#1    
قديم 03-26-2014, 06:56 PM
الصورة الرمزية وائل قشطة
وائل قشطة
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 12 - 6 - 2010
الإقامة: فلسطين أرض المجد
المشاركات: 11,296
معدل تقييم المستوى: 19
وائل قشطة has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 



أعلنت سلطات الاحتلال قبل عدة أشهر عن معدات جديدة استحدثها جيش الاحتلال لمكافحة أنفاق المقاومة، إلا أن جميع معداته المكتشفة لا تعمل إلا بعد الكشف عن النفق، ومن ضمن هذه المعدات شاحنة "أمولوسيا" المخصصة لتفجير الأنفاق.

ويعتمد جيش الاحتلال على الشاحنة المذكورة لتدمير أي نفق مكتشف، إلا أن هذه الشاحنة فشلت فشلاً ذريعاً فقدراتها التفجيرية لا يمكنها تدمير كامل النفق المكتشف، بل تقتصر على مسافات محدودة فيه، الأمر تبين بعد اعلان كتائب القسام الجناح العسكري اصلاح نفق "بوابة المجهول" واعادة استخدامه.

ومعنى أن تتمكن المقاومة خلال أشهر قليلة من إصلاح النفق يعني أن قدرات الشاحنة التدميرية ضعيفة ولا تستطيع تدمير كامل النفق بل مناطق محدودة منه.

وظهرت الشاحنة "أمولوسيا" مؤخراً على حدود قطاع غزة قرب مستوطنة العين الثالثة، أثناء تدمير النفق قبل شهرين، إلا أن هذه الشاحنة المليئة بالمواد المتفجرة السائلة يمكن استهدافها واحداث أضرار كبيرة بالقوات المصاحبة لها.

ويمكن لصاروخ موجه تدمير الشاحنة ما يؤدي لاختلاط المادتين السائلتين التي بداخل الخزانات الموجودة عليها وحدوث انفجارات ضخمة تبيد الجنود المحيطين بها.

وتقوم الشاحنة التي استحدثتها الوحدة التكنولوجية في الجيش الصهيوني بإدخال نوعين من المواد السائلة المتفجرة إلى داخل النفق عبر مواسير خاصة وعند التقاء تلك المواد أسفل النفق تتحول إلى مادة متفجرة شديدة الانفجار.



إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أمولوسيا؟!, المقاومة, بغزة, ستستهدف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...


الساعة الآن 01:26 PM بتوقيت القدس