#1    
قديم 04-13-2014, 02:22 PM
الصورة الرمزية وائل قشطة
وائل قشطة
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 12 - 6 - 2010
الإقامة: فلسطين أرض المجد
المشاركات: 11,296
معدل تقييم المستوى: 19
وائل قشطة has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 


من المقرر أن يبدأ 200 أسير من كافة السجون ومن مختلف الفصائل إضراباً مفتوحاً عن الطعام الساعة الواحد بعد ظهر اليوم الأحد، في معركة جديدة أطلق عليها "معركة النصرة والوفاء"؛ وذلك للضغط على إدارة السجون لتحقيق مطالب الأسرى، وتنفيذ استحقاقات إضراب الكرامة عام 2012.

وأكد أحمد أبو طه الناطق باسم مؤسسة كسر القيد في تصريح له اليوم الأحد أن إدارة سجن إيشيل الإسرائيلية أبلغت قيادة الأسرى رفضها إنهاء عزل الأسير القائد إبراهيم حامد الذي تم عزله في 9 يناير الماضي بشكل مفاجئ دون أي تهمة أو إدانة.

وأوضح أبو طه وهو أسير محرر في صفقة "وفاء الأحرار الأخيرة"، أن قيادة الأسرى قررت البدء في معركة أمعاء خاوية جديدة تحت اسم "النصرة والوفاء"، مشيراً إلى أن مطلب إنهاء عزل الأسير حامد تحول إلى عدة مطالب أبرزها: إنهاء ملف العزل الانفرادي بشكل تام، وخروج الأسرى المعزولين جميعًا وهم: إبراهيم حامد، ضرار السيسي، نهار السعدي ومراد نمر.

وتتضمن مطالب الأسرى التي سيعلن عنها في مؤتمر صحفي: إضافة تحسينات على موضوع المعالجة الطبية، ووقف سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى، وتحسين شروط زيارات أهالي أسرى قطاع غزة، فضلًا عن تنفيذ استحقاقات إضراب الكرامة 2012 التي لم تنفذها أو ماطلت في تنفيذها إدارة السجون الإسرائيلية.

ونوه الناطق باسم مؤسسة كسر القيد أن الإضراب شامل يبدأ تدريجيًا بـ200 أسير ثم ينضم 500 آخرون في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف 17 من الشهر الجاري، بعد ذلك يسمح لجميع الأسرى بخوض الإضراب المفتوح.

وطالب أبو طه بضرورة دعم خطوات الأسرى على المستوى الرسمي والشعبي، مبيناً أن عدة فعاليات تضامنية ستعلن عنها لدعم صمود الأسرى حتى تحقيق مطالبهم.
صوت:بيان اللجنة العليا للأسرى حول الإضراب


[YOUTUBE="."]

قديم 04-13-2014, 02:28 PM  
افتراضي رد: الأسرى يبدؤون اليوم معركة "النصرة والوفاء"
#2
 
الصورة الرمزية وائل قشطة
وائل قشطة
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 12 - 6 - 2010
الإقامة: فلسطين أرض المجد
المشاركات: 11,296
معدل تقييم المستوى: 19
وائل قشطة has a spectacular aura about
  • خبر عاجل
  • تعليق خطوات إضراب الأسرى بعد رضوخ الاحتلال بإخراج "حامد" من العزل
وائل قشطة غير متصل   رد مع اقتباس