#1    
قديم 03-05-2014, 09:51 AM
الصورة الرمزية ابو خليل محمد
ابو خليل محمد
+ قلم ذهبي +
 
 
الانتساب: 17 - 8 - 2013
الإقامة: غزه
العمر: 35
المشاركات: 2,180
معدل تقييم المستوى: 7
ابو خليل محمد is just really nice

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 




غزة- دوت كوم- ترجمة خاصة- دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، مساء اليوم الثلاثاء، الرئيس محمود عباس إلى الاعتراف بيهودية إسرائيل والتخلي عن الأوهام بإغراقها باللاجئين.
وخلال خطاب مطول له أمام مؤتمر "إيباك" السنوي في واشنطن، تطرق نتنياهو إلى العديد من القضايا من بينها المفاوضات الجارية والمحاولات الأميركية للتوصل لاتفاق إطار تمهيدا لاتفاق سلام شامل.
وزعم انه مستعد للتوصل إلى اتفاق سلام تاريخي يفتح آفاقا أمام إسرائيل في تجديد علاقاتها بشكل أكبر مع الدول العربية التي قال إن زعمائها يدركون أن إسرائيل ليست عدوهم، موجها رسالته للرئيس عباس "اعترفوا بالدولة اليهودية، فلا أعذار ولا تأخير، حان الوقت لكي يخبر أبو مازن الفلسطينيين بأن يتخلوا عن أوهامهم بإغراق إسرائيل باللاجئين، هذه النهاية التي يجب أن توضحها إن كنت مستعدا لإنهاء الصراع".
وعبر عن رفضه للمقترحات التي قدمها الوفد الفلسطيني المفاوض والرئيس عباس، لنشر قوات دولية في الضفة الغربية، قائلا "القوات الأجنبية يتم نشرها للحفاظ على السلام عندما يكون هناك سلام، ولكن عندما يتم مهاجمتنا فإن الجيش الإسرائيلي يجب أن يحمي الإسرائيليين، فلا مقامرة على أمن الدولة اليهودية".



وأضاف "لا يمكن الرهان على أمننا، في الشرق الأوسط يجب أن نكون مستعدين للأسوأ، فقد نشرت قوات دولية في لبنان والجولان وتدخلت الأمم المتحدة من أجل الأمن في قطاع غزة، ولكن لم نحصل إلا على مزيدا من الصواريخ والقتال ضد إسرائيل".
وأعرب عن تقديره وشكره لجهود وزير الخارجية الأميركي جون كيري، الذي قال إنه لا ينام ويعمل ليلا – نهارا من أجل تحقيق سلام دائم من خلال ضمان ترتيبات أمنية صلبة واعتراف متبادل بدولتين لأمتين، فتماما كما أن إسرائيل مستعدة للاعتراف بدولة فلسطينية يجب على الفلسطينيين الاعتراف بيهودية الدولة.
وقلل نتنياهو من آثار المقاطعة الدولية ضد إسرائيل، وأوضح أن من يقف خلفها ذاهبون إلى الفشل وأنهم لا يقفون خلفها من أجل السلام بل يهدفون لمعادة السامية.
كما تطرق للملف النووي الإيراني، مشددا على ضرورة وقفه، مدعيا أن طهران تقول إنه للأغراض السلمية فيما تقوم بالمقابل ببناء مفاعل نووي وتطور صواريخ بالستية.


قديم 03-05-2014, 04:25 PM  
افتراضي رد: نتنياهو يطالب الفلسطينيين بالتخلي عن "أوهامهم بعودة اللاجئين"
#2
 
الصورة الرمزية ملكة الالماس
ملكة الالماس
(+ قلم متميز +)
الانتساب: 15 - 3 - 2010
الإقامة: ؟.,’":؛^><؛":،ـ؟.,~َِ
المشاركات: 221
معدل تقييم المستوى: 8
ملكة الالماس has a spectacular aura about
سنعود
سنعود
سنعود
رغما عنك
ملكة الالماس غير متصل   رد مع اقتباس