#1    
قديم 04-02-2014, 09:34 AM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,982
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

قيادي في الجهاد: تجربة "حماس" في الحكم لا تستحق الدراسة...!!!!!


غزة - وكالة قدس نت للأنباء
قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، عبدالله الشامي، إن حركتي "فتح و حماس"، غير "صادقيين وجاديين" في إتمام المصالحة فيما بينهم، مضيفاً أن" هذا الخلاف من مصلحة إسرائيل وأمريكا."
وأضاف الشامي في حوار له ببرنامج "ضيف اليوم"، الذي يذاع على قناة "الغد العربي"، مساء الثلاثاء، أن "من يتحمل هذا الخلاف، الحركتين، بسبب أن الطرح الذي يطرحونه بشأن عملية المصالحة، ما هو إلا وسيلة للخداع بين الطرفين."
وتابع الشامي أن "العدو الإسرائيلي يعرف أن الفلسطينيين، يقوموا على عملية تطوير السلاح، إلا أنهم يعرفون أيضاً أن المستوى السياسي عندهم قائم على "الخطأ"، موضحاً أن" تجربة حركة حماس لا تستحق الدراسة، ولا تأخذ في عين الاعتبار، لسبب منهجهم في الحكم غير قائم على خطة محددة."
ومضى يقول "حركة الجهاد لا تمانع من التوافق والوحدة مع حركة حماس، وذلك إلا بالشروط والثوابت الفكرية التي لا تخالف مبادئهم".
وأوضح الشامي أنه "يوجد غياب سياسي في الأراضي الفلسطينية، وأن هذا الغياب ساعد على الكثير من المخطط الإسرائيلي تجاه الأراضي الفلسطينية"، مضيفاً: "أثق في ثوابت ومبادئ الشعب الفلسطيني تجاه نصرة القضية الفلسطينية".
وأردف يقول: "حركة الجهاد الإسلامي، تم انطلاقها بسبب غياب روح العمل الجماعي، وعدم وحدة الصف بين الحركات في فلسطين"، مضيفاً "أن هذه الحركة لا تفتح أي صراعات مع العدو الإسرائيلي إلا إذا هو تعدى على الأراضي الفلسطينية."

قديم 04-03-2014, 12:22 AM  
افتراضي رد: هذه تجربتي ...و شهادتي ...!!!
#2
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,982
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all
قيادي في الجهاد: الانتخابات امر مهم.. ونحن مع ما تتفق عليه "فتح وحماس"



غزة - وكالة قدس نت للأنباء
اكد القيادي في حركة الجهاد الاسلامي حضر حبيب، مساء الأربعاء، دعم حركته لأي جهد يبذل من اجل طي صفحة الانقسام الفلسطيني عبر تطبيق اتفاق المصالحة الوطنية بين حركتي حماس وفتح.
واعرب حبيب عن ترحيب حركته بالوفد الذي ينوي زيارة قطاع غزة الاسبوع المقبل بتكليف من الرئيس الفلسطيني محمود عباس (ابو مازن) بهدف الاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية واجراء انتخابات فلسطينية .
وقال في تصريح لـ "وكالة قدس نت للأنباء " نحن مع أي جهد يبذل من اجل طي صفحة الانقسام ، ومع اعادة الوحدة للشعب الفلسطيني ، وفي امس الحاجة لنتوحد لمواجهة المشروع الصهيوني الذي يستهدفنا ولا يستثني منا احدا ".
وكانت القيادة الفلسطينية قد قررت في اجتماعها الاخير في رام الله برئاسة ابو مازن، ارسال وفد مكون من خمس شخصيات الى قطاع غزة ، لبحث مع حركة حماس حسم ملف المصالحة الوطنية بالاتفاق على تشكيل حكومة جديدة واجراء انتخابات عامة .
ويضم الوفد كلا من: عزام الاحمد رئيس كتلة فتح في البرلمان ، مصطفى البرغوثي امين عام المبادرة الوطنية، بسام الصالحي امين عام حزب الشعب، جميل شحادة امين عام جبهة التحرير العربية، منيب المصري رئيس المنتدى الوطني.
واكد حبيب " ان حركة الجهاد ستبذل جهودها بجانب الفصائل الفلسطينية ، وستكون عامل مساعد لرأب الصدع وتقريب وجهات النظر والتوافق بين حركتي فتح وحماس، لتطبيق اتفاق المصالحة الذي تم توقيعه بالقاهرة ".
واشار الى ان تقدير الجهاد الاسلامي بموضوع اجراء الانتخابات الفلسطينية امر مهم "لإعادة اللحمة وتوحيد مؤسسات الشعب الفلسطيني وانهاء الانقسام ، كما وانه لا يمكن اجرائها الا بتشكيل حكومة وحدة وطنية"، وقال" نحن مع ما يتفق عليه الطرفين (فتح وحماس)".
في حين قالت حركة حماس "إنها ليس لديها معلومات حول الوفد الذي شكله الرئيس محمود عباس لزيارة قطاع غزة ومتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة "، مشيرة إلى أنه يجب ألا يتم التعامل مع ملف المصالحة من خلال ردات الفعل أو لتحسين شروط التفاوض أو من خلال زيارات بروتوكولية تلفزيونية".
من ناحية ثانية وصف القيادي في الجهاد حبيب، خطوة الرئيس الفلسطيني بالانضمام لـ 15 اتفاقية ومعاهدة دولية بعد تعثر المفاوضات مع اسرائيل بانها " خطوة بالاتجاه الصحيح وتساعد في كشف الطبيعة العنصرية للعدو الصهيوني اما الرأي العام الدولي ".

وقال " نحن في حركة الجهاد الاسلامي رفضنا المفاوضات مرارا لأنه لا جدوي منها ولا خير منها للقصية الفلسطينية ، وان العدو الصهيوني يستغلها لفرض وقائع على الارض على حساب الحقوق الفلسطينية وتضليل الراي العام ".
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
...!!!, ...و, تجربتي, شهادتي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...


الساعة الآن 07:36 AM بتوقيت القدس