#1    
قديم 03-23-2014, 02:54 AM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,011
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

الجيش المصري يكشف حقيقة زيارة وفد عسكري الى تل ابيب...!!!!!

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
كشف المتحدث العسكري للجيش المصري، العقيد أحمد محمد علي، حقيقة ما تناولته وسائل الإعلام حول مشاركة وفد عسكري مصري في اجتماع مع الجانب الإسرائيلي الأسبوع الماضي، بما عرف بـ"اجتماع الأزمة".
وربط هذا الخبر، بتصريحات مجهولة المصدر، مفادها أن الجانب الإسرائيلي يسعى مع الإدارة الأمريكية لإنهاء صفقة طائرات الأباتشي التي طلبتها مصر، خلال الفترة الماضية، لتعزيز جهودها في مكافحة "" بسيناء.
وأكد علي، عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، أن الاجتماع التنسيقي الدوري الذي عقد بين جهازى الاتصال للجانبين الأسبوع الماضي، كان لبحث تأمين الحدود المشتركة، وفق الملاحق الأمنية التي تضمنتها اتفاقية السلام بين البلدين.
وأضاف أن هذه الاجتماعات، تعقد منذ عام 1982 بشكل دوري "3 مرات سنوياً"، يكون أحدها في القاهرة والآخر في تل أبيب، أما الثالث في روما بنهاية العام، باعتبارها المقر الرئيسي للقوة متعددة الجنسيات ، التي تراقب تنفيذ بنود اتفاقية السلام .
وأضاف "الاجتماع المشار إليه لا يتطرق على الإطلاق إلى أية موضوعات تتعلق بالتعاون العسكري، ويقتصر فقط على آليات التنسيق بين الجانبين ووسائل الإتصال بينهما".
وتابع علي:" الصورة التي تم ارفاقها بالخبر تعود لتاريخ قديم ، وتم الحصول عليها من المواقع الإلكترونية للقوة متعددة الجنسيات على "الإنترنت" ، ولم يتم إلتقاطها خلال الإجتماع الدوري بين الجانبين الأسبوع الماضي".
وكانت ﺻﺤﻴﻔﺔ ﻋﺒﺮﻳﺔ كشفت ﺍﻟﻨﻘﺎﺏ ﻋﻦ ﺃﻥ ﻭﻓﺪﺍ ﻳﻀﻢ ﻛﺒﺎﺭ ﺍﻟﻀﺒﺎﻁ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﻤﺼﺮﻱ ﻭﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﺔ ﺯﺍﺭﻭﺍ ﺍﻷ‌ﺳﺒﻮﻉ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ ﺗﻞ ﺃﺑﻴﺐ، ﺑﻬﺪﻑ" ﺗﻮﺛﻴﻖ ﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﻣﻊ ﺍﻟﺤﻜﻢ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪ ﻓﻲ ﻣﺼﺮ"، ﻣﺸﻴﺮﺓ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﺍﻟﻮﻓﺪ ﺣﻞ ﺿﻴﻔًﺎ ﻋﻠﻰ ﺷﻌﺒﺔ ﺍﻟﺘﺨﻄﻴﻂ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻹ‌ﺳﺮﺍﺋﻴﻠﻲ ﻭﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﺔ.
ﻭﻧﻘﻠﺖ ﺻﺤﻴﻔﺔ "ﻫﺂﺭﺗﺲ" ﻓﻲ ﻧﺴﺨﺘﻬﺎ ﺍﻹ‌ﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻴﺔ ﻋﻦ ﻣﺴﺆﻭﻝ ﺇﺳﺮﺍﺋﻴﻠﻲ ﻛﺒﻴﺮ ﻗﻮﻟﻪ ﺇﻥ ﺃﻋﻀﺎﺀ ﺍﻟﻮﻓﺪ ﻣﻜﺜﻮﺍ ﻓﻲ ﺗﻞ ﺃﺑﻴﺐ ﻟﻤﺪﺓ ﺃﺳﺒﻮﻉ، ﻭﺍﻟﺘﻘﻮﺍ ﻣﺴﺆﻭﻟﻴﻦ ﺇﺳﺮﺍﺋﻴﻠﻴﻴﻦ، ﻭﺗﻠﻘﻮﺍ ﺍﺳﺘﻌﺮﺍﺿﺎﺕ ﺃﻣﻨﻴﺔ ﻭﺗﺠﻮﻟﻮﺍ ﻓﻲ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ.
ﻭﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﺼﺤﻴﻔﺔ ﺫﺍﺗﻬﺎ ﻗﺪ ﺫﻛﺮﺕ ﺃﻥ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﺍﻹ‌ﺳﺮﺍﺋﻴﻠﻴﺔ ﺗﻮﺟﻬﺖ ﺇﻟﻰ ﻣﺴﺆﻭﻟﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻹ‌ﺩﺍﺭﺓ ﺍﻷ‌ﻣﺮﻳﻜﻴﺔ ﻭﺃﻋﻀﺎﺀ ﻛﺒﺎﺭ ﻓﻲ ﺍﻟﻜﻮﻧﻐﺮﺱ ﺑﻄﻠﺐ ﺗﺰﻭﻳﺪ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﻤﺼﺮﻱ ﺑﻌﺸﺮ ﻣﺮﻭﺣﻴﺎﺕ ﻫﺠﻮﻣﻴﺔ ﻣﺘﻄﻮﺭﺓ ﻣﻦ ﻃﺮﺍﺯ "ﺃﺑﺎﺗﺸﻲ"، ﻭﺫﻟﻚ ﻓﻲ ﻣﺴﻌﻰ ﻟـ "ﺿﻤﺎﻥ ﺍﺳﺘﻤﺮﺍﺭ ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﻟﻤﻜﺎﻓﺤﺔ ﻣﻨﻈﻤﺎﺕ ﺍﻟﺠﻬﺎﺩ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻲ ﻓﻲ ﺷﺒﻪ ﺟﺰﻳﺮﺓ ﺳﻴﻨﺎﺀ، ﻭﺑﺎﻟﺘﺎﻟﻲ ﺗﺤﺴﻴﻦ ﺍﻷ‌ﻭﺿﺎﻉ ﺍﻷ‌ﻣﻨﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﺑﺄﻛﻤﻠﻬﺎ"، ﻭﻓﻖ ﺍﻟﺼﺤﻴﻔﺔ.
ﻭﻧﻘﻠﺖ ﺍﻟﺼﺤﻴﻔﺔ ﻋﻦ ﻣﺼﺪﺭ ﺇﺳﺮﺍﺋﻴﻠﻲ ﻛﺒﻴﺮ، ﻣﺎ ﻣﻔﺎﺩﻩ ﺑﺄﻥ ﺳﻔﻴﺮ ﺗﻞ ﺃﺑﻴﺐ ﻟﺪﻯ ﺍﻟﻮﻻ‌ﻳﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﺍﻷ‌ﻣﺮﻳﻜﻴﺔ ﺭﻭﻥ ﺩﻳﺮﻣﺮ ﺑﺤﺚ ﻣﺴﺄﻟﺔ ﺗﺴﻠﻴﺢ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﻤﺼﺮﻱ ﻣﻊ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﺑﻠﻮﻣﺎﺳﻴﻴﻦ ﺍﻹ‌ﺳﺮﺍﺋﻴﻠﻴﻴﻦ ﻭﺃﻋﻀﺎﺀ ﻓﻲ ﺍﻟﻜﻮﻧﻐﺮﺱ ﻭﻣﺴﺆﻭﻟﻴﻦ ﻛﺒﺎﺭ ﻓﻲ ﺍﻹ‌ﺩﺍﺭﺓ ﺍﻷ‌ﻣﺮﻳﻜﻴﺔ، ﻣﻀﻴﻔﺎ "ﺍﻟﺴﻔﻴﺮ ﺍﻹ‌ﺳﺮﺍﺋﻴﻠﻲ ﻓﻲ ﻭﺍﺷﻨﻄﻦ ﻗﺎﻡ ﺑﻤﺤﺎﻭﻻ‌ﺕ ﺇﻗﻨﺎﻉ ﻣﻜﺜّﻔﺔ ﻟﻠﻜﻮﻧﻐﺮﺱ ﺿﺪ ﺇﻟﻐﺎﺀ ﺻﻔﻘﺔ ﻣﺮﻭﺣﻴﺎﺕ ﺍﻷ‌ﺑﺎﺗﺸﻲ ﺍﻟﻤﻘﺮّﺭ ﺗﺰﻭﻳﺪ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﻤﺼﺮﻱ ﺑﻬﺎ"، ﻭﻓﻖ ﻗﻮﻟﻪ..

قديم 03-23-2014, 03:34 AM  
افتراضي رد: والحلم بات حقيقة ...!!!!!
#2
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,011
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all

وكالات: أكد الناطق باسم الجيش المصري إن وفدًا عسكريًا مصريًا التقى بوفد إسرائيلي الأسبوع الماضي لمناقشة ما يتعلق بـ"تأمين الحدود وفق اتفاقية السلام، ولم يتطرق لأية موضوعات تتعلق بالتعاون العسكري".
وجاء تصريح العقيد أحمد محمد علي بعد أيام على ما ذكرته صحف إسرائيلية، ونقلته عنها وسائل إعلام مصرية، حول مشاركة وفد عسكري مصري في اجتماع مع الجانب الإسرائيلى الأسبوع الماضى.
وربطت الصحف الإسرائيلية بين الاجتماع وما قالت إنها "محاولة من الجانب الإسرائيلى للسعي لدى الإدارة الأمريكية الى إنهاء صفقة مروحيات الأباتشي"، التى طلبتها مصر خلال الفترة الماضية لتعزيز جهودها فى مكافحة الإرهاب في سيناء (شمال شرق).
وقال الناطق في بيان نشره على صفحته بـ"فايسبوك" إن "الاجتماع التنسيقى الدورى الذى عقد بين جهازي الاتصال للجانبين (المصري والإسرائيلي) خلال الأسبوع الماضي كان لبحث تأمين الحدود المشتركة، وفق الملاحق الأمنية التى تضمنتها اتفاقية السلام بين البلدين".
ووقعت مصر وإسرائيل معاهدة سلام في العام 1979 بين الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات ورئيس وزراء إسرائيل الراحل مناحيم بيغن برعاية الرئيس الأميركي السابق جيمي كارتر.

وكانت المحاور الرئيسة للمعاهدة هي إنهاء حالة الحرب، وإقامة علاقات ودية بين مصر وإسرائيل، وانسحاب إسرائيل من سيناء التي احتلتها عام 1967.
وأضاف المتحدث العسكري أن "هذه الاجتماعات تعقد منذ العام 1982 بشكل دورى (3 مرات سنويًا)، يكون إحداها فى القاهرة، والآخر فى تل أبيب، ويختتم بلقاء ثالث فى روما بنهاية العام باعتبارها المقر الرئيس للقوة متعددة الجنسيات التى تراقب تنفيذ بنود اتفاقية السلام".
وأوضح أن "الاجتماع المشار إليه لا يتطرق على الإطلاق إلى أية موضوعات تتعلق بالتعاون العسكري، ويقتصر فقط على آليات التنسيق بين الجانبين ووسائل الاتصال بينهما، من خلال جهازي الاتصال فى الجانبين".
وقال أن "الصورة التى تم إرفاقها بالخبر (الذي نشرته الصحف) تعود لتاريخ قديم، وتم الحصول عليها من الموقع الإلكتروني للقوة متعددة الجنسيات على الإنترنت، ولم يتم التقاطها خلال الاجتماع الدوري بين الجانبين الأسبوع الماضي".
ونقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، الأربعاء الماضي، عن مسؤول لم تذكر اسمه واكتفت بوصفه بأنه "رفيع المستوى في القدس"، قوله إن "إسرائيل أكدت أن إمداد مصر بمروحيات الأباتشي أمر حيوي في الحرب التي تقودها الأخيرة ضد المنظمات الجهادية في منطقة سيناء، فضلاً عن تحسين الأمن الإقليمي".
وذكرت الصحيفة أنه "في ظل "التحسن" الذي طرأ في التعاون بين الحكومة المصرية الجديدة وإسرائيل، زار إسرائيل الأسبوع الماضي، "وفد يضم ضباطًا كبارًا في الجيش المصري، ومسؤولين في وزارة الخارجية المصرية".
يذكر أن مصر تحصل منذ توقيع معاهدة السلام على مساعدات عسكرية أميركية بقيمة 1.3 بليون دولار سنويًا.
وقالت الولايات المتحدة في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، إنها ستوقف تسليم مساعدات عسكرية للقاهرة تشمل مروحيات مقاتلة من طراز (أباتشي) وصواريخ من طراز (هاربون) وقطع غيار لدبابات (إيه 1، إم 1)، فضلاً عن مساعدة نقدية قيمتها 260 مليون دولار "لدفع الحكومة المدعومة من الجيش للسير في طريق الديمقراطية".
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-23-2014, 12:04 PM  
افتراضي رد: والحلم بات حقيقة ...!!!!!
#3
 
الصورة الرمزية **اسلام **
**اسلام **
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 3 - 6 - 2009
الإقامة: مدينة الافراح
المشاركات: 699
معدل تقييم المستوى: 9
**اسلام ** has a spectacular aura about
اتحد الجيش المصرى و الجيش الاسرائيلى
ضد غزة
الله يكون بالعون
**اسلام ** غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
...!!!!!, حقيقة, والجمل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...


الساعة الآن 08:34 AM بتوقيت القدس