المجلس دعم العراق لأن ما يجري لا يمثل تهديدا للعراق فقط بل للمنطقة بكاملها.
وقفز سعر النفط حوالى دولارين امس الخميس مع تزايد المخاوف من أن يؤدي العنف إلى تعطيل الإمدادات من الدولة العضو في أوبك. وقال وزير النفط العراقي عبد الكريم لعيبي إن المنشآت الرئيسية لتصدير النفط يقع معظمها في المناطق الشيعية في الجنوب وهي آمنة تماما.
وأعلن تنظيم «الدولة الاسلامية في العراق والشام» (داعش) الذي بات يسيطر على مناطق واسعة من شمال العراق، عن حملة هجمات جديدة في البلاد، متبنيا تفجيرات الاربعاء في بغداد التي قتل فيها 30 شخصا على الاقل.
وقال التنظيم في بيان حمل تاريخ الامس «بعد الفتوحات الاخيرة التي خص الله بها الدولة (…) وبعد وصول التعزيزات البشرية والمالية والاسلحة والاليات كافة، فان اخوتكم في ولاية بغداد (…) يعلنون عن بدء حملة جديدة اسميناها حملة الزحف».
واوضح التنظيم ان الموجة الاولى من هجمات هذه الحملة بدأت أمس، متبنيا في البيان تفجيرات قتل فيها 30 شخصا على الاقل في مناطق تسكنها غالبية شيعية في بغداد بينها مدينة الصدر حيث قتل 15 شخصا في تفجير انتحاري استهدف مجلسا عشائريا.
ونشر البيان الخميس على حساب التنظيم الخاص بمحافظة بغداد على موقع تويتر.
وقد دعا المتحدث باسم التنظيم ابو محمد العدناني في تسجيل صوتي مقاتليه الى مواصلة «الزحف» في العراق جنوبا نحو العاصمة ومدينتي كربلاء والنجف الشيعيتين.
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-13-2014, 03:14 PM  
افتراضي رد: فرحان عاوز أضحك ...ومهموم عاوز أبكي....!!!!!
#3
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,132
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
إيران: سندعم العراق في حربه ضد «الإرهاب»...!!!!!

الجمعة 13 يونيو 2014 - عواصم ـ وكالات

أعربت إيران عن دعمها للحكومة والشعب العراقيين في معركتهما ضد العنف و«الإرهاب». وأكد الرئيس حسن روحاني ان طهران «ستكافح عنف وإرهاب» المتمردين الجهاديين الذين شنوا هجوما في شمال غرب العراق.
ولم يذكر روحاني تفاصيل عن التحركات التي قد تقوم بها إيران لدعم جارتها العراق التي سيطر مسلحو تنظيم ما يعرف بالدولة الإسلامية في العراق والشام «داعش» على مناطق فيها ودعوا المقاتلين الى الزحف الى بغداد. وقال روحاني في خطاب بثه التلفزيون الحكومي امس ان المتمردين «يعتبرون أنفسهم مسلمين ويدعون الى الجهاد»، مدينا «الأعمال الوحشية» التي ترتكبها «جماعة إرهابية ومتطرفة» ضد السكان.
وشدد روحاني بالقول «من جهتنا، ستكافح الحكومة العنف والتطرف والإرهاب في المنطقة والعالم».
من جهته، أدان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف - حسبما نقلت قناة (برس تي في) الإيرانية أمس الاول، تحركات «الإرهابيين» في العراق التي أدت إلى مقتل وإصابة وتشريد المدنيين، وذلك في اتصال هاتفي أجراه مع نظيره العراقي هوشيار زيباري. ودعا ظريف المجتمع الدولي إلى دعم الحكومة العراقية في حربها ضد الإرهاب. وفي سياق متصل، أعرب حسين امير عبداللهيان، مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والافريقية، عن ثقته من ان القوات المسلحة العراقية ستقضي على المسلحين.
وأكد عبداللهيان في تصريح لقناة العالم الإيرانية ان طهران تدعم العراق في تصديه للإرهاب بكل قوة، مستنكرا اختطاف الديبلوماسيين والعاملين في القنصلية التركية في الموصل. على صعيد المفاوضات النووية، اعتبر المفاوض الروسي في المحادثات حول الملف النووي الإيراني سيرغي ريابكوف ان فرص تحقيق تقدم حول بعض النقاط «تزداد» وذلك غداة محادثات مع ممثلين إيرانيين في روما تلت لقاءات مشابهة لإيران مع كل من الولايات المتحدة وفرنسا.


مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-13-2014, 03:43 PM  
افتراضي رد: فرحان عاوز أضحك ...ومهموم عاوز أبكي....!!!!!
#4
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,132
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
"داعش" يحذر سكان الموصل من لفظ اسمه ويتوعدهم بالجلد...!!!
مسلحو التنظيم دعوا عبر مكبرات الصوت الموظفين الحكوميين للعودة إلى دوائرهم
الأربعاء 13 شعبان 1435هـ - 11 يونيو 2014م KSA 12:00 - GMT 09:00


نينوى – فرانس برس
يسود الهدوء الحذر مدينة الموصل عاصمة محافظة نينوى العراقية الأربعاء، بعد يوم من سقوطها في أيدي مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" الذين يدعون عبر مكبرات الصوت الموظفين الحكوميين للعودة إلى دوائرهم. وقال شهود عيان في المدينة إن مجموعات من المسلحين الذين ارتدى بعضهم زياً عسكرياً، فيما ارتدى آخرون ملابس سوداء من دون أن يغطوا وجوههم ينتشرون قرب المصارف والدوائر الحكومية ويتواجدون داخل مقر مجلس المحافظة. ونقل عن شهود عيان قولهم إن التنظيم حذر السكان من لفظ كلمة داعش، وتوعد المخالفين بالجلد.
وأضاف الشهود أن الهدوء يسيطر على شوارع الموصل (350 كلم شمال بغداد) التي اغلقت فيها المحال أبوابها، وأن المقاتلين الذين يحكمون سيطرتهم عليها يتجولون بسياراتهم المكشوفة ويدعون عبر مكبرات الصوت الموظفين الحكوميين للتوجه إلى دوائرهم. وقال حسن برجس خلف الجبوري (45 عاما) الذي يسكن حي الدندان في جنوب المدينة "لقد أذاع تنظيم "داعش" عبر مكبرات الصوت إعلاناً دعا فيه جميع الموظفين إلى الدوام، وبخاصة في الدوائر الخدمية". وأضاف كذلك أن التنظيم المتشدد "حذر السكان من النطق بكلمة "داعش" وتوعد المخالفين بالجلد 80 مرة".
بدوره قال بسام محمد (25 عاما) وهو طالب جامعي "أنا باق هنا، لكنني أخشى على الحريات، وأخشى تحديداً أن تفرض علينا قريباً قوانين جديدة بمرور الأيام لا تجعلنا نعيش حياتنا بشكل طبيعي".
نزوح مستمر وتخوف من القصف

ولا تزال عشرات العائلات تنزح من الموصل ثاني أكبر مدن العراق باتجاه إقليم كردستان المجاور لمحافظة نينوى، بحسب ما أفاد شهود عيان. ويتخوف سكان الموصل الذي يبلغ عددهم نحو مليوني شخص من تعرض المدينة لعمليات قصف من قبل الجيش، كما يحدث في مدينة الفلوجة (60 كلم غرب بغداد) في الأنبار والتي يسيطر عليها أيضاً تنظيم "داعش" منذ بداية العام، وفقا لما أفاد به سكان في المدينة.
وسقطت الثلاثاء محافظة نينوى الواقعة في شمال العراق عند حدود إقليم كردستان والمحاذية لسوريا خلال ساعات بأيدي التنظيم الجهادي الأقوى في العراق وسوريا، في حدث استثنائي مفاجئ يهدد بكارثة أمنية كبرى
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-13-2014, 03:46 PM  
افتراضي رد: فرحان عاوز أضحك ...ومهموم عاوز أبكي....!!!!!
#5
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,132
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
داعش ومسلحون يحاصرون 100 جندي داخل قاعدة سبايكر
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-15-2014, 04:58 PM  
افتراضي رد: فرحان عاوز أضحك ...ومهموم عاوز أبكي....!!!!!
#6
 
الصورة الرمزية بسمة ناعمة
بسمة ناعمة
(+ قلم ذهبي +)
الانتساب: 25 - 2 - 2012
الإقامة: قلوب الجميع
المشاركات: 2,251
معدل تقييم المستوى: 8
بسمة ناعمة has a brilliant future
فرحان عاوز اضحك
مهموم عاوز ابكى
غلطان عاوز اعتذر
بسمة ناعمة غير متصل   رد مع اقتباس