#1    
قديم 02-24-2014, 03:25 PM
متوكل عليك
+ قلم فعال +
 
 
الانتساب: 28 - 3 - 2013
المشاركات: 167
معدل تقييم المستوى: 5
متوكل عليك has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

القيادي الفتحاوي والنائب محمد دحلان، هجوماً عنيفاً على القيادة الفلسطينية المتمثلة في الرئيس محمود عباس «أبو مازن»، متهماً إياها بالعمل على خيانة شعبها، مندداً بمبدأ العودة إلى المفاوضات، ومتهماً فريق المفاوضين الفلسطينيين بالسعي وراء مكتسبات ومنافع ضيِّقة من المنتفعين المحيطين بعباس.

وفي ما يلي نص الحوار الذي نشرته صحيفة "الجريدة" الكويتية في عددها الصادر اليوم الاثنين:

• لماذا ترفض مبدأ العودة إلى المفاوضات؟

ـ أنا لست ضد مبدأ المفاوضات ولا أعارضها على طول الخط، لكن عندما تكون المفاوضات من أجل المفاوضات تكون جريمة في حق شعب يقاتل من أجل حريته ويتعرض للخيانة من قيادته التي شاخت على كراسيها.

علينا إذا أردنا تقييم المفاوضات أن ننظر إلى فريق المفاوضين، لنكتشف وبدون أدنى مجهود أن عباس اختار فريقاً لا ليفاوض حول استرداد الحقوق، وإنما ليحظى بدعم أميركي وصهيوني، ويحافظ على مكتسبات ومنافع دائرة ضيقة يحيط بها عباس نفسه، ويستفيد هو وأبناؤه منها، بعيداً عن أي اعتبار لتضحيات الشعب الفلسطيني وآماله.

فريق المفاوضات الفلسطيني يملأ حقائبه بجملة مُطالبات، تتعلق باستجداء تسهيلات من الصهاينة، لمصلحة شركات وشخصيات لا همَّ لها سوى كنز مزيد من الأموال، فيقبل المفاوض الصهيوني بنقل هذه المطالبات للجهات المعنية، وغالباً ما يستجيب الجانب الصهيوني لهذه المطالب، لأنها تأخذ الثمن مُقدَّماً من المفاوض الفلسطيني.

• وما دليلك على ذلك؟

ـ إن القيادة الحالية تخضع لابتزاز رخيص من الإدارة الأميركية للموافقة على حل انتقالي ورفض الاعتراف بالحقوق الفلسطينية وعودة اللاجئين وحق الأسرى في الحرية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على الأراضي التي احتلت عام 1967 ذات سيادة وعاصمتها القدس. كما أن الموقف الفلسطيني ضعيف ويتحمل مسؤولية ذلك عباس، الذي وضع نفسه ووضع الشعب الفلسطيني في مأزق حين ذهب للمفاوضات في ظل الانقسام الفلسطيني والتراجع العربي ودون موافقة كل الفصائل، وفي بيئة سياسية وتوقيت قاتلين.

• ماذا عن جهود المصالحة بينك وعباس؟

- جهود الوساطة للصلح بيني وبين عباس لا تتوقف، وردي لكل الوسطاء رد وحيد، لا توجد بيني وبين عباس خلافات شخصية بل خلافات سياسية، وأنا لا أريد من هذه المصالحة إلا المصلحة الوطنية وليس من أجل العودة إلى اللجنة المركزية لحركة فتح، وأبلغت كل الوسطاء أنني لا أرغب في العودة إلى مركزية فتح بعدما فقدت قيمتها للأسف، ولكني أحرص على المصالحة من أجل توحيد صفوف فتح، كبداية لإعادة توحيد الصف الفلسطيني.


• هل هناك تجاوب من جانب الرئيس عباس؟

ـ رغم تمسكي بالمصالحة معه، فإن عباس أصدر أخيراً تعميماً داخلياً بالتحقيق مع أي موظف في السلطة إذا كتب تعليقاً إيجابياً عني على «فيسبوك»، أو حتى وضع علامة لايك على أي رأي إيجابي في حقي أو صورة لي، وبالفعل تم التحقيق مع بعض الموظفين في هذه التهمة المضحكة.

قديم 02-24-2014, 04:09 PM  
افتراضي رد: دحلان يشن هجوما لاذعا على عباس ويصفه بالخائن
#2
 
الصورة الرمزية أم محمد 77
أم محمد 77
(+ قلم متألق +)
الانتساب: 15 - 11 - 2012
الإقامة: قلعة الجنوب الصامد
المشاركات: 322
معدل تقييم المستوى: 5
أم محمد 77 is a jewel in the rough
دحلان اول شيخوخ في تنظيم فتح و كل واحد بتحالف مع غير ابناء وطنه لمصالحه الشخصيه فهو خائن كغيره كفانا الله شرهم
أم محمد 77 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-24-2014, 09:44 PM  
افتراضي رد: دحلان يشن هجوما لاذعا على عباس ويصفه بالخائن
#3
 
الصورة الرمزية ميسالريم
ميسالريم
(+ قلم فعال +)
الانتساب: 14 - 5 - 2010
المشاركات: 156
معدل تقييم المستوى: 8
ميسالريم has a spectacular aura about
اللهم اجعل كيدهم في نحورهم واغننا عنهم
ميسالريم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-25-2014, 10:24 AM  
افتراضي رد: دحلان يشن هجوما لاذعا على عباس ويصفه بالخائن
#4
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,768
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all
بالوثائق: بعد اسقاطه تنظيمياً.. مخطط لحصار “محمد دحلان” أمنياً وشعبياً...!!!

خاص صفد برس
أصبح من المؤكد أن اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني “فتح” قد أعلنت حرباً واسعة النطاق ، سعياً منها لإنهاء حالة “محمد دحلان” شعبياً وأمنياً داخل صفوف الحركة .
حيث قامت في الآونة الأخيرة بتشكيل لجنة سداسية لترتيب وضع الحركة في قطاع غزة مع العلم أن وضع الحركة المشتت لم يكن وليد اللحظة، ولكن التوتر والخلاف تصاعد بشكل ملفت بين القيادة الفتحاوية وعلى رأسها قائدها العام (محمود عباس) من جهة ، و”محمد دحلان” عضو اللجنة المركزية لحركة فتح سابقاً ومن يناصره علناً وباطناً في قطاع غزة من جهة أخرى .
هذا جعل القيادة الفتحاوية تفكر بأن ” دحلان ” ومن معه قد اقتربوا من شطب معالم الصف الأول للقيادة الفتحاوية المناهضة لوجوده. ويعتبر القيادي محمد دحلان أحد مؤسسي جهاز الأمن الوقائي في قطاع غزة ، وكامل أعضاء هذا الجهاز يوالونه ويناصرونه بشكل كبير ، ومن أبرز قيادات المناطق والأقاليم لحركة فتح هم جزء لا يتجزأ من هذا الجهاز الأمني .
وحصل “صفد برس” من مصدر موثوق، فضل عدم الكشف عن هويته، على تعميمين أصدرهما جهاز الأمن الوقائي في رام الله لعناصره في قطاع غزة بعدم المشاركة في أي فعالية تنظيمية إلا بقرار من الجهاز والجميع تحت طائلة المسؤولية ، وهذا يأتي لإنهاء أي فعالية يقوم بها مناصرو دحلان .
والتعميم الآخر وهو عدم السفر خارجياً دون علم مسبق للجهاز ، في محاولة من قيادة الحركة في رام الله لقطع اللقاءات التي يمكن أن تدور خارج قطاع غزة برعاية دحلان .
نشر التعميمان وعليهما طابع الشمولية حتى لا يستغلها أنصار “محمد دحلان” بالترويج بـ أن الجهاز الأمني جزء لا يتجزأ من السلطة ولا علاقة له بالأحوال التنظيمية .
وإليكم التعميمان الصادران من قيادة الأمن الوقائي – المحافظات الجنوبية
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لاذعا, بالخائن, دحلان, عباس, هجوما, ويصفه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...


الساعة الآن 07:06 PM بتوقيت القدس