#1    
قديم 03-09-2014, 09:59 AM
الصورة الرمزية أم فراس5
أم فراس5
+ قلم دائم التألق +
 
 
الانتساب: 13 - 8 - 2011
الإقامة: فى أرض الرباط
المشاركات: 859
معدل تقييم المستوى: 7
أم فراس5 is a jewel in the rough

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

الشيخ حسن يوسف :لا علاقة لنا بما يجري في مصر .. ونعمل على عودة العلاقات معها

قال القيادي البارز في حركة حماس الشيخ حسن يوسف ان المصالحة مجمدة في الوقت الراهن نظرا لغياب الراعي الرسمي للمصالحة والمتمثل في الجانب المصري منوها الى ان الدور المصري كان محوريا .

واشاد يوسف بمواقف عدد من قيادات حركة فتح الذي اسفت لقرار محكمة القاهرة للأمور المستعجلة والتي حظرت حركة المقاومة الاسلامية حماس واعتبرتها منظمة ارهابية .




واكد لدنيا الوطن على ان الحركة حريصة على التواصل مع حركة فتح مشيدا بدور عدد كبير من اعضاء اللجنة المركزية في توجههم نحو دعم ودفع عجلة المصالحة.

وحول مستقبل العلاقة مع مصر اكد الشيخ يوسف لدنيا الوطن على ان حركة المقاومة الاسلامية حماس ومنذ اللحظة الاولى تسعى الى تحسين العلاقات الفلسطينية المصرية وارجاعها الى المربع الاول بعيدا عن التجاذبات التي شابتها نتيجة زج اسم الحركة من قبل بعض المستنفيذين في بعض القضايا الداخلية لمصر .

ونفى الشخ يوسف ان يكون أي دور للحركة في الشأن المصري الداخلي مؤكدا على حرص الحركة على سلامة واستقلالية مصر ,مؤكدا على ان من تطلعات الحركة ان تكون مصر دولة عربية قوية .

كما وكرر نفي كل الاتهامات التي وجهت للحركة حول وجود مكاتب لها وانشطة واستثمارات في مصر مؤكدا على ان الحركة لا تمتلك استثمارات ولا اموال ولا مقار لها في مصر.


ونوه الى ان الاحتلال الاسرائيلي حاول نقل الصراع اكثر من مرة الى الخارج الامر الذي رفضته الحركة وعملت على ابقائه داخليا على الاراضي الفلسطينية .