#1    
قديم 04-11-2014, 02:50 PM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,174
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

طائرات استطلاع لمراقبة العملاء!!!!!

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
يعد المتخابر من أهم مصادر المعلومات لدى جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، فالجيش الإسرائيلي رغم التطور التكنولوجي الذي يتمتع بها، إلا أنه لا يستغني عن وجود المتخابر على الأرض.
وبات المتخابر ضرورة أساسية تعتمد عليه إسرائيل في جميع حروبها، وخاصة في مواجهتها مع الفلسطينيين، وعليه تسعى عبر أجهزتها الاستخبارية على تنظيم حملات تجنيد لمتخابرين جدد مستخدمةً في ذلك الأساليب المتاحة كافة بشكل متواصل .
ومع هذه الضرورة للمتخابرين إلا أن جهاز "الشاباك" لم يثق بهم في أي زمن من الأزمان، الأمر الذي أكده المتخابر (و، ص) أثناء إدلاء اعترافاته.
ويقول موقع "المجد نحو وعي أمني" التابع لأحد أجهزة حركة حماس الأمنية: "إنّ المتخابر (و، ص) اعترف أن ضابط المخابرات طلب منه مراقبة متخابرين يقومون بشحن النقاط الميتة بالمال، ومراقبة متخابرين وهم يستلمون ما بداخل تلك النقاط المشحونة".
وحسب الموقع "اعترف أيضاً أنه في بعض الأحيان كان ضابط المخابرات يتتبع تحركاته ومراقبته أثناء عملية شحن النقاط الميتة من خلال طائرة استطلاع، وكان يوجهه من خلالها لدخول المسالك المؤدية إلى طريق النقاط الميتة، أو تحديد مكان النقطة بالضبط".
ولفت "في بعض الأحيان كان يطلب منه اصطحاب جهاز إلكتروني قد استلمه من الضابط، ليتمكن الضابط من تحديده وتحديد تحركاته بشكل واضح، ويقول المتخابر (و، ص): "أن الجهاز كان يحوي GPS، بالإضافة إلى أشياء لم يستطع معرفتها".