#1    
قديم 05-03-2014, 10:55 PM
الصورة الرمزية بلسم 2009
بلسم 2009
+ قلم دائم التألق +
 
 
الانتساب: 17 - 1 - 2011
المشاركات: 697
معدل تقييم المستوى: 7
بلسم 2009 is a jewel in the rough

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 


لقيت الطفلة يارا النجار (8 سنوات) مصرعها يوم الخميس الماضي، فيما اشتبهت الشرطة السويدية بشخصين تعتقد أنهما يقفان وراء الجريمة.

وفي تفاصيل الفاجعة فإن الطفلة يارا من قطاع غزة خرجت مع أحد أقاربها للامارات العربية المتحدة العام الماضي ومن ثم سافرت الى السويد على انها طفلة لاجئة، بعد الاتفاق الذي جرى بين والدها وعمها، أملا في الحصول على رعاية وتعليم افضل، والاستفادة من الحصول على جنسية سويدية للم شمل العائلة، كما قالت مصادر محلية من السويد في حديثلوكالات أنباء محلية .


وتقول المصادر، إن الطفلة التي سكنت جنوب السويد كانت تتعرض للأهمال والضرب من قبل العائلة المستضيفة (عائلة عمها)، الى أن وجدت الخميس الماضي مضرجة في دمائها أمام منزلها وتم نقلها الى المستشفى بجروح خطيرة لكنها فارقت الحياة.

وتضيف المصادر ان الشرطة السويدية ترفض الافصاح عن ظروف مقتل الطفلة وعن تفاصيل العائلة قبل اطلاع الممثلية الفلسطينية على ذلك التي تستأنف عملها الاثنين المقبل، الا أن المصادر قالت: "ان عائلة العم متهمة بقتل يارا لخلافات مع والدها".

ونقل رئيس منظمة السلام للاغاثة وحقوق الانسان الدولية في السويد محمود الدبعي عن شهود عيان ان الطفلة تعرضت للاهمال، وأنها كانت برفقة طفل آخر تنام بدون غطاء وتخرج الى مدرستها في البرد دون أرتداء معطف، مضيفا في اتصال مع القدس دوت كوم، أن الجيران قدموا شبهة وقوع الاهمال في المنزل للسلطات الاجتماعية السويدية في مارس الماضي، لكنها لم تقم بمعالجة القضية ولم تتعامل معها بجدية.وأكد الدبعي انه سيتم اللجوء الى القضاء في حال ثبت صحة الاهمال كونه انتهاك لحقوق الطفلة.

وقالت الشرطة السويدية "انها تشتبه بضلوع شخص (31 عاما) وأمرأة (30 عاما) بقتلها، حيث تم اعتقالهما والتحقيق معهما في تهمة قتل الطفلة".

ويقول الدبعي "إن ما يقارب 15 ألف طفل فلسطيني وسوري ومصري ولبناني ومن العراق ودول شرق اوروبا (...) يعيشون في السويد كلاجئين هربا من الحرب والفقر، حيث تقوم السلطات السويدية بإعطاء الاطفال لعائلات سويدية لتربيتهم مقابل صرف مبالغ مالية لها وتوفير احتياجات الاطفال، وكانت الطفلة يارا احدى هؤلاء الاطفال".

ويضف أن هناك مؤشرات خطيرة لتعرض هؤلاء الاطفال في السويد للاهمال والقتل، حيث تشير التقديرات الى أختفاء أكثر من 200 طفل منذ عدة سنوات في ظروف غامضة يعتقد أنهم تعرضوا للاغتصاب والقتل، وأطفال آخرين يعملون كخدم في منازل بعض الأسر الذين يجلبونهم لرعايتهم.وأثارت الجريمة ردود فعل غاضبة في أوساط المجتمع السويدي، بينما تناولت عدة وسائل اعلام سويدة القضية.

وفي وقت سابق نقل الأعلام السويدي عن والد الطفلة (37 عاما ) الذي يقطن في قطاع غزة دون ذكر اسمه، "أنه تلقى خبر الفاجعة من خلال رسالة على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، مضيفا أن الشرطة السويدية لم تقم بتبليغه بمقتل طفلته".

ويضيف الوالد في حديثه للصحافة السويدية أنه كان على اتصال مستمر مع ابنته، وقال: "تحدثت إليها يوم الثلاثاء الماضي عبر خدمة (سكايب) وأكدت انها مبسوطة وهي في اجازة من المدرسة وطلبت مني زيارتها في السويد".



..

قديم 05-03-2014, 11:31 PM  
افتراضي رد: الطفلة يارا.. هربت من الحرب في غزة فقتلت بالسويد المزيد على دنيا الوطن .. http://www.alwatanvoi
#2
 
الصورة الرمزية جيداء حموده
جيداء حموده
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 25 - 4 - 2010
المشاركات: 627
معدل تقييم المستوى: 8
جيداء حموده has a spectacular aura about
حسبي الله ونعــــــــم الوكيل
جيداء حموده غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2014, 12:24 AM  
افتراضي رد: الطفلة يارا.. هربت من الحرب في غزة فقتلت بالسويد المزيد على دنيا الوطن .. http://www.alwatanvoi
#3
 
الصورة الرمزية أزهى الدرر
أزهى الدرر
(+ قلم لامع +)
الانتساب: 6 - 5 - 2011
الإقامة: الصحراء
العمر: 30
المشاركات: 1,074
معدل تقييم المستوى: 8
أزهى الدرر is a jewel in the rough
يعنى بلاش الواحد يدعي على أبوها بالفقر..هو الله الرازق مش السويد لكن ربنا يصبرك ويجازيك ...

أينما تكونوا يدرككم الموت ... الله يرحمها ويجازى المتسببين بالجريمة
.
أزهى الدرر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2014, 06:12 AM  
افتراضي رد: الطفلة يارا.. هربت من الحرب في غزة فقتلت بالسويد
#4
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس12
امرؤ القيس12
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,701
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of
المتعوس متعوس..........................................
امرؤ القيس12 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2014, 06:47 AM  
افتراضي رد: الطفلة يارا.. هربت من الحرب في غزة فقتلت بالسويد
#5
 
الصورة الرمزية د.زهر البنفسج
د.زهر البنفسج
(+ قلم فعال +)
الانتساب: 26 - 5 - 2009
الإقامة: حًيًثُ رَفيقُ دَربي ..]
المشاركات: 156
معدل تقييم المستوى: 9
د.زهر البنفسج is just really nice
لا حول ولا قوة الا بالله
ربنا يتولانا برحمته
د.زهر البنفسج غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2014, 11:03 AM  
افتراضي رد: الطفلة يارا.. هربت من الحرب في غزة فقتلت بالسويد
#6
 
الصورة الرمزية ايمن عبدالله
ايمن عبدالله
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 26 - 8 - 2008
الإقامة: رام الله مؤقتا
المشاركات: 1
معدل تقييم المستوى: 0
ايمن عبدالله has a spectacular aura about
من يتحمل دماء يارا

عمها وابوها

قال اب هذا هووووووو في اب بعرف ينام وبنته الطفله في السويد وهو بغزة ؟؟؟

الموضوع في الكثير من الغموض
ايمن عبدالله غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2014, 12:02 PM  
افتراضي رد: الطفلة يارا.. هربت من الحرب في غزة فقتلت بالسويد
#7
 
الصورة الرمزية جمال-فلسطين
جمال-فلسطين
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 2 - 1 - 2010
الإقامة: غزة - الشيخ رضوان
المشاركات: 672
معدل تقييم المستوى: 8
جمال-فلسطين has a spectacular aura about
لا حول ولا قوة الا بالله +++++++++++++++++++
جمال-فلسطين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2014, 01:26 PM  
افتراضي رد: الطفلة يارا.. هربت من الحرب في غزة فقتلت بالسويد
#8
 
الصورة الرمزية ايمن عبدالله
ايمن عبدالله
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 26 - 8 - 2008
الإقامة: رام الله مؤقتا
المشاركات: 1
معدل تقييم المستوى: 0
ايمن عبدالله has a spectacular aura about
رام الله -خاص دنيا الوطن لقيت الطفلة يارا النجار (8 سنوات) مصرعها يوم الخميس الماضي، فيما اشتبهت الشرطة السويدية بشخصين تعتقد أنهما يقفان وراء الجريمة.


خطأ ترجمة :

نظراً لكتابة لفظ "uncle" وتترجم عربياً بـ"العم" فقد وقع خطأ بالامس عندما تم ذكر ان قاتل الطفلة يكون "عم الطفلة" وهو ما وجب التنويه له ان الصحف السويدية تقصد بـ"uncle" خال الطفلة وليس عمها .. وجب التنويه مع الاعتذار لعائلة الفقيدة


شهادة والد الطفلة :
وقد كشفَ محمد النجار وهو والد الطفلة الفلسطينية التي قتلت مؤخرا في السويد، ان ابنته يارا والبالغة من العمر ثمانية سنوات غادرت قطاع غزة باتجاه السويد هربا من الحرب في القطاع.

وقال محمد النجار -37 عاما- لصحيفة سويدية ان ابنته يارا أصيبت بمشاكل عقلية جراء قصف طيران الاحتلال الاسرائيلي لمدرستها في نوفمبر تشرين الثاني سنة 2012م، مما دعا العائلة لارسالها الى احد اقاربها -خالها- في السويد املا في الامان وعودة حياتها الطبيعية.

وبحسب صحيفة اكسبريسن السويدية، فان النجار وزوجته مادلين -31 عاما- يعيشان صدمة مروعة جراء مقتل ابنتهم في مدينة كارلسكرونا. وقد طالب النجار من السلطات السويدية تقديم ايضاحات لعدد من الاسئلة، منها:

. سبب وفاة الطفلة.

. سبب تأخر ابلاغهم بمقتل ابنتهم.

. سبب عدم تقديم الشرطة العون للطفلة رغم الكدمات التي تعرضت لها عدة مرات في وقت سابق.

. سبب عدم اتصال السلطات السويدية بهم.

شهادة عم يارا


في حين قال ياسر النجار عم الطلفة "يارا" في حديث لدنيا الوطن ان الطفلة يارا خرجت من غزة بعد الحرب 2012 برفقة "خالها وزوجته" واصفاً الطفلة يارا بأنها "طفلة ناعمة ورقيقة" .


وقال عم الطفلة أنّ والد ووالدة الطفلة كان من المفترض ان يتم مقابلتهم بالممثلية السويدية في غزة في فندق "الآركميد" اليوم اي قبل مقتل الفتاة بيومين حتى يقوموا بزيارة ابنتهم هناك .


وصول الخبر :


وعن طريقة وصول الخبر أوضح ياسر ان محادثة على الفيسبوك مع والدة الطفلة يارا أبلغت بالحادث , حيث دخلت احدى السويديات على موقع التواصل الاجتماعي وبحثت عن عائلة يارا فوجدت والدتها التي لا تتحدث الانجليزية فتحدث معها نجلها وعلم بالخبر فوراً عبر الفيسبوك .


حياة معيشية صعبة :


واكد عم الطفلة يارا ان ما يتم الحديث به عن نوم الطفلة يارا بالشارع مع طفل آخر عار عن الصحة وأنّ الحادثة المشار لها تعود الى فترة من الزمن حيث خرج "خالها وزوجته" من البيت وبقي الاطفال دون رعاية هناك وتم ابلاغ الشرطة السويدية وشرطة الهجرة واتخاذ الاجراءات في حينه .


بلاغ للشرطة الهجرة :
وكشف عم الطفلة يارا ان فاكس وصل دائرة الهجرة بالسويد يفيد بتعرض الطفلة يارا للتعذيب ولكن تم قراءة الفاكس من قبل الدائرة بعد يوم واحد من مقتلها , واتخذت السلطات السويدية اجراءات عقابية ضد الدائرة واقالت عدد من الموظفين .


جدّة يارا:

وينقل عم الطفلة يارا عن والدته انه اثناءالتحدث مع يارا عبر "السكايب" كانت تقول انها تشعر بعدم راحة تجاه وجودها هناك .. لكن بحسب عم الطفلة لم تتحدث "يارا" عن اي شيء ولم توضح لعائلتها ان كان يتم معاملتها بشكل جيد او سيء .


التحقيق :
ياسر يوسف النجار السفير الفلسطيني أكّد لدنيا الوطن انه يتابع قضية الطفلة يارا مع سفير فلسطين في ستوكهولم وان اجراءات التحقيق في القضية ستظهر غدا الاثنين .


الجثمان :
واكد السفير النجار ان جثمان الطفلة يارا سيصل قطاع غزة لتشييعه هناك , وأكد عم الطفلة يارا الحديث بأنّهم بانتظار السماح لجثمان الطفلة بالوصول الى غزة .


والد الطفلة يارا لديه بنت وولدين يعيشون في غزة في تل الهوى , والطفلة يارا التي قتلت في السويد , أما خالها وزوجته فلديهم اثنين من الابناء هناك .


تبني :
وعن ما تم الحديث عنه عن تبني خال وخالة يارا لها نفى عم الطفلة الحديث جملة وتفصيلا مؤكدا ان الاقامة في السويد كانت باسم يارا محمد النجار ولم يتم تبني الطفلة كما اشاعت بعض وسائل الاعلام .

يذكر بان الشرطة السويدية، اخذت عينات من موقع الجريمة لفحص الحمض النووي الدي ان اي، وجاري التحقيق في القضية، حسبما ذكرت الصحيفة.








والد الطفلة
ايمن عبدالله غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2014, 02:09 PM  
افتراضي رد: الطفلة يارا.. هربت من الحرب في غزة فقتلت بالسويد
#9
 
الصورة الرمزية ايمن عبدالله
ايمن عبدالله
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 26 - 8 - 2008
الإقامة: رام الله مؤقتا
المشاركات: 1
معدل تقييم المستوى: 0
ايمن عبدالله has a spectacular aura about
أكدّ كرم فراج قنصل دولة فلسطين في السويد ان السفارة الفلسطينية في السويد تتابع حادثة مقتل الطفلة يارا عن كثب .وأكد فراج انه ينتظر اتصالاً من المدعّي العام في السويد ظهر غد الاثنين ليعطيه نتائج التحقيق كاملة .

واكد فراج انه اتصل بمدير التحقيق في شرطة المدينة للتاكيد على ان المتوفى فلسطينية وذلك بعد ان تم تكليفه من قبل السفارة الفلسطينية وعائلة الفقيدة .

واكد فراج انه في حالات القتل فان تحفظا شديدا يبديه المدعي العام عن الدوافع والاسباب للقتل حتى يتم الانتهاء من التحقيق الاولي .

واوضح فراج انه تم التاكيد بان الطفلة يارا ماتت "مقتولة" وان الشرطة السويدية تحفظت على مشتبهين اثنين رجل يبلغ من العمر 31 عام وامراة تبلغ من العمر 30 عام .

وعن اجراءات نقل الجثمان الى غزة اكد فراج انه وفور انتهاء التحقيق الاولي وتشريح الجثة لمعرفة سبب ودوافع عملية القتل فانه سيقوم بمخاطبة السفارة المصرية لتامين شحن الجثمان الى جمهورية مصر العربية ومن ثم الى غزة متوقعاً ان يتم ذلك خلال اسبوع .


ايمن عبدالله غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2014, 07:10 PM  
افتراضي رد: الطفلة يارا.. هربت من الحرب في غزة فقتلت بالسويد
#10
 
الصورة الرمزية وطن الإسلام
وطن الإسلام
(+ قلم متميز +)
الانتساب: 5 - 6 - 2007
الإقامة: في ام الدنيا غزة
المشاركات: 262
معدل تقييم المستوى: 0
وطن الإسلام has a spectacular aura about
يا سلام والله الموت مع الجماعة رحمة كيف اكون انا في بلد وبارادتي بنتي في بلد؟؟
الله اكبر وين الامومة والابوة؟؟
وشو قيمة فلوس الدنيا والجنسيات كلها ازا اولادي مش بحضني؟؟
يا الله كيف الانسان بقسى...
وطن الإسلام متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 05-05-2014, 09:14 AM  
افتراضي رد: الطفلة يارا.. هربت من الحرب في غزة فقتلت بالسويد
#11
 
الصورة الرمزية ايمن عبدالله
ايمن عبدالله
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 26 - 8 - 2008
الإقامة: رام الله مؤقتا
المشاركات: 1
معدل تقييم المستوى: 0
ايمن عبدالله has a spectacular aura about
خاص دنيا الوطن
في متابعة لقضية مقتل الطفلة يارا والتي تظهر نتائج واسباب مقتلها ظهر اليوم تنشر دنيا الوطن الصور الاولى للمشتبه بهم بقتل الطفلة يارا وهما "رجل 31 عام" و "امراة 30 عام" يظهران في تقرير يتم التحقيق معهما بتهمة قتل الفتاة وينكر الرجل والامراة معرفتهما بذلك .


بحسب صحيفة اكسبرسن السويدية فقد انكر المشتبه بهمها التهم الموجهة اليهما وبدات المراة المشتبه بها بالبكاء طويلاً والصراخ داخل القاعة مؤكدة انها لا تعرف شيء عن عملية القتل .


يظهر في الفيديو المرفق الفتاة والرجل وقد انكرا التهم الموجهة اليهما , وبعد انتهاء التحقيقات يجب على المدعي العام السويدي تقديم اوراق المتهمين الى المحكمة في حد اقصى 16 مايو بحسب ذات الصحيفة .


وبحسب ذات الصحيفة فان اجرااءات مشددة تم فرضها على المشتبه بهما ومنعا من الاختلاط بسجناء آخرين وكذلك تم منع البريد عنهما وقراءة الصحف .

وتحظى قضية يارا التي وصفتها رئيسة شرطة المدينة بانها القضية الاكثر تعقيدا منذ عقود في السويد بتغطية واسعة من وسائل الاعلام السويدية .


محامي الزوجين اكّد ان الرجل والامراة المشتبه بهما يعيشان في حالة نفسية سيئ للغاية وهم حزينان بشدة , موضحا ان المشتبه بهما ينفيان اي علاقة لهما بمقتل الطفل
ايمن عبدالله غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-05-2014, 10:40 AM  
افتراضي رد: الطفلة يارا.. هربت من الحرب في غزة فقتلت بالسويد
#12
 
الصورة الرمزية رهف الاحساسH
رهف الاحساسH
(+ قلم فضى +)
الانتساب: 11 - 8 - 2010
الإقامة: غزة الحبيبة
المشاركات: 1,533
معدل تقييم المستوى: 9
رهف الاحساسH has a spectacular aura about
حسبي الله ونعم الوكيل ..
الله يرحمها
رهف الاحساسH غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-05-2014, 10:59 AM  
افتراضي رد: الطفلة يارا.. هربت من الحرب في غزة فقتلت بالسويد
#13
 
الصورة الرمزية انامل مبدعة
انامل مبدعة
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 9 - 3 - 2014
المشاركات: 8
معدل تقييم المستوى: 0
انامل مبدعة has a spectacular aura about
لا حول ولا قوة الا بالله
الله يرحمها
انامل مبدعة غير متصل   رد مع اقتباس