#1    
قديم 04-09-2014, 01:00 AM
الصورة الرمزية ابو خليل محمد
ابو خليل محمد
+ قلم ذهبي +
 
 
الانتساب: 17 - 8 - 2013
الإقامة: غزه
العمر: 35
المشاركات: 2,180
معدل تقييم المستوى: 7
ابو خليل محمد is just really nice

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 




من المقرر أن يتسلم سلاح الجو الإسرائيلي يوم غد طائرة "شمشون" الأولى في القاعدة العسكرية "نفاطيم"، وذلك في إطار نظام الإمداد الجوي التابع له.


و"شمشون" (C-130J) من إنتاج شركة "لوكهيد مارتن"، ويطلق عليها "سوبر هركوليس" ستستبدل جزءا كبيرا من طائرات "هركوليس" الموجودة اليوم لدى سلاح الجو الإسرائيلي. ويتوقع أن تتسلم "إسرائيل" طائرتين أخريين من هذا الطراز في حزيران/ يونيو القادم.

وأفادت صحيفة "هآرتس" العبرية الثلاثاء، أن ما يسمى بـ"سرب الأفيال" في سلاح الجو، والذي سبق وأن توقف تفعيله في آب/ أغسطس الماضي، وافتتح مجددا مؤخرا، سيعود لعمله النظامي مع استلام الطائرة الجديدة.

وأشارت إلى أن الميزة الأهم للطائرة يكمن في قدرتها على القيام بمهمات خاصة، وحمل أوزان أكبر بكثير من طائرة "هيركوليس" السابقة، والتحليق على ارتفاع منخفض. كما أشارت إلى أن "شمشون" قادرة على حمل 92 مظليا، بالإضافة إلى عتادهم، وأربع مركبات عسكرية لمهمات خاصة.

وبحسب مصادر في سلاح الجو الإسرائيلي فإن "الطائرة ستعزز الذراع العسكري الطويل للجيش بقدرات متطورة".

وجاء أن "سرب الأفيال" سيستوعب طائرة "شمشون" بشكل كامل في الفترة القريبة، وبضمن ذلك ستركب أنظمة أخرى تعتبر خاصة على الطائرة، وستنفذ عمليات تحليق تجريبية في سماء البلاد، وأنه ستتركز على قدرات التزود بالوقود للطائرة، والتي هي ضمن قائمة مطالب الجيش من منتجي الطائرة الجديدة.

كما جاء أن المهمة الأساسية للطائرة هي "النقل التكتيكي للقوات والحمولات لمسافات بعيدة وقصيرة، وبكميات أكبر وبدقة أكثر".

وقال ضابط "سرب الأفيال" في سلاح الجو في مقابلة إن "الطائرة ستعمل أساسا مع القوات البرية، فهي ستنقل قوات، وتنقذ قوات، وتقوم بمهمات نقل وإمداد بنجاعة كبيرة وأكثر أمانا".

إلى ذلك، أشارت الصحيفة إلى أن طائرات "هركوليس" الموجودة في سلاح الجو من طراز "H" سيتم تطويرها، وتكون جزءا من "سرب هركوليس" آخر، يستخدم لمهمات التزود بالوقود.

يذكر أن الاحتلال يقوم بتفعيل طائرات "هركوليس" من نماذج مختلفة منذ 40 عامًا. وفي أوج حرب تشرين 1973 هبط في مطار اللد 12 طائرة "هركوليس" لتنضم إلى سرب أطلق عليه "وحيد القرن".

ولفتت الصحيفة إلى أن هذه الطائرات شاركت في الحرب، وهي لا تزال بألوان التمويه الأمريكية الأصلية، وشاركت في تشكيل قطار جوي لإعادة الجنود الإسرائيليين من الضفة الغربية لقناة السويس.

كما أشارت إلى أن هذه الطائرات شاركت في عملية "عينتيني" في العام 1976، وشاركت في نقل المهاجرين من أثيوبيا ضمن الحملة التي أطلق عليها "حملة شلومو" في العام 1991.

وبحسب معطيات سلاح الجو الإسرائيلية فإن 24 طائرة "هركوليس" و"بوينغ 707" مع 9 طائرات "بوينغ" تابعة لـ"آلعال" وطائرة أثيوبية أخرى قامت بنقل عشرات آلاف المهاجرين من أثيوبيا.


إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
"إسرائيل", تتزوج, بطائرة, حديثة, إمداد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...


الساعة الآن 10:04 PM بتوقيت القدس