#1    
قديم 06-01-2014, 03:39 PM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,803
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

تقرير عن أطرف ما كتبه المصريون على بطاقات التصويت فى انتخابات الرئاسة...!!!!!!
2014/06/01
تقرير ساخر لقناة الجزيرة عن أطرف ما كتبه المصريون على بطاقات الانتخابات الرئاسية.

YouTube

قديم 06-01-2014, 03:43 PM  
افتراضي رد: كتبنا مية مكتوب ...ومين اللي يجاوبنا ...!!!!!!
#2
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,803
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all




الخلافات تدب في نظام السيسي.. وانتقادات لفشل الحملة الانتخابية ...!!!!!


القاهرة –

دبت الخلافات في أروقة النظام المصري منذ اليوم الأول لوصول المشير عبد الفتاح السيسي الى سدة الحكم، خاصة بعد أن فشل في حشد الناخبين المصريين وظهر بموقف محرج أمام العالم وأمام مراقبي الانتخابات الذين زاروا بعض المراكز الانتخابية فما وجدوا فيها من يدلي بصوته.

ويبدو أن التصريح الذي أدلى به نادر بكار، القيادي السلفي المؤيد للسيسي، لجريدة “المصري اليوم” يحمل الكثير من المعاني التي لم يفصح عنها صراحة عندما قال بأن “المشير تعرض لخيانة”، حيث تشير المعلومات التي حصل عليها موقع “أسرار عربية” أن ثمة خلافات حقيقية بدأت منذ ما قبل بدء الانتخابات بين السيسي وعدد من مراكز القوى التي تتخوف من انفراد السيسي بالسلطة، وتخشى أن “تخرج من المولد بلا حمص”.

وبحسب المعلومات التي توفرت لدى “أسرار عربية” فان الخلافات التي دبت بين مراكز قوى محيطة بالمشير السيسي، ومن بينها رجالات في الحزب الوطني ونظام مبارك، وآخرين في المؤسسة العسكرية، هذه الخلافات التي تسببت في ارتباك بالحملة الانتخابية للسيسي، وهو ما تسبب لهذه الحملة بانتقادات واسعة في وسائل الاعلام، كما نشرت جريدة الوطن -على سبيل المثال- عن فشل كبير منيت به حملة السيسي.

وقالت صحيفة الوطن في تقرير لها “للفشل طريق واحد.. اتخذته حملة “الدبلوماسى الأول” عمرو موسى في انتخابات 2012 عندما اعتمدوا على أن مرشحهم هو الرئيس الفعلي قبل بدء الانتخابات، فكانت المفاجأة حصوله على المركز الخامس، ونفس الأشخاص طبقوا السياسات ذاتها مع السيسي صاحب الشعبية التي كادت تنطفئ”.

وأضافت الوطن إن هناك مشاهد وضعت حملة “السيسي” في مرمى نيران الانتقادات، وحملها كل الأطراف مسؤولية تراجع أعداد الناخبين أمام اللجان في جميع المحافظات، بما يكشف زيف ادعاءاتها وتقاريرها السابقة.

وأكدت ان أداء الحملة المرتبك تسبب في اختيار متحدث رسمي، لا يتحدث أبداً، ثم تكرر الأمر في قضية “البرنامج الانتخابي”، ليرددوا كلمات على طريقة: “مش محتاج برنامج.. ورصيده لدى الجماهير كافٍ”.

السيسي تعرض لخيانة

وتكشف مقابلة نادر بكار مع جريدة “المصري اليوم” الحجم الحقيقي للخلافات التي تحيط بالسيسي، والتي يبدو أن وتيرتها تصاعدت خلال الانتخابات، حيث قال بكار صراحة: “المشير تعرض لخيانة، فهناك من وعده بدعمه وتأييده من رجال الحزب الوطني المنحل والحركات السياسية ورجال أعمال ولكنهم باعوه، ولم تسلط الأضواء عليهم، وأستشهد هنا بمداخلة لمحمد الأمين، رجل الأعمال، في إحدى القنوات الفضائية وجه خلالها عتابا لرجال الأعمال لعدم ترك العمال للذهاب للانتخابات”.

وتابع بكار: “بصراحة هناك من باع السيسي في يومي الانتخابات”.

وعندما سالت “المصري اليوم” بكار عن سبب تخلي الكثيرين عن السيسي قال: “هناك جملة قالها السيسي في أحد حواراته التليفزيونية كانت سببا في تراجع الكثيرين عن دعمه، عندما قال إنه ليس محملا بفواتير لأحد حال فوزه في الانتخابات، وهذا سبب تراجع رجال الأعمال ورموز الحزب الوطني المنحل عن دعمه”.

وتؤكد هذه التصريحات المعلومات التي حصل عليها “أسرار عربية” بأن الخلافات بين السيسي ومن حوله من حلفائه إنما تعود الى رغبته في الاستئثار بالسلطة لوحده، بينما يريد الآخرون من داعميه أن يشاركوه المكاسب بمجرد أن يصبح رئيساً.

خلافات الجيش

لكن مركز القوة الأهم الذي تتأكد المعلومات تدريجياً أنه دخل في معركة مع السيسي هو الجيش، حيث تؤكد هذه المعلومات صحة التقرير الذي انفرد بنشره موقع “أسرار عربية” يوم 20 نيسان/ أبريل 2014 تحت عنوان (صراع القوى في الجيش المصري يتجه الى التأزم)، والذي كشف لأول مرة عن صراع بين رجل الجيش القوي والمحصن الان صدقي صبحي، وبين الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي.

ولا يبدو أن السيسي يثق بصدقي صبحي ولو مثقال ذرة، حيث يخشى السيسي من انقلاب عسكري ينفذه الرجل للاطاحة بالسيسي، تماما كما أطيح بمحمد مرسي، ولذلك فهو يريد أن يقوي شوكة عدد من أصدقائه واقربائه الموثوقين، كما فعل عندما عين قريبه وصديقه محمود حجازي رئيساً للأركان.
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
...!!!!!!, ...ومين, مكتوب, اللى, يجاوبنا, كتبنا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 09:55 AM بتوقيت القدس