#1    
قديم 02-27-2014, 10:54 AM
الصورة الرمزية smarty
smarty
+ قلم لامع +
 
 
الانتساب: 6 - 7 - 2012
الإقامة: هنـــا : غــــزة العتيدة
المشاركات: 1,340
معدل تقييم المستوى: 7
smarty has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

استوكهولم
هددت السويد بوقف المساعدات المقدة إلى أوغندا على خلفية إقرار الأخيرة قوانين تلاحق الشاذين جنسيًا.
وكان الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني قد صادق يوم الاثنين الماضي (24|2) على مشروع قانون مقدم من برلمان بلاده يعاقب الشاذين جنسيا أو المدافعين عنهم بأحكام بالسجن، قد تصل إلى السجن مدى الحياة، ليصبح ساري المفعول رسميًا.
وقالت هيليفي أينغستروم وزيرة المساعدات الخارجية في تصريحات نشرتها الإذاعة السويدية، اليوم الأربعاء (26|2) أن السويد ستعيد النظر في المساعدات الخارجية التي تقدمها للبلدان الفقيرة ومنها أوغندا على خلفية إقرار الأخيرة لقوانين تلاحق مثليي ومتحولي الجنس، مستدركة الى أن هذا القرار سيتخذ بعد توفر المعطيات التي توفرها مراقبتنا الخاصة، وبعد إتصالات لكي يبنى على أسس صحيحة.
وعبرت الوزيرة السويدية التي تزور جمهورية الكونغو الديمقراضية، عن صدمتها لقرار أوغندا، وقالت إنها "تأسف لهذا الخرق لمبدأ المساواة"، مشيرة الى أن "وقف المساعدات الحكومية كليأ أو جزئيا سيتقرر بعد تحليل الوضع، ومعرفة أفضل السبل لدعم الشعب الأوغندي".
ويأتي هذا التهديد بعدة سلسلة من الانتقادات الشديدة لإوغندا، انتقد الرئيس الأمريكي باراك أوباما القرار بقوة، فيما ربطت الامم المتحدة بين اقرار القانون بتأثر عمل المنظمات العاملة في مجال مكافحة مرض الايدز التي تنشط هناك، بينما قامت كل من الدنمارك والنرويج بوقف مساعداتهما لأوغندا.
ورد الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني، على التهديدات الغربية بتقليص المساعدات إلى بلاده، قائلاً: "الأجانب لا يمكنهم أن يملوا أوامرهم علينا، ويمكنهم أن يأخذوا مساعداتهم .. أوغندا غنية للغاية"، وأشار إلى أن "الروابط بين أي دولتين يجب أن تقوم على العلاقات المتساوية والاحترام المتبادل، وليس التبعية إلى مجتمع آخر يجب أن نوافق على ما يريده".
وأضاف موسيفيني "إذا كان الغرب لا يرغب في العمل معنا بسبب مثليي الجنس، فلدينا مساحة كافية للعيش هنا بالاعتماد على أنفسنا، وبدء استثمارات مع أشخاص آخرين"، على حد قوله.
وتوصف أوغندا بأنها من أسوأ دول العالم تضررا من مرض الإيدز، الناجم عن العلاقات المحرمة والشذوذ الجنسي، إذ قضى حوالي مليون نسمة جراء الإصابة بالمرض منذ مطلع حقبة الثمانينيات من القرن الماضي.
ويبلغ عدد المصابين في أوغندا بالمرض نحو 1.4 مليون شخص، كما نتج عن ذلك تيتم نحو 1.9 مليون طفل، بما يشكل 10 في المائة من سكانها، بحسب احصاءات الأمم المتحدة.

قديم 02-27-2014, 01:15 PM  
افتراضي رد: تهديد عالمي بتجويع أوغندا لإقرارها قانون ملاحقة "الشواذ"
#2
 
الصورة الرمزية J@F@R
J@F@R
(+ قلم ذهبي +)
الانتساب: 18 - 12 - 2009
الإقامة: Maghazi- Birkat Elwazz
المشاركات: 2,342
معدل تقييم المستوى: 10
J@F@R has a spectacular aura about
كل الاحترام للرئيس الاوغندي.. تجرأ على فعل ما لم يفعله غالبية العرب والمسلمين
J@F@R غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-27-2014, 03:24 PM  
افتراضي رد: تهديد عالمي بتجويع أوغندا لإقرارها قانون ملاحقة "الشواذ"
#3
 
الصورة الرمزية المهندسة علا
المهندسة علا
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 30 - 3 - 2010
المشاركات: 32
معدل تقييم المستوى: 0
المهندسة علا has a spectacular aura about
حملة مقاطعة لانها منعت علاقات محرمة وكن اين هم من الابادة التي تحدث في افريقيا الوسطي للمسلمين لم يحرك احد ساكن حرب علنية على الاسلام
المهندسة علا غير متصل   رد مع اقتباس