#1    
قديم 05-28-2014, 10:42 AM
الصورة الرمزية ابومحمد قاسم
ابومحمد قاسم
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 15 - 9 - 2010
الإقامة: الشمال
المشاركات: 16,142
معدل تقييم المستوى: 23
ابومحمد قاسم is a glorious beacon of light

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

غزو قنديل البحر لكل شواطئ العالم يهدد الصيادين والمحطات النووية

الأربعاء، 28 مايو 2014 - 07:51
قنديل البحر
باريس (أ ش أ)

أصبح الكائن البحرى المعروف بقنديل البحر والذى بدأ يغزو كل شواطئ العالم فى أفريقيا وأمريكا والصيد ودول البلطيق والبحر المتوسط وبحر قزوين والبحر الأدرياتيكى كذلك المياه الباردة والدافئة، مما يجعله مصدر قلق للصيادين بسبب تسمم الأسماك وشباك الصيد، وكذلك المياه المخصصة لتبريد المحطات الكهربائية والنووية الموجودة بالقرب من الشواطئ.

ويرى العلماء الفرنسيون أن وراء زيادة قنديل البحر بهذه الصورة ترجع إلى انخفاض عدد الأسماك فى ناميبيا التى كانت تصطاد 10 ملايين طن من السردين فى الستينات ليحل محلها 12 مليون قنديل بحر. كذلك فى بحر/ بوهاى/ فى الصين الذى شهد انخفاض عدد الأسماك بنسبة 16% خلال الأربعين عاما الماضية.


كما ترجع زيادة صيد أسماك التونة والحوت والسلحفاة البحرية إلى زيادة عدد قناديل البحر الذى يلتهم العديد من البيض يرقات الأسماك.

هذا ما جاء فى تقرير /جاكلين جويا/ المتخصصة العالمية فى قناديل البحر التى توضح أنه من آكلى اللحوم والذى لا يتبع أبدا رغم أنه بدون أسنان ولا أى حماية إنما هو مزود بخطاف يرسل سموما قوية للغاية لفريسته، وهو يستطيع العيش على عمق 7 آلاف متر، وقادر على مقاومة ملوحة المحيطات والتغيرات المناخية التى تؤثر على دورة حياته وهذا التزايد يشير إلى أن المحيطات أصبحت مريضة بسبب إلقاء مخلفات البلاستيكية والتلوثات الزراعية التى يتغذى عليها قناديل البحر هذا الكائن البحرى الجيلاتينى الذى يعيش على حساب التنوع البيولوجى البحرى.

وقد كان لهذا الكائن البحرى عصرا ذهبيا يرجع إلى 600 مليون عام قبل ظهور الأسماك.

قديم 05-28-2014, 11:30 AM  
افتراضي رد: غزو قنديل البحر لكل شواطئ العالم يهدد الصيادين والمحطات النووية
#2
 
الصورة الرمزية عزتي ايماني
عزتي ايماني
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 25 - 5 - 2014
الإقامة: على كوكب الارض ..~
المشاركات: 35
معدل تقييم المستوى: 0
عزتي ايماني has a spectacular aura about
كلو من تلوث البحار والمحيطات والاشياء الي برموها الناس
والصيادين بيشوفوا قنديل البحر وبقطعوه وبرموه تاني وهما بفكروا انو بموت وهوا بالعكس بتجدد الي اضعاف لو الناس تحافظ شويه ع البيئة البحرية
بعين الله
عزتي ايماني غير متصل   رد مع اقتباس