#1    
قديم 04-21-2014, 02:50 PM
الصورة الرمزية ابومحمد قاسم
ابومحمد قاسم
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 15 - 9 - 2010
الإقامة: الشمال
المشاركات: 16,142
معدل تقييم المستوى: 23
ابومحمد قاسم is a glorious beacon of light

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

طائرة ماليزية أخرى ترعب العالم من كارثة جوية

كوالالمبور-أ ف ب -أعلنت شركة الخطوط الجوية الماليزية أن طائرة تابعة لها اجرت فجر الاثنين هبوطا اضطراريا ناجحا في مطار كوالالمبور بعد ان واجهتها مشاكل تقنية.
وجاء في بيان للشركة ان طائرة الرحلة "ام اتش 192" وهي من طراز بوينغ 737-800 اقلعت من كوالالمبور متجهة الى بنغالور (في الهند) وعلى متنها 166 شخصا، لكنها اضطرت للعودة ادراجها بسبب مشكلة في منظومة عجلات الهبوط.
واوضحت الشركة ان "منظومة عجلات الهبوط اليمنى للطائرة لم تعمل بالشكل المناسب لدى الاقلاع، وقد اجبرت الطائرة على العودة الى كوالالمبور".
وفي بيان ثان اوضحت الشركة انها اكتشفت بعد اقلاع الطائرة ان احد اطاراتها انفجر اثناء الاقلاع مما دفعها الى اجبار الطائرة على العودة ادراجها.
وقالت الشركة "بما ان السلامة هي الاولوية الاولى على الاطلاق بالنسبة الى الخطوط الجوية الماليزية، فقد تلقت الطائرة امرا بالعودة" الى مطار كوالالمبور الدولي.
واوضحت ان الهبوط الاضطراري جرى من دون مشكلة وان الطائرة حطت بسلام فجر الاثنين في الساعة 01,56 (17,56 تغ الاحد) بعيد اربع ساعات تقريبا من اقلاعها وان "الركاب ال159 وافراد الطاقم السبعة نزلوا منها" بسلام.
وبحسب البيان فان الشركة اكتشفت مشكلة الاطار المنفجر بعد العثور على اجزاء منه على المدرج الذي اقلعت منه الطائرة.
من جهته قال وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين في تغريدة على حسابه على موقع تويتر "الحمد لله، لقد هبطوا بسلام".
واوضحت الخطوط الجوية الماليزية ان ركاب الطائرة نقلوا الى فنادق وان رحلتهم الى بنغالور ارجئت الى الساعة 15,30 من بعد ظهر الاثنين.
ولا تزال طائرة الرحلة "ام اتش 370" التابعة للخطوط الجوية الماليزية مفقودة منذ الثامن من نيسان اثناء توجهها في رحلة من كوالالمبور الى بكين وعلى متنها 239 شخصا، ولم يعرف حتى الساعة لماذا غيرت الطائرة وجهتها وانعطفت باتجاه جنوب المحيط الهندي حيث يعتقد انها تحطمت وحيث تتواصل عمليات البحث عن حطامها.
وقد ارعبت الحادثة الثانية للطائرة الماليزية التي عادت ادراجها العالم من حدوث كارثة طيران اخرى.