#1    
قديم 04-05-2014, 01:02 PM
الصورة الرمزية وائل قشطة
وائل قشطة
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 12 - 6 - 2010
الإقامة: فلسطين أرض المجد
المشاركات: 11,296
معدل تقييم المستوى: 19
وائل قشطة has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 


كتب رئيس التحرير د.ناصر اللحام - الخطة ب التي تلّوح بها حكومة نتانياهو اليمينية تتمثل في بسط من سلطات اسرائيل العسكرية على مساحات واسعة من الضفة الغربية بحجة انها مناطق جيم , وكما أعلن الوزير المتطرف نفتالي بينيت ستحاول اسرائيل فرض القانون الاسرائيلي على اكثر من 70% من سكان الضفة الغربية في مناطق جيم على يد الادارة المدنية للاحتلال ، ورويدا رويدا نزع سلطة " السلطة " عنها لتصبح حكومة فلسطيني ( سلطة من دون سلطة ) ، وتصبح الدولة الفلسطينية موجودة في قطاع غزة فقط ، ويستمر فرض الحصار عليها والتعامل معها كرهينة بيد الظروف والمساومات السياسية بعد ان اتمّت اسرائيل فضلها عن باقي المناطق الفلسطينية بالكامل .

والخطة ب التي تملكها القيادة الفلسطينية تتمثل في انتفاضة الامم المتحدة والتي ستقود ان اجلا او عاجلا الى ما يسمّى في العلوم السياسية بالعصيان المدني ومقاطعة اسرائيل وبضائعها . وقد يؤدي الانحياز الامريكي الى انهيار السلطة بشكلها الراهن وانتقالها الى مرحلة العمل الشعبي وتصبح اللجان الشعبية والبلديات هي المسؤول الاول عن حياة المواطنين .

وفي احد اللقاءات المتلفزة مع د. صائب عريقات لم يتردد في القول : اقول لكل من يخطط للتخلص من ابو مازن بأن لا يتعجّل الامر ، لان الرئيس القادم للسلطة سيكون بولي مردخاي رئيس الادارة المدنية للاحتلال ، لان اسرائيل بدأت فعلا تنفيذ خطتها التي تتمثل في دولة واحدة بنظامين ، وهي دولة عنصرية تحمل نظام خاص بالسكان اليهود ونظام اخر عنصري خاص بالسكان العرب .

في 29 الشهر الجاري ستنتهي مهلة المفاوضات ، ولو وافقت اسرائيل على اطلاق نحو الف اسير بينهم اسرى " العيار الثقيل " يمكن ان توافق القيادة على تمديدها ، ويتهامس كثيرون في الشارع الفلسطيني ان الرئيس عباس سيسلم راية فتح لمروان البرغوثي وراية السلطة لقيادة منظمة التحرير ولن يوقع على اي تنازل امام اسرائيل . وفي حال تعنت الاحتلال ورفض ذلك ستكون الخطة ب قيد التنفيذ من كلا الجانبين .


إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
خطــة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...


الساعة الآن 06:55 PM بتوقيت القدس