#1    
قديم 05-23-2014, 07:11 AM
الصورة الرمزية م.ممدوح
م.ممدوح
+ قلم متميز +
 
 
الانتساب: 9 - 7 - 2009
الإقامة: غزة
العمر: 33
المشاركات: 294
معدل تقييم المستوى: 9
م.ممدوح has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

وزير الاتصالات يعلن عن إطلاق البوابة الالكترونية للخدمات الحكومية



أعلن وزير الاتصــالات وتكنولوجيا المعلومات د.م أسامة العيسوي عن إطلاق الموقع الالكتروني الخاص بالبوابة الالكترونية للخدمات الحكومية (البوابة) وذلك في إطار سعي الوزارة لتطوير مكونات الحكومة الالكترونية الأساسية وفي إطار تعزيز وتسهيل تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين .
وأكد الوزير العيسوي أن إطلاق الموقع الالكتروني الجديد للبوابة لالكترونية الخدمات الحكومية وتطوير برنامج "البوابة" على الهواتف الذكية يأتي ضمن سلسلة من البرامج والتطبيقات الخاصة بدعم مشروع الحكومة الالكترونية وتعزيزاً لدور التكنولوجيا الحديثة في العمل الحكومي.
وشكر الوزير العيسوي القائمين على إعداد البرنامج من الإدارة العامة للمعلوماتية وأعضاء اللجنة التوجيهية المشكلة من عدة وزارات والذين تابعوا العمل حتى انجازه بأفضل صورة تمكن من تقديم أفضل الخدمات الحكومية الالكترونية للمواطنين .
واشار الوزير إلى أن العديد من البرامج والأنشطة تم تحقيقها في إطار مشروع الحكومة الإلكترونية والذي تشرف على متابعة تنفيذه لجنة توجيهية مشكلة من مجموعة من الوزارات الحكومية.
من جانبه أوضح م. إسماعيل حمادة مدير عام الإدارة العامة للمعلوماتية أن الهدف من البوابة الإلكترونية هو التسهيل على المواطن في الحصول على تفاصيل الخدمات الحكومية.
وبين انه تم حصر جميع الخدمات الحكومية وتصنيفها حسب قطاعاتها الثلاث (حكومة إلى إفراد وحكومة إلى أعمال وحكومة إلى حكومة) وعرض هذه الخدمات من خلال دليل الخدمات الحكومية حيث يتم عرض الخدمات مع إمكانية البحث في تفاصيلها من خلال نوع الخدمة ومن خلال الجهة مقدمة الخدمة .
ونوه إلى انه تم عرض كافة التفاصيل المتعلقة بالحصول على الخدمة من حيث فروع تقديم الخدمة والوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة والإجراءات اللازمة للحصول على الخدمة والرسوم الخاصة بمعاملات الخدمة.
ويمكن للمواطن الوصول إلى الطلبات الإلكترونية للخدمات في حال توفرها من قبل المؤسسات والوزارات الحكومية ذات العلاقة.
وفي استعراضه لما تقدمه البوابة من خدمات وميزات للمواطن بين م. إبراهيم أبو جلنبو مدير دائرة أنظمة وتطبيقات الإنترنت أن البوابة تقدم دليل خاص بالمؤسسات الفلسطينية مصنفة إلى (وزارات وهيئات وبلديات واتحادات ونقابات وجمعيات أهلية وجامعات ومدارس ومراكز طبية)، ويوفر الدليل بيانات التواصل الأساسية لكل مؤسسة من عنوان وهاتف وموقع الكتروني بالإضافة الى توفير موقع المؤسسة على الخريطة.
وأشار أبو جلنبو إلى أن خدمة دليل المؤسسات التي يقدمها موقع البوابة تتكامل في بياناتها مع برنامج "دليلي” للهواتف الذكية الذي يوفر دليل المؤسسات بشكل مستقل على شكل تطبيق موبايل.
وأضاف أن البوابة تقدم خدمة البيانات المفتوحة وهي عبارة عن خدمة توفر بيانات عامة تهم المواطنين وهذه البيانات مصنفة إلى إحصائيات وسياسات واستراتيجيات بالإضافة إلى القوانين واللوائح كما تقدم دليل المعالم الفلسطينية على الخريطة بحيث يتم عرض كافة المعالم الفلسطينية حسب التصنيف المحدد.
وذكر أن البوابة تقدم خدمة التقويم الحكومي الذي سيتم من خلاله عرض الأحداث الهامة خلال العام الحالي، بالإضافة إلى قائمة بريدية يمكن للمواطن عند الاشتراك بها الحصول على الأخبار الهامة والتحديثات الخاصة بالبوابة.
وبين أبو جلنبو أن البوابة تقدم خدمة التواصل والدعم الفني للتسهيل على المواطن التقدم بالمقترحات والاستفسارات الخاصة بخدمات البوابة.
وأعلن أن الموقع الالكتروني للبوابة تم تجهيزه باستخدام تقنيات متطورة من تقنيات تصميم وبرمجة المواقع بالإضافة إلى القدرة على الاستجابة لأجهزة الهواتف الذكية.
وذكر انه ومن باب حرص الوزارة على مواكبة التقدم الكبير في تطبيقات الهواتف الذكية فقد تم تطوير تطبيق خاص بالبوابة للهواتف الذكية يوفر إمكانية الاستعلام عن الخدمات الحكومية وحفظها على الهاتف المحمول.
للاطلاع على البوابة الإلكترونية للخدمات الحكومية يمكنكم زيارة موقعها على شبكة الانترنت من خلال الرابط التالي: eportal.gov.ps

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات-غزة‎.

قديم 05-23-2014, 10:29 AM  
افتراضي رد: وزير الاتصالات يعلن عن إطلاق البوابة الالكترونية للخدمات الحكومية
#2
 
الصورة الرمزية غدير ام مؤمن
غدير ام مؤمن
(::Ghadeer::)
الانتساب: 29 - 6 - 2009
الإقامة: غزة
المشاركات: 2,038
معدل تقييم المستوى: 11
غدير ام مؤمن has a spectacular aura about
على بركة الله وبصراحة موقع شامل وكامل وان شاء الله يستفيد منه جميع المعنيين

بوركت جهود الجميع


للاطلاع على البوابة الإلكترونية للخدمات الحكومية يمكنكم زيارة موقعها على شبكة الانترنت من خلال الرابط التالي:

eportal.gov.ps



غدير ام مؤمن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-23-2014, 11:42 AM  
افتراضي رد: وزير الاتصالات يعلن عن إطلاق البوابة الالكترونية للخدمات الحكومية
#3
 
الصورة الرمزية المشرف العام
المشرف العام
()
الانتساب: 1 - 1 - 2005
الإقامة: الملتقى التربوي
المشاركات: 6,246
معدل تقييم المستوى: 19
المشرف العام has a brilliant future
انطلاقة مباركة وموفقة ..
حوسبة الدوائرة الخدماتية هو مبعث فخر لنا جميعا ولكن نأمل فعلا أن يكون الموقع إضافة رقمية ونوعية وخدماتية وليس عددية فقط ..

وأملي بأن يقدم خدمة نوعية ويستمر عليها فالنجاح دائما يكمن في ديمومة العمل والاهتمام بالزائر وإقناعه بأنه رأس المال... وأيضا اختيار الشخصوص الغير متأففون
الذين يقدمون الخدمة وينتقلون للتالي ..
لا نريد زرد للرجوع يا ممدوح ..
المشرف العام غير متصل   رد مع اقتباس