#1    
قديم 03-28-2014, 03:31 PM
متوكل عليك
+ قلم فعال +
 
 
الانتساب: 28 - 3 - 2013
المشاركات: 167
معدل تقييم المستوى: 5
متوكل عليك has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

ذكرت مصادر فلسطينية، اليوم الجمعة، أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي أبلغت القيادة الفلسطينية رسمياً برفضها الإفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى القدامى التي تضم 26 أسيراً، في موعدها.

وقال الرجوب في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الحكومة الإسرائيلية أبلغتنا من خلال الوسيط الأمريكي وراعي عملية السلام أنها لن تلتزم بإطلاق الدفعة الرابعة من الأسرى المقرر غدا السبت".

ورأى في هذا الرفض "صفعة إسرائيلية قوية للإدارة الأمريكية وجهودها".

وفي السياق قال وكيل وزارة شؤون الأسرى في رام الله زياد أبو عين إن مبعوث السلام الأميركي مارتن إنديك أبلغ القيادة الفلسطينية في وقت متأخر الخميس، بشكل رسمي، قرار سلطات الاحتلال بعدم الإفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى في موعدها، مضيفاً أن "إسرائيل" اشترطت على السلطة التوقيع على اتفاق الإطار لوزير الخارجية الأميركي جون كيري قبل الإفراج عنهم وتمديد مدة المفاوضات التي تنتهي وفقاً للاتفاق نهاية نيسان/أبريل المقبل.

وأشار أبو عين على صفحته على موقع "فيس بوك" إلى أن الفلسطينيين والأسرى في سجون الاحتلال سيكون لهم رد يشمل تحركات وخطوات احتجاجية.

وكانت حكومة نتنياهو، وافقت على إطلاق سراح 104 أسيراً اعتقلوا منذ ما قبل توقيع اتفاق أوسلو عام 1993 في مقابل عدم توجه الفلسطينيين إلى المؤسسات الدولية واستئناف المفاوضات، وطبقاً للاتفاق تفرج "إسرائيل" عن هؤلاء الأسرى على 4 دفعات، وفقاً لجدول زمني خلال عملية التفاوض.

وتشمل هذه الدفعة 26 أسيراً، من بينهم أسرى من فلسطينيي الداخل.

قديم 03-29-2014, 07:27 AM  
افتراضي رد: الرجوب: "إسرائيل" أبلغتنا عبر الأمريكان أنها لن تطلق الدفعة الرابعة للأسرى المقررة السبت
#2
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس12
امرؤ القيس12
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,701
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of
(ياطالب الدبس من بطن النمس) فلو فاوضناهم مائة عام فلن تمنحنا شيئا ...الحديد بالحديد بفلح...فاذا لم تفرج عن عشرات الاسرى ...فكيف ستمنحنا القدس او عدة كيلو مترات من الارض اوالعودة ...؟؟دعونا من الاوهام والاحلام...فمنذ العام 48 والقادة العرب يدغدغون عواطفنا بالتحرير والعودة ...فما بالك ونحن في اشد الانقسام والتشرذم والفقر والبطالة ...والعرب في خبر كان ..مشغولون بخريفهم المزري....
امرؤ القيس12 غير متصل   رد مع اقتباس