#1    
قديم 05-15-2014, 12:11 PM
الصورة الرمزية ابو خليل محمد
ابو خليل محمد
+ قلم ذهبي +
 
 
الانتساب: 17 - 8 - 2013
الإقامة: غزه
العمر: 35
المشاركات: 2,180
معدل تقييم المستوى: 7
ابو خليل محمد is just really nice

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 




في مساء الثامن من أبريل من العام 2004 أقدمت أربع طائرات أباتشي مدعومة بطائرتين من نوع إف 16 كانت تحلق في أجواء غزة وبالقرب من مسجد الإمام الشافعي في حي الزيتون وأخذت طائرات الإف 16 تطير على ارتفاع منخفض حتى يغطي صوتها على صوت طائرات الأباتشي الصهيونية التي لتنفيذ عملية اغتيال جبانة.

وفعلا بعد أن حلقت الطائرات أخذت تقصف بصورة همجية السيارة التي كان يستقلها المجاهدين مما أسفر عن استشهاد ثلاثة من رجال القسام وأربعة من المارة في المكان، وقد كان أبرزهم القيادي سعد العرابيد.

وجاءت الجماهير الغاضبة تهتف بضرورة الرد على هذه الجريمة النكراء كما طالبت بإعدام العملاء الخونة الذين رفضوا إلا أن تُنقش أسماءهم على مزابل التاريخ التي لن ترحمهم ولن ترحم أتباعهم.

في هذه الأثناء كان العميل "س" قد غادر المكان بعدما تأكد من اصابة السيارة بشكل كامل واستشهاد من كان بداخلها وخاصة القائد سعد العرابيد.

لكن قبيل وصول السيارة التي كان يقودها العرابيد اتصل ضابط المخابرات "ر" بالعميل "س" ليخبره بضرورة التوجه بشكل عاجل إلى منطقة مسجد الامام الشافعي في حي الزيتون بمدينة غزة.

وعلى الفور توجه العميل للمكان ليرصد سيارة من نوع "سوبارو" بيضاء اللون مرت من أمامه فيخبر ضابط المخابرات بوجود شخصين بداخلها، وعلى اثرها سقطت ثلاثة صواريخ على السيارة كانت كفيلة باستشهاد القائد القسامي العرابيد واثنين من مجاهدي القسام بالإضافة لأربعة من المارة في المكان.

وشارك في عملية رصد السيارة ومتابعتها أكثر من عميل على الأرض بالإضافة لطائرات الاستطلاع التي كانت تراقب السيارة منذ ركوب المجاهدين فيها وحتى استشهادهم.

وللقيادي سعد العرابيد باع كبير في الكثير من عمليات تصنيع العبوات الناسفة والعمليات الجهادية الأخرى كما أنه كان مطلوبا لقوات الاحتلال الصهيوني منذ فترة طويلة حيث تتهمه بتنفيذ العديد من عمليات قتل الصهاينة.

سبب الاغتيال

بحسب اعترافات العميل فقد أخبره ضابط المخابرات العميل في مكالمة لاحقة أن من قتله الجيش هو سعد العرابيد أحد مسئولي التطوير في كتائب القسام وهو مسئول عن عدد من العمليات ضد قوات الاحتلال.

ويعد الشهيد العرابيد من أرباب التطوير في كتائب القسام حيث كان يعكف ليالي في البحث بين كتب الكيمياء والفيزياء، فطور هو ورفاقه صواريخ القسام بأنواعها وصواريخ البنا والقنابل اليدوية كما صنعوا عبوات صغيرة الحجم شديدة الانفجار، بالإضافة إلى ابتكاره وسيلة التفجير باستخدام الهاتف المحمول وكان المفترض أن تكون أول عملية بهذا الأسلوب عملية تفجير مقر شركة سيلكوم الصهيونية للهواتف المحمولة.

قديم 05-15-2014, 01:05 PM  
افتراضي رد: اعترافات عميل .. كيف جرت عملية اغتيال القائد سعد العرابيد ؟
#2
 
الصورة الرمزية ايمن عبدالله
ايمن عبدالله
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 26 - 8 - 2008
الإقامة: رام الله مؤقتا
المشاركات: 1
معدل تقييم المستوى: 0
ايمن عبدالله has a spectacular aura about
ياريت في ميدان فلسطين ينعدم ويتم دعوة عامة لمشاهدة تنفيذ حكم الاعدم بحق من باع وطنه
ايمن عبدالله غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-16-2014, 11:16 AM  
افتراضي رد: اعترافات عميل .. كيف جرت عملية اغتيال القائد سعد العرابيد ؟
#3
 
الصورة الرمزية سامي1965
سامي1965
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 8 - 5 - 2012
المشاركات: 46
معدل تقييم المستوى: 0
سامي1965 has a spectacular aura about
[BLINK]العملاء لازم يقتلوا بالجملة حتى لا يبقى عميل خنزير واحد[/BLINK]
سامي1965 غير متصل   رد مع اقتباس