#1    
قديم 03-24-2014, 12:51 PM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,132
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

بعد القرم : روس غزة يطالبون بالانضمام إلى روسيا الاتحادية...!!!!!

يدرس المواطنون والمواطنات الروس المقيمون في قاطع غزة إمكانية التوجه إلى إسماعيل هنية بطلب تنظيم استفتاء عام حول انضمام قطاع غزة إلى روسيا الاتحادية وفقا لما أورده اليوم " الأربعاء" الموقع الفلسطيني الناطق بالروسية " palestine-info.ru".

ويقيم في قطاع غزة وفقا للتقديرات غير الرسمية آلاف الروس غالبيتهم من النساء المتزوجات من رجال فلسطينيين سبق إن تعرفوا عليهن أثناء تلقيهم تعليمهم الجامعي في معاهد وجامعات روسيا والاتحاد السوفيتي السابق .

ونقل الموقع الالكتروني الناطق بالروسية عن احدى المواطنات الروسيات التي طلبت إخفاء اسمها وشخصها قولها " لقد أعلنت موسكو قرارها حماية والدفاع عن مواطنيها في أي مكان يتواجدون فيه وهنا تشكل إسرائيل تهديدا على حياة أطفال ونساء يحملون الجنسية الروسية ويقيمون في غزة فقد قتل خلال عملية " الرصاص المصبوب" نساء يحملن الجنسية الروسية فيما انضمت مصر مؤخرا للحصار المفروض على غزة فإذا تحولت غزة إلى جزء من روسيا سيصل السلاح الروسي المتطور جدا الذي سيجبر العدو الصهيوني على التعامل بشكل مختلف تماما مع سكان قطاع غزة ".

وتطرق المواطنة الروسية ايضا الى حقيقية عدم وجود حدود مشتركة بين غزة وروسيا وقالت " هل جزر فوكلاند قربة من بريطانيا ؟ وهل لمستوطنة جبل طارق حدود مع المملكة المتحدة لذلك لا يوجد أي اهمية لغياب الحدود المشتركة بين روسيا غزة .
المصدر : وكالة معا


قديم 03-24-2014, 12:52 PM  
افتراضي
#2
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,132
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
أنا من هنا بطالب الاتحاد الروسي الانضمام الى دولة غزة الاسلامية لحمايتها من حلف الناتو...!!!!!


يعني الغزاويه يصيرون روس

لو العكس...!!!!!

الله يحمي غزه واهلها.....
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-24-2014, 03:45 PM  
افتراضي رد: الدب الروسي ...هو الحل ...!!!!!
#3
 
الصورة الرمزية alaakh
alaakh
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 14 - 6 - 2011
الإقامة: غزة
العمر: 37
المشاركات: 33
معدل تقييم المستوى: 0
alaakh has a spectacular aura about
ههههههههههههههههههههههههه
بجد شي بيضحك احلى نكته سمعتها
alaakh غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-24-2014, 06:17 PM  
افتراضي رد: الدب الروسي ...هو الحل ...!!!!!
#4
 
الصورة الرمزية waleed2005
waleed2005
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 25 - 8 - 2010
المشاركات: 15
معدل تقييم المستوى: 0
waleed2005 has a spectacular aura about
فكرة حلوة يلا نصير روس.!!!!!!!!!!!!!!!!
waleed2005 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-26-2014, 03:02 AM  
افتراضي رد: الدب الروسي ...هو الحل ...!!!!!
#5
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,132
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
بقلم : عبدالله عيسى

بعد ان وضعت الحرب العالمية الثانية أوزراها بدأت ملامح العالم الجديد تتحدد بظهور قوتين عظميين تحكمان العالم أمريكا والاتحاد السوفياتي .. في الثمانينات اكتشف الروس أن الاتحاد السوفياتي أكذوبة كبرى .. قوة عسكرية هائلة تقليدية ونووية وتكنولوجيا متخلفة غير قادرة على مواجهة التفوق التكنولوجي الأمريكي وانهيار اقتصادي في الامبراطورية السوفياتية .. معظم الدول العربية تشتري السلاح على الدفتر أي بالدين وكذلك دول العالم الثالث التي كانت توالي الاتحاد السوفياتي حتى وصلت الامبراطورية الشيوعية إلى عدم قدرتها على دفع رواتب موظفيها في أواخر الثمانينات .

وجاءت كارثة مفاعل تشيرنوبيل الروسي الذي انفجر ولوث العالم بالإشعاعات النووية ليسقط ورقة التوت وانكشفت عورة الاتحاد السوفياتي أمام العالم بمدى التخلف التكنولوجي الروسي ولعبت أمريكا لعبتها واغتنمت فرصتها التاريخية ودفعت الاتحاد السوفياتي إلى التفكك تلقائيا حتى انهار فعلا .

خرج الاتحاد السوفياتي من مركزه كقوة أولى في مواجهة أمريكا بفضيحة عالمية .

في ظل الكارثة التي المت بالاتحاد السوفياتي وبعد انتهاء حكم يلتسين وغورباتشوف ظهر الروسي بوتين ليعلن عن أمر غريب في أوائل التسعينات .. انه سيعيد للاتحاد السوفياتي أمجاده !! هذا التصريح أثار سخرية العالم وضحك المتابعون كما ضحكت في حينها وقلت في نفسي آنذاك " أين يعيش هذا الرجل الحالم .. العرب منذ مئات السنين يحلمون بعودة الأمجاد ودولة الوحدة وبمكان تحت الشمس وكلما زادت الأحلام العربية بالأمجاد تدهورت أحوالهم اكثر .. التاريخ لا يعود إلى الوراء ".

وضع بوتين نصب عينيه حل مشكلتين الأولى التكنولوجيا والثانية اقتصاد روسي قوي جدا وبدا بسياسة صارمة في تصدير السلاح بإلغاء دفتر الدين ..

تقرب من أمريكا وحول روسيا إلى تابع أمين لأمريكا في سياستها الخارجية حتى يتغلب على العائق التكنولوجي والاقتصادي وحصل على كل ما يريد الآن .. فكشر عن أنيابه وقال للعالم "روسيا العظمى هنا".

لم تكن جزيرة القرم النهاية بل البداية وسبقها موقفه وحمايته للنظام السوري بكل الوسائل وانفتاحه على العالم العربي لدرجة أن دول الخليج عقدت صفقات أسلحة ضخمة مع روسيا كما الأردن ومصر والجزائر.

الخريطة تتغير باتجاه روسيا والدول العربية وجدت بعد التجربة السورية ملاذا في روسيا مع الربيع العربي الذي دمر دولا عربية مثل ليبيا وسوريا وغيرهما .. الجنرال السيسي اختار التوجه إلى روسيا على استحياء لأنه لا يستطيع فعل اكثر من خطوة محدودة وهو خارج منصب الرئيس وأتوقع بعد تسلمه الرئاسة أن تشهد مصر انفتاحا قويا على روسيا في كافة المجالات فطموحات السيسي بإيجاد مكان لمصر تحت الشمس لن يتم بدون روسيا في حين أمريكا حاربت نهضة مصر طوال فترة حكم مبارك .

إيران استفادت من الحصار الأمريكي وتحولت إلى قوة عظمى في المنطقة بمحور تحالفاتها العسكرية في المنطقة العربية والحقيقة أن المفكر المصري عبد الحليم قنديل اكد على " أن المعونة الأمريكية كانت سببا في تخلف مصر عن دول المنطقة وان روسيا هي نافذة مصر على حلم إقامة مصر الحديثة القوية ".

العرب يتحسسون طريقهم إلى روسيا بهدوء بدون استفزاز لأمريكا ولأغراض الدفاع عن النفس واعتقد أن التحولات التي ستشهدها مصر بعد تسلم الجنرال السيسي رئاسة مصر سيكون لها انعكاسات جذرية على العالم العربي لتحقق نتائج افضل من عهد جمال عبد الناصر لان دول الخليج الآن تؤازر السيسي بعكس عبد الناصر الذي واجه في حينه عزله خليجية .

الشعوب العربية تتعطش لبوتين عربي ينهض بالدول العربية تكنولوجيا واقتصاديا والنهضة ستبدأ من مصر لتبدأ بالمصالحة الداخلية وإعادة بناء مصر الحديثة بتعاون عربي واسع وبدون مثل هذا التوجه الصارم والواضح كما كان بوتين صارما وواضحا في رسم أهدافه الوطنية فان النموذج الليبي سيتم تعميمه على الدول العربية .. لا احد يعرف الآن من يحكم ليبيا وأظن أن أي دولة في العالم تسال :" من يريد مخاطبة الشعب الليبي يخاطب من ؟".

حلم نهضة وقوة دول العرب ليس ترفا بل أصبحت مسالة مصيرية وأمام السيسي خياران إما النموذج الروسي بإعادة عقارب الساعة إلى الوراء وتحول دول العرب مجتمعة قوة عظمى في العالم أو النموذج الليبي المحزن .
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-26-2014, 08:38 AM  
افتراضي رد: الدب الروسي ...هو الحل ...!!!!!
#6
 
الصورة الرمزية ™ابو هـاجر الشامي™
™ابو هـاجر الشامي™
(+ قلم فعال +)
الانتساب: 14 - 7 - 2013
الإقامة: مناصر لدولة الإسلام في العراق والشام أعزها الله وثبتها ..~
المشاركات: 0
معدل تقييم المستوى: 0
™ابو هـاجر الشامي™ has a spectacular aura about
بالله رسمي هالخبر ؟!

ههههههههههههههه .. اكلت زحل ...

انا من طرفي اطالب بضم موزمبيق لقطاع غزة =D
™ابو هـاجر الشامي™ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-26-2014, 02:03 PM  
افتراضي رد: الدب الروسي ...هو الحل ...!!!!!
#7
 
الصورة الرمزية جمال-فلسطين
جمال-فلسطين
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 2 - 1 - 2010
الإقامة: غزة - الشيخ رضوان
المشاركات: 672
معدل تقييم المستوى: 8
جمال-فلسطين has a spectacular aura about
هو ناقصنا روووس كلنا في غزة رووووووووووس
جمال-فلسطين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-26-2014, 06:52 PM  
افتراضي رد: الدب الروسي ...هو الحل ...!!!!!
#8
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,132
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
50 ألف فلسطيني يطلبون ضم قطاع غزة إلى روسيا! !!!!
26/03/2014 [ 13:30]

موسكو - وكالات

تداعيات ضم شبه جزيرة القرم إلى روسيا برزت في أشكال لم يكن بعضها ليخطر في بال الكرملين. فهي لم تقتصر على فتح شهية أقاليم انفصالية في الفضاء السوفياتي السابق، باتت تفرك كفيها طرباً وهي تستعد لإعلان نفسها أرضاً روسية، بل كان بعضها «طعنة في ظهر الرئيس فلاديمير بوتين» الذي رفع لواء «حماية الروس في أوكرانيا، فجاء مَنْ يطلب منه البدء بحماية الروس داخل بلدهم أولاً»! حدث هذا في فولغاغراد عندما وجّه ناشطون عريضة إلى الكرملين تشتمل على لائحة بانتهاكات يتعرض لها الروس في مدينتهم، ففتحت النيابة العامة تحقيقاً مع مقدمي العريضة بتهمة التحريض على الفوضى وزعزعة الاستقرار.
أما الأشد وقعاً فبرز في عاصمة روسيا التاريخية سان بطرسبورغ التي طالب ناشطون فيها بـ «الانضمام إلى أوروبا». والمسألة ليست مجرد مزحة ثقيلة هدفها الإساءة إلى الكرملين، كما اعتقد بعضهم في البداية. إذ سجل ناشطون في حركة شبابية ليبرالية تطلق على نفسها «فيسنا» (الربيع)، مشروع قانون في المجلس المحلي للمدينة، يدعو إلى تنظيم استفتاء للانفصال عن روسيا، والانضمام إلى أوروبا كإمارة مستقلة!
وقال الناشط نيكولاي أرتيومينكو إن المجلس يجب أن يبت الطلب في غضون شهر بعد تسجيله، وإذا لم يجد فيه ثغرة قانونية لرفضه، فسيكون على المجموعة المبادِرة، جمع أربعين ألف توقيع لدعم طلبها، وبعدها يغدو الاستفتاء أمراً واجباً قانوناً. لكن أرتيومينكو لا يبدو شديد التفاؤل بالنتيجة المتوقعة، والسبب بسيط لأن «هذه سابع دعوة نقدمها لاستفتاء في المدينة على قضايا تهم حياة المواطنين وكلها رُفِضت». وبين الطلبات المرفوضة استفتاء على حماية تراث مدينة سان بطرسبورغ من هجوم «الرأسمالية المتوحشة» كما يقول، أثارته خطط لإنشاء مراكز تجارية في منشآت تُعدُّ إرثاً تاريخياً لعاصمة الشمال الروسي.
واشار الناشط إلى أن الهدف الرئيسي من «استفتاء الانفصال» ليس الانفصال في حد ذاته، لأن المبادرين يدركون أن طلبهم سيُرفض، ولكن لإظهار «الخلل في النظام الدستوري والسياسي في روسيا»، ولكي يُثبتوا أن نظام اللجوء إلى رأي الناخب معطّل و «لا أحد يستشير الشعب في مصيره»... ما يعني أن السلطات «تعاملت بمعايير مزدوجة، فرأي الناخب في القرم مهم، وآراؤنا في أمور مدينتنا بلا أهمية».
ولم يكن ينقص الكرملين في «مواجهته» الخارجية والداخلية لتداعيات ضم القرم، إلا... قطاع غزة الفلسطيني. غزة ستسعى أيضاً للانضمام إلى روسيا لضمان الحماية، ولديها مبرر أخلاقي وقانوني. هذا ما يقوله ناشطون يمثّلون حوالى خمسين ألف شخص يحملون الجنسية الروسية في القطاع، توجهوا إلى رئيس الحكومة بغزة إسماعيل هنية بنداء لتنظيم استفتاء على الانضمام حسب صحيفة "الحياة اللندنية"
ونقل موقع «إسلام نيوز» الروسي عن إحدى المبادرات: «موسكو أعلنت عزمها الدفاع عن مواطنيها في كل مكان، ونحن هنا نتعرض لأسوأ أشكال التنكيل والقتل من جانب إسرائيل». وقال أصحاب المبادرة: «انضمام قطاع غزة إلى روسيا سيوفر لنا الحماية ويردع الإسرائيليين»!
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-31-2014, 10:38 AM  
افتراضي رد: الدب الروسي ...هو الحل ...!!!!!
#9
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,132
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
أوكرانيون في غزة يطالبون بالحصول على الجنسية الروسية...!!!

طالب مواطنون يسكنون قطاع غزة، ومن سكان جزيرة القرم في السابق، ويحملون الجنسية الأوكرانية، بمنحهم الجنسية الروسية أسوة بسكان شبه جزيرة القرم التي انضمت مؤخراً لروسيا الاتحادية.
وقالت "ايرينا روميان تسفا" هناك مواطنون يحملون الجنسية الأوكرانية ويعيشون في قطاع غزة، ولكنهم أصبحوا في حالة عدم استقرار بعد انضمام جزيرة القرم إلى روسيا، ولذلك فنحن نطالب بتغيير جنسيتنا الأوكرانية والعودة إلى جنسيتنا الأصلية الأم الروسية حتى نستطيع استخراج جوازات سفر لأفراد عائلاتنا وتوثيق المواليد الجدد في السفارة الروسية وللمحافظة على جنسيتهم.
وأضافت في حديث لـ"أنباء موسكو": "تواصلنا مع الممثلية الروسية في غزة للبدء بإجراءات استلام الجوازات السفر الروسية لكن كان الرد أن العمل جار على هذه القضية وسيتم إبلاغنا في حال تم تغيير الجنسية"، مؤكدة أنها وعائلتها تنتظر هذا الإجراء بفارغ الصبر، وتأمل أن يتم بسرعة.
وأشارت تسفا إلى أنها تعيش في قطاع غزة، وتعاني مثلها مثل باقي سكان القطاع من الحصار الإسرائيلي المفروض عليه منذ ثماني سنوات، والذي أثر على كافة مناحي الحياة، وخاصة عدم القدرة على السفر.
وقالت: "نحن ممنوعون من السفر عبر معبر بيت حانون "ايرز" في ظل إغلاق معبر رفح البري وغير قادرين على التواصل مع أقربائنا في روسيا"، ودعت الممثلية الروسية إلى التنسيق لهم عبر معبر ايرز للمغادرة في حال إغلاق معبر رفح.
وتشير تسفا التي تعمل كفنانة تشكيلية إلى حالة الخوف والرعب التي تصيب العائلات الروسية أثناء قيام الجيش بقصف أهداف في غزة.
وحسب مصدر في الممثلية الروسية في القطاع قال لـ "أنباء موسكو" إن نحو 500 مواطن روسي يقيمون في غزة، ويقدر عدد العائلات التي تحمل الجنسية الأوكرانية وتطالب بالحصول على الجنسية الروسية بعشر عائلات.

وتقول نتاليا نتيل المواطنة الفلسطينية ذات الأصول الروسية وتحمل جنسية أوكرانية: "إنها مستعدة للتخلي عن الجنسية الأوكرانية والحصول على الجنسية الروسية".
وتضيف نتياليا لـ "أنباء موسكو": "الغرب يحتاج أوكرانيا طمعاً فيها، فهي غنية بالمواد المعدنية والبحر الأسود وغيرها، بينما الحياة المعيشية في روسيا أفضل في كل شي فروسيا دولة قوية".
وأشارت المواطنة ذات الأصول الروسية إلى أن روسيا كانت تحذر رعاياها على وجه السرعة عند حدوث أي "عدوان على الشعب الفلسطيني في القطاع وتقدم المساعدة لهم بينما أوكرانيا آخر من يعلم بذلك الأمر".
وحول المعاناة نتيجة الحصار، تقول نتيل نعاني مثل الشعب الفلسطيني من عدم التنقل في ظل الحصار"، موضحة أن الروس في غزة مندمجين مع الشعب الفلسطيني ويعيشون نفس المعاناة وحياتهم لا تختلف كثيرا من نتائج الحصار والمياه والحركة والكهرباء.
وكان ناشطون روس وفلسطينيون طرحوا فكرة إجراء استفتاء في قطاع غزة لبحث إمكانية ضمه إلى روسيا، أملاً توفير الحماية لسكان القطاع و"ردع إسرائيل".
وحول انضمام غزة لروسيا، تقول المواطنة نتيل إن الكل يتمنى الانضمام إلى دولة قوية مثل روسيا يتوفر فيها الأمن والأمان وتوفر الحرية والحماية لمواطنيها، مشيرة إلى أن القرم سعداء بهذا الانضمام، لكن هناك دول لها مصالح لا تريد هذا الانضمام.
وأوضحت أن الحياة بالقرم ستصبح أفضل على جميع النواحي الاقتصادية والاجتماعية وغيرها بسبب عودتها إلى الأم روسيا الاتحادية.
أنباء موسكو

مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
...!!!!!, ...إن, الدم, الحب, الروسي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...


الساعة الآن 11:25 AM بتوقيت القدس