#1    
قديم 04-03-2014, 10:06 AM
الصورة الرمزية ابو خليل محمد
ابو خليل محمد
+ قلم ذهبي +
 
 
الانتساب: 17 - 8 - 2013
الإقامة: غزه
العمر: 35
المشاركات: 2,180
معدل تقييم المستوى: 7
ابو خليل محمد is just really nice

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

قال الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك إن عبد الفتاح السيسي المرشح الرئاسي ووزير الدفاع السابق هو الأصلح لقيادة مصر حاليا، وانتقد المرشح الآخر حمدين صباحي، ودعا المصريين للعمل وعدم الاكتفاء بالمساعدات التي تقدمها الدول الخليجية.

وأشاد مبارك -في تسجيل صوتي بثته صحيفة المصري اليوم على شبكة الإنترنت لحوار أجرته معه وطرحت عليه أسئلة عن الوضع الراهن في مصر- بوزير الدفاع المستقيل ومرشح الرئاسة عبد الفتاح السيسي.

وفي إجابة عن سؤال طرحه محاوره بشأن اختيار السيسي في الانتخابات الرئاسية القادمة، قال مبارك إنه "لا يوجد غيره".

وانتقد الرئيس المخلوع المرشح الرئاسي حمدين صباحي، قائلا "لا فائدة ترجى منه"، وأكد أنه
لا يصلح لأن يكون رئيسا لمصر، واعتبر أنه لا يمثل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر الذي يحاول التشبه به.

وبخصوص جماعة الإخوان المسلمين، أوضح مبارك أنه لا يزال حذرا بخصوص مستقبلها.

وردا على ما قال محاوره إن توكيلات تم جمعها لترشيحه مع نجله جمال للانتخابات الرئاسية القادمة، أكد مبارك أنه تعب من السلطة، وقال إنه عمل للبلاد أكثر من ستين سنة، منها ثلاثون سنة في المجال الحربي.

واتهم الرئيس المصري المخلوع الولايات المتحدة بالضغط على مصر لإشراك الإخوان في الحكومة مقابل منحها طائرات عسكرية.

وأكد مبارك أنه غير مقتنع بمشروع قناة السويس الذي تسعى السلطات لتنفيذه، وعبر عن مخاوفه من أن يكون بوابة لدخول مستثمرين إسرائيليين لتنفيذ المشروع والاستحواذ على الضفة الشرقية من القناة.

ودعا المصريين إلى العمل وعدم الاكتفاء بالاعتماد على المساعدات التي تقدمها دول خليجية لمصر.

قديم 04-03-2014, 12:02 PM  
افتراضي رد: مبارك:السيسي هو الأصلح لقيادة مصر حاليا
#2
 
الصورة الرمزية افنان عبد الرحمن
افنان عبد الرحمن
(:::. أعضاء مخالفون .:::)
الانتساب: 8 - 3 - 2014
الإقامة: في بحر الذكريات
المشاركات: 458
معدل تقييم المستوى: 0
افنان عبد الرحمن has a spectacular aura about
الله ياخذ السيسي اخذ عزيز مقتدر دماء الابرياء سيسأل عنها امام الله ان شاء الله الشعب المصري بيعلقه على المشنقه
التعديل الأخير تم بواسطة smarty ; 04-03-2014 الساعة 12:41 PM
افنان عبد الرحمن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-03-2014, 01:41 PM  
افتراضي رد: مبارك:السيسي هو الأصلح لقيادة مصر حاليا
#3
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس12
امرؤ القيس12
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,697
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of
كلام منطقي ...فالسيسي بطل المرحلة القادمة ...ثم للشعب المصري ان يختار من يشاء ...بلدهم وهم احرار فيها ...وهمنا الوحيد امن مصر واستقرارها....
امرؤ القيس12 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-03-2014, 02:40 PM  
افتراضي رد: مبارك:السيسي هو الأصلح لقيادة مصر حاليا
#4
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,992
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all
فيديو: لقاء جديد مع الرئيس الاسبق (حسني مبارك) وحديث عن الاخوان والسيسي وحمدين صباحي


2014/04/03

أعرب الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك عن انزعاجه من شائعة وفاته التي ترددت اليومين الماضيين، وأكد أنه بصحة جيدة، بينما أدلى بتصريحات حول الانتخابات الرئاسية.

وقال مبارك –في تصريحات لجريدة المصري اليوم- إنه حذر جدا من ردة فعل جماعة الإخوان المسلمين، ونصح باليقظة العالية من الآن وحتى انتهاء الانتخابات الرئاسية.

وعن رأيه في ترشح المشير عبد الفتاح السيسي قال: “لقد قال الشعب كلمته وتم اختياره بالفعل ولذلك فليس أمام الشعب على الساحة السياسية الآن إلا هو”.

ولا يعارض مبارك ترشيح حمدين صباحي –مؤسس التيار الشعبي- للرئاسة، ولكنه أبدى ملاحظة بقوله: “من حق الجميع أن يترشح، لكنى ضد استغلال اسم عبدالناصر. هما “بيتمحكوا فى عبدالناصر وتجربته في الحكم، لكن عبدالناصر ملك الجميع”.

ونفى الرئيس الأسبق أي نية لترشحه للرئاسة رغم أن بعض المواطنين حرروا توكيلات تطالب بترشحه، وقال: “لأ، أنا خلاص تعبت من تحمل المسؤولية، أنا فضلت أحارب 30 سنة من حياتى مع الجيش المصري، وحكمت البلد 30 سنة بقدر استطاعتي لكن دوري انتهى”.

في سياق آخر علق مبارك على موقف الولايات المتحدة من مصر، واحتجاز طائرة الأباتشي بقوله: “الولايات المتحدة تضغط من أجل مشاركة الإخوان فى العملية السياسية، ولم يكن احتجاز الطائرات العسكرية المصرية إلا الحلقة الأخيرة في هذه الضغوط، وذلك كله بهدف تركيع مصر وإحراج قياداتها في الوقت الراهن، وهو ما سبق أن حاولوه معي وكانت لهم نفس المطالب وهى مشاركة الإخوان في العملية السياسية مقابل المنح الأمريكية ودعم الجيش المصري، لكنى كنت “متربس” معاهم تماما”.

تواردت أنباء طوال الـ«48» ساعة الماضية حول وفاة الرئيس الأسبق حسنى مبارك، وقد تمكنت «المصرى اليوم» من الوصول إلى الرئيس من خلال مكالمة هاتفية من غرفته بالمستشفى العسكرى بالمعادى، تأكدت خلالها من عدم صحة هذه الأنباء، حيث صرح مبارك بأنه فى صحة جيدة، كما أدلى بمجموعة من التصريحات حول مختلف الموضوعات المطروحة على الساحة الآن هذا نصها:

كان أول ما توجهت به إلى الرئيس الأسبق حسنى مبارك من خلال المكالمة الهاتفية التى تمت من خلال سكرتيره الخاص العميد إبراهيم هو السؤال عن صحته، فبادرنى بالقول: أنا بصحة جيدة و«مافيش مشاكل».. ولم يكن من الممكن أن أكون على الخط مع رئيس سابق دون أن أسأله عن انتخابات الرئاسة المقبلة، وهل سيقبل تنظيم الإخوان فى الداخل والخارج بالسيسى رئيساً؟ فقال: فى الحقيقة أنا حذر جداً من هذا الموضوع وقلق مما يمكن أن يذهب إليه الإخوان فى ردود أفعالهم، وأتصور أننا يجب أن نكون على أعلى درجات اليقظة ابتداء من الآن وحتى انتهاء الانتخابات الرئاسية،
فسألته: هل تؤيد السيسى؟ فرد: لقد قال الشعب كلمته وتم اختياره بالفعل ولذلك فليس أمام الشعب على الساحة السياسية الآن إلا هو.
■ لكن موقف الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية لا يبدو مؤيداً لذلك؟
- الولايات المتحدة تضغط من أجل مشاركة الإخوان فى العملية السياسية، ولم يكن احتجاز الطائرات العسكرية المصرية إلا الحلقة الأخيرة فى هذه الضغوط، وذلك كله بهدف تركيع مصر وإحراج قياداتها فى الوقت الراهن، وهو ما سبق أن حاولوه معى وكانت لهم نفس المطالب وهى مشاركة الإخوان فى العملية السياسية مقابل المنح الأمريكية ودعم الجيش المصرى، لكنى كنت «متربس» معاهم تماماً».
■ وهل تؤثر الضغوط البريطانية على الموقف القطرى من مصر؟
- والله كلهم ولاد «…………..» أقولك إيه بس كلهم بيدوروا على نفسهم ومش مهم بالنسبة لهم مصر حتى لو راحت فى «داهية» وماعنديش ثقة فى الأمريكان أو القطريين أبداً، والدليل قطر حاكمها الآن انقلب على والده، ووالده انقلب على جده، وأحب أقولك إن حكام قطر فى منتهى السوء، ومادام عندهم قاعدة أمريكية على أراضيهم تعرف إن الأمريكان حطينهم فى جيبهم، وعندك مثلاً والد تميم حاكم قطر يروح أمريكا يقعد 3 أسابيع ولا يلتقى بالرئيس الأمريكى، وكان جورج بوش دائماً يرفض لقاءه، وهما الأمريكان كده، طالما حطينك فى جيبهم كل سنة وأنت طيب.
■ وماذا عن موقف دولتى الإمارات والسعودية ودعمهما ومساندتهما لمصر بعد 30 يونيو؟
- فى الحقيقة هذه الدول المحترمة بتدعمنا دعم قوى بس إحنا كمان لازم نشتغل لأنهم لن يستمروا فى تقديم دعمهم لنا، ولا يمكن لاقتصاد أن يقوم على المعونات الخارجية.
■ وهل لدعم الإمارات علاقة بمشروع تنمية قناة السويس وما يتردد عن الميناء الخاص بها؟
- أسمع عن الموضوع ده «تراتيش كلام» بس ماعنديش معلومات كافية وليست لدىَّ قناعة به، وفى السابق سعى الإخوان للاستحواذ على الضفة الشرقية لقناة السويس حتى يستقدموا شركات أجنبية لها بجوازات سفر وباسبورات غربية لكنهم فى الحقيقة يهود ويظلوا يتوسعوا فى بناء منشآت وأماكن حتى يصلوا للعريش وفى الحالة دى ربنا يعوض على سيناء ويعوض علينا إحنا كمان بسبب الشركات الإسرائيلية اللى هتحتلها، دا ممكن كمان يدخلوها بباسبورات أمريكانى لكن جنسيتهم إسرائيلية، وبعدين طالما حبين استثمار فى البحر طب ما ييجوا العين السخنة مثلاً وينعشوا الميناء بتاعها، واشمعنى الضفة التانية بتاعة قناة السويس، عشان هم عايزين سيناء فى حقيقة الأمر.
■ وهل المخابرات كانت على علم بهذا المخطط؟
- والله مش المخابرات بتاعتنا بس، لكن العالم كله على علم بمخططات الإخوان واليهود والأمريكان والقطريين.
■ وكيف ترى ترشح مؤسس التيار الشعبى حمدين صباحى؟
- من حق الجميع أن يترشح، لكنى ضد استغلال اسم عبدالناصر.
■ لكن البعض يعتبره امتداداً للرئيس الراحل جمال عبدالناصر؟
- سيبك من الحكاية بتاعة عبدالناصر دى، هما «بيتمحكوا فى عبدالناصر وتجربته فى الحكم، لكن عبدالناصر ملك الجميع».
■ بعض المواطنين حرورا توكيلات تطالب بترشيحك للرئاسة فى الانتخابات المقبلة؟
- لأ، أنا خلاص تعبت من تحمل المسؤولية، أنا فضلت أحارب 30 سنة من حياتى مع الجيش المصرى، وحكمت البلد 30 سنة بقدر استطاعتى لكن دورى انتهى.
مشير كوارع متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 04-03-2014, 02:42 PM  
افتراضي رد: مبارك:السيسي هو الأصلح لقيادة مصر حاليا
#5
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,992
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all
YouTube

وهنا الحوار بالفيديو
مشير كوارع متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 04-03-2014, 06:55 PM  
افتراضي رد: مبارك:السيسي هو الأصلح لقيادة مصر حاليا
#6
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,992
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all
لوموند: بأمر السيسي.. الضحك ممنوع...!!!!!

في: الخميس, 03 أبريل 2014 14:00

"ممنوع الضحك".. عبارة قد يظن القارئ للوهلة الأولى أنها ساخرة، لكنها انضمت في مصر ما بعد 30 يونيو ، إلى قائمة الممنوعات مثل "ممنوع التدخين"، و"ممنوع الاقتراب أو التصوير"، و"ممنوع الدخول"، إذا ارتبط هذا الضحك أو السخرية بعبد الفتاح السيسي وزير الدفاع السابق والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، حسبما رأت صحيفة "لوموند الفرنسية".

الشعب المصري يختلف عن كثير من شعوب العالم، في ردود أفعاله على المآسي والظروف الحياتية الصعبة، والتي تغلب عليها الفكاهة والسخرية، كنوع من الرفض لهذا الواقع. بالأمس القريب كانوا يسخرون من مرسي ونظامه بشتى السبل دون حدود أو قيود. ولكن بعد 30 يونيو ، أصبح الأمر مختلفا، لاسيما إذا تعلق بالسيسي الذي ارتقى إلى مرتبة التقديس عند البعض.

عمر أبو المجد، مثال حي على ترصد النظام، "للسخرية". فقد صدر بحقه حكم بالسجن لمدة عام بتهمة "إهانة الجيش".

أبو المجد فلاح بسيط من مدينة قنا، يبلغ من العمر 31 عاما وغير معروف كمعارض سياسي.. أراد أن يعبر عن رأيه بطريقته الخاصة قام خلال ديسمبر 2013 بموقف فكاهي ليعبر به عن معارضته لإطاحة الجيش بالرئيس محمد مرسي الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين، حسبما أفادت الصحيفة الفرنسية.

وأضافت أن أبو المجد امتطى حماره وكتب عليه اسم السيسي ووضع على رأس الحمار الكاب الذي يرتديه عناصر القوات المسلحة وتجول به داخل قريته على سبيل السخرية، حيث تطلق كلمة اليسي في مصر على البغل.

وأشارت إلى أن هذا الموقف أدى إلى ردود أفعال كثيرة، لكنه لم يكن يروق لكثيرين، فسكان القرية قامو بالإبلاغ عن أبو المجد، حيث ألقي القبض عليه وظل محبوسا على ذمة التحقيق لنحو ستة أشهر إلى أن حكم عليه هذا الأسبوع لمدة عام.

وتساءلت الصحيفة ،هل الجيش المصري يخرس النكتة؟ لأنه لا يملك القدرة على الإمساك بزمام الأمور، فقصة عمر أبو المجد ما هي إلا مثال على القمع الذي يمارس ضد المعارضين منذ عزل مرسي".

وأشارت لوموند إلى أنه في الأسبوع الماضي، أصدرت محكمة جنايات المنيا حكما بإعدام 529 معارضا دفعة واحدة وإحالة أوراقهم إلى المفتي، على خلفية مقتل ضابط في أعمال العنف التي شهدها مركز مطاي عقب فض اعتصامي "رابعة العدوية والنهضة" في 2013، في أكبر حكم بالإعدام تشهده مصر .

وأوضحت أن السيسي الذي ينظر إليه على أنه الرجل القوي في البلاد، يروج له منذ يناير الماضي للترشح لانتخابات الرئاسة خلفا للرئيس محمد مرسي، الذي عزله قبل أقل من عام.

وفي 26 مارس استقال السيسي من مصنبه كوزير للدفاع وأعلن ترشحه رسميا لخوض هذه الانتخابات التي ستجرى في 26 و27 مايو المقبل، لكنه في الوقت الحالي لم يعلن الترشح لهذه الانتخابات سوى الناصري حمدين صباحي.

وعلى الرغم من أن الحملة الانتخابية ستنطلق رسميا في مايو فإن صور المشير السيسي ملأت القرى والميادين تحت شعار "تحيا مصر"، وفي ظل هذه الدعاية الساحقة بقى الإنترنت أخر حصن للمعارضين.

وفي الوقت الذي انطلقت فيه حملات تحت عنوان "سأنتخب السيسي"، أطلق معارضو النظام هاشتاج على تويتر تحت عنوان "انتخبوا العر..."، حيث تم إعادة التغريدة مئات آلاف المرات.

الفرعون الكبير، الناشط الليبرالي على الصفحة المصرية أكد أنه لم يعد " أمامنا حاليا إلا الإنترنت الذي نستطيع أن نعبر فيه عن معارضتنا بحرية".

مشير كوارع متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 04-03-2014, 06:59 PM  
افتراضي رد: مبارك:السيسي هو الأصلح لقيادة مصر حاليا
#7
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,992
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all
كلام منطقي ...فالسيسي بطل المرحلة القادمة ...ثم للشعب المصري ان يختار من يشاء ...بلدهم وهم احرار فيها ...وهمنا الوحيد امن مصر واستقرارها....
عَلى قَدْرِ أهْلِ العَزْم تأتي العَزائِمُ وَتأتي علَى قَدْرِ الكِرامِ المَكارمُ
وَتَعْظُمُ في عَينِ الصّغيرِ صغارُها وَتَصْغُرُ في عَين العَظيمِ العَظائِمُ

سلامي لك
مشير كوارع متصل الآن   رد مع اقتباس