#1    
قديم 04-02-2014, 12:28 PM
الصورة الرمزية وائل قشطة
وائل قشطة
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 12 - 6 - 2010
الإقامة: فلسطين أرض المجد
المشاركات: 11,296
معدل تقييم المستوى: 19
وائل قشطة has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 



كتب رئيس التحرير د.ناصر اللحام - الاسرائيليون لا يصدقون ان "ابو مازن" سيتوقف عن المفاوضات ، لان الحكومة اليمينية في "اسرائيل" وبمساعدة الاعلام الاسرائيلي الذي يلعب دور " شاهد الزور " . اقنعوا انفسهم واقنعوا الجمهور الاسرائيلي ان الفلسطينيين لا يملكون اي خيار اخر سوى ما تقوله "اسرائيل" ، وفي النهاية هم احرار في استنتاجاتهم واوهامهم ، ولكن هناك رضى شعبي كبير لخطوة القيادة وقف المفاوضات .

قبل نحو شهرين قدّم د. صائب عريقات و د. محمد اشتية استقالتهما من المفاوضات ردا على انحياز الوسيط اليهودي مارتن انديك ، ونظرت "اسرائيل" وامريكا الى هذا الاستقالة على انها " مزحة " ومدعاة للتندر في الصالونات السياسية ، ولم ينتبهوا ان الرئيس اخذ الاستقالة بكل جدّية ووضعها في حقيبته واحتفظ بحقّه في قبولها في الوقت المناسب .

ومن حق اي مواطن ان يشكك في قرار القيادة الفلسطينية وقف المفاوضات ، لان الرئيس ابو مازن يعلن في كل واد ان المفاوضات هي الطريق " الوحيد " لتحقيق حلم الدولة . وهو امر يدعو كل مراقب للتفكير مرتين في قراءة المشهد . فمن جهة تدعو القيادة الفلسطينية الى من المفاوضات ومن جهة بدأت فعلا توقيع الاتفاقيات والمعاهدات الدولية لتحقيق حلم الدولة من دون اعتراف "اسرائيل" او موافقة امريكا !

ولكن السيناريو الاخر قد يكون اكثر منطقية ، فالقيادة الفلسطينية وصلت الى قناعة تامة ان نتانياهو أفشل المفاوضات وسيعمل على افشالها لمئة عام قادمة ، وان الاشهر التسعة الماضية كانت هباء منثورا ولم تحقق اي تقدم ولو سنتم واحد الى الامام ، وأثبتت ان الولايات المتحدة راع ظالم للمفاوضات وتكمل الدور الاستعماري الاسرائيلي وان وجودها كراعي لعملية السلام جاء ليمنع الامم المتحدة والمحافل الدولية من التقدم باية حلول او مبادرات اخرى . كما ان السنوات الثلاث التي سبقت وجرى تجميد المفاوضات فيها لم تحقق ايضا ما يريده الشعب .

المفاوضات فاشلة ، وتجميد المفاوضات من دون القيام بأية بدائل اخرى لا يقل سوء عن المفاوضات نفسها ، والحلول المطروحة امام القيادة الفلسطينية لم تعد اختيارية ، بل منعطفات اجبارية لا جدال فيها .

والقيادة السياسية كما قيادة السيارات، فيها ارشادات توجيهية، وفيها تحذيرات ، وفيها اشارات مانعة . ونحن هنا في هذه اللحظة امام اشارة ممنوع الدخول ، والانعطاف اجباري لا محالة .

انتهت المفاوضات ، وفي 29 الشهر يستطيع السياسيون ان يلتقطوا الصور التذكارية مع " المرحومة "، وسندخل فترة جديدة ولعبة جديدة بقواعد جديدة من دون الولايات المتحدة ، قد تبدأ بالذهاب الى الامم المتحدة ومقاومة شعبية ، وقد تنتهي بتغيير قواعد اللعب في الشرق الاوسط كله . والله أعلى وأعلم ...

قديم 04-02-2014, 02:07 PM  
افتراضي رد: بدأت مرحلة جديدة .. والله أعلى وأعلم
#2
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس12
امرؤ القيس12
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,713
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of
ياراجل....امريكا مازالت تحاول وستنجح ....
امرؤ القيس12 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-02-2014, 03:08 PM  
افتراضي رد: بدأت مرحلة جديدة .. والله أعلى وأعلم
#3
 
الصورة الرمزية وائل قشطة
وائل قشطة
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 12 - 6 - 2010
الإقامة: فلسطين أرض المجد
المشاركات: 11,296
معدل تقييم المستوى: 19
وائل قشطة has a spectacular aura about
ياراجل....امريكا مازالت تحاول وستنجح ....
هو يقول الله أعلى واعلم وأنت تقول أمريكا .... لا تعليق!
وائل قشطة غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مرحلة, أغلى, تجلب, جديدة, ومعلم, والله


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...


الساعة الآن 12:00 PM بتوقيت القدس