#1    
قديم 06-04-2014, 11:48 PM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,011
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

عباس يطلب من حماس إطلاق أيمن طه لإرضاء المخابرات المصرية...!!!!!



أيمن طه

غزة –

تعتزم أجهزة الأمن الفلسطينية التابعة لحركة حماس الافراج عن القيادي السابق في الحركة أيمن طه خلال الايام وربما الساعات القليلة المقبلة، وذلك تنفيذاً لطلب من الرئيس محمود عباس تقدم به لحماس، وتقول الترجيحات إن عباس طلبه بناء على إلحاح شديد من المخابرات المصرية.
وبحسب المعلومات التي حصل عليها موقع “أسرار عربية” من داخل غزة فان أول الطلبات التي تلقتها حماس كان الافراج عن أيمن طه القيادي السابق في حماس، والذي اكتشفت كتائب عز الدين القسام قبل شهور أنه يعمل لحساب المخابرات المصرية، فقامت باعتقاله خلال محاولته مغادرة القطاع باتجاه مصر.

وكان ايمن طه قد خضع لتحقيقات موسعة أجرتها كتائب عز الدين القسام وانتهت الى القناعة بأنه كان يعمل لحساب المخابرات المصرية، وكان ينفذ أوامرهم، بما في ذلك محاولته القيام بعملية تصوير لأحد مخازن السلاح في غزة، وأحد مصانع الصواريخ التي تمتلكها الكتائب، ومنذ اكتشاف أمره وهو معتقل لدى حماس وممنوع من التواصل مع العالم الخارجي، إلا أن المفاجأة التي تذهل قيادة حماس حالياً هي أن الافراج عنه كان أول طلب من الرئيس الفلسطيني بعد المصالحة.

وقال مصدر قريب من حماس في غزة لــ”أسرار عربية” إن الحركة تقرأ طلب الافراج عنه بصورة سلبية جداً، حيث أن حكومة هنية لم تطلب اطلاق سراح الرجل رغم أنه قيادي سابق في حماس، ورغم أن والده أحد مؤسسي الحركة وأحد رفاق الشيخ أحمد ياسين، لأنها -أي حكومة هنية- كانت تضع محاربة الفساد في مقدمة الأولويات التي لا يعلوها شيء، بينما الحكومة التوافقية الجديدة برئاسة رامي الحمد الله يبدو أنها ستضع “حماية الفساد في مقدمة أولوياتها”، على حد تعبير المصدر.

كما أشار المصدر إلى أن قيادة حماس فهمت أيضاً على الفور بأن عباس يريد إطلاق أيمن طه استجابة لمطلب مصري، ما يعني أن المخابرات المصرية لا زالت تهيمن على السلطة الفلسطينية، كما كان الحال في السابق وقبل المصالحة.

قديم 06-04-2014, 11:52 PM  
افتراضي رد: فقط ...لارضاء المخابرات المصرية ...!!!!!
#2
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,011
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
عزام الأحمد في أول تعليق على المصالحة: جماعة حماس شالحين...!!!!!!

القيادي في حركة فتح عزام الأحمد

قال المسؤول عن ملف المصالحة في حركة فتح، وعضو اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد، في أول تعليق له على موافقة حركة حماس على حكومة توافقية مع فتح إن “جماعة حماس شالحين”.
وجاء تعليق الاحمد أمام أعضاء من المجلس الثوري واللجنة المركزية في حركة فتح برام الله، بعد عودته والرئيس أبومازن من قطر، وقبل إعلان تشكيلة الحكومة الفلسطينية الجديدة، حيث كان الأحمد قد التقى ممثلين عن حركة حماس وأبدوا استعدادهم للتوصل الى اتفاق مصالحة بما فيه تشكيل حكومة وحدة وطنية في رام الله برئاسة رامي الحمد الله.

ولم تنشر أية وسيلة إعلام تعليق الأحمد الذي جاء خلال لقاء سري مع رفاق له في قيادة حركة فتح، إلا أن أحد الحاضرين أبلغ “أسرار عربية” بكلام الأحمد.

وقال الأحمد أيضاً إن حماس موافقة على اي عرض وتريد التوصل الى مصالحة بسبب شعورها بأنها في أزمة، وهو ما يبدو أن حركة فتح فهمته من أجل استغلال الموقف وتشكيل حكومة تميل لصالحها.
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس