#1    
قديم 03-24-2014, 10:50 AM
الصورة الرمزية ابو خليل محمد
ابو خليل محمد
+ قلم ذهبي +
 
 
الانتساب: 17 - 8 - 2013
الإقامة: غزه
العمر: 35
المشاركات: 2,180
معدل تقييم المستوى: 7
ابو خليل محمد is just really nice

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 






بيروت ـ دوت كوم - ظهر رجل الدين السني المتشدد احمد الاسير في شريط مصور اليوم الأحد، وذلك للمرة الاولى منذ تواريه عن الانظار اثر معارك بين مسلحين موالين له والجيش اللبناني قبل اشهر، موجها انتقادات لاذعة الى المؤسسة العسكرية، ومتوعدا الاحزاب الشيعية ومؤيديها بـ "تكسير (تحطيم) رأسكم".
واستخدم الاسير في وصف حزب الله مفردة "حالش"، وهي اختصار لتسمية "حزب ايران في لبنان والشام" التي يستخدمها مناهضو النظام السوري، في الاشارة الى الحزب المدعوم من طهران، والذي يقاتل منذ قرابة عام الى جانب قوات النظام السوري.
وأتى ظهور الاسير، ذو اللحية الكثة، في شريط مدته 19 دقيقة بث على موقع (يوتيوب)، ونشره حسابه الرسمي على موقع (توتير). وارتدى الاسير عباءة رمادية داكنة، ولف رأسه بعمامة صغيرة بيضاء ورمادية.
وقال "لبنان اليوم مهيمن عليه هيمنة كاملة من المشروع الايراني، من الولي الفقيه (المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية)، ومن خلال حالش ومن خلال حركة امل" الشيعية بزعامة رئيس مجلس النواب نبيه بري.
واضاف "مؤسسة الجيش هي اكثر مؤسسة مهيمن عليها، بل الاداة الاهم والاولى لحالش في الداخل اللبناني".
وسأل الضباط والعناصر السنة في الجيش "هل انتم قادرون على حماية اهل السنة ؟ (...) ماذا تفعلون لمنع دخول حالش والمجرمين بالصواريخ والراجمات وبالآلاف لذبح اهلنا في سوريا واغتصاب نسائنا؟".
ونصح هؤلاء بسؤال رجال الدين السنة "عن حكم بقائكم في هذا الجيش".
ولم يمكن التحقق من تاريخ الشريط، لكن الاسير تطرق الى نقاشات جرت في الجلسات النيابية لمنح الحكومة الثقة، والتي عقدت الاربعاء والخميس.
واندلعت في 23 حزيران (يونيو) الماضي معارك عنيفة بين الجيش ومسلحين موالين للاسير اثر هجوم على حاجز عسكري. وانتهت المعارك التي استمرت نحو 24 ساعة بسيطرة القوى العسكرية على "المربع الامني" للأسير في بلدة عبرا قرب صيدا، كبرى مدن جنوب لبنان.
وقتل في المعارك 18 عسكريا، و11 مسلحا.
وتركت هذه المواجهة بعضا من الشعور "بالغبن" لدى السنة. واتهم الاسير في تسجيلات صوتية سابقة، حزب الله بالمشاركة في المعارك.
وفي الشريط، توجه الاسير الى الامين العام لحزب الله حسن نصرالله ونبيه بري و"وجمهوركم"، في اشارة الى الشيعة المؤيدين لهما.
وقال "لن نركع لكم ولن نستسلم لكم، وانا على اليقين انه من المستحيل ان نكمل العيش معكم الا من بعد تكسير رأسكم". واضاف "سنسعى جاهدين باذن الله تبارك وتعالى من اجل ذلك (...) لا مجال الا لتكسير رأسكم بعد الظلم اللاحق بنا".
واصدر القضاء اللبناني في 28 شباط (فبراير) الماضي قرارا ظنيا باعدام 56 شخصا في احداث عبرا، ابرزهم الاسير.
وعلق الاخير على هذا القرار بالقول انه "آخر همي (اقل اهتماماتي)".
وبرز الاسير على الساحة اللبنانية قبل نحو عامين، وعرف بمواقفه الحادة ضد النظام السوري وحزب الله. ولم يكن يحظى بشعبية واسعة.


قديم 03-24-2014, 07:51 PM  
افتراضي رد: الشيخ أحمد الاسير يظهر في شريط مصور مهاجما الجيش اللبناني ومتوعدا الاحزاب الشيعية
#2
 
الصورة الرمزية Eng,Yasser,Q
Eng,Yasser,Q
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 5 - 2009
الإقامة: قطاع غزة
المشاركات: 5,098
معدل تقييم المستوى: 14
Eng,Yasser,Q is a name known to all
الله يحفظك يا شيخ احمد الاسير انت وكل مجاهدي السنة يارب

يا قهار الروافض
Eng,Yasser,Q غير متصل   رد مع اقتباس