#1    
قديم 02-21-2014, 11:19 PM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,992
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

طالب دكتوراه يتعرض للاهانة في سفارة فلسطين بالمغرب ...!!!
20/02/2014:

(الارشيف)

المغرب - نبأ
تعرض مواطن فلسطيني يعيش في مملكة المغرب للإهانة، من قبل موظف في السفارة الفلسطينية هناك.
وبحسب الرسالة التي وصلت وكالة "نبأ"، فإن المواطن والطالب يوسف البردويل، تعرض للاعتداء من قبل موظف يعمل في السفارة الفلسطينية بالمغرب، على خلفية تقديم أوراق احتاجها بهدف الزواج من مواطنة مغربية.
وقال البردويل في رسالته، أنه أهين أمام خطيبته المغربية ومجموعة مواطنين بكلام يندى له الجبين، مما أطره للذهاب إلى السفير "أمين أبو حصيرة" والذي أبدى بدوره وقوفه إلى جانبه شاكرا موقفه ومعاملته الطيبة معه.
وعن تفاصيل الحادث نترككم مع الرسالة الموجه للرئيس محمود عباس:
السيد رئيس دولة فلسطين
سعادة وزير الخارجية
حفظكم الله
تحية طيبة وبعد
انه وإيمانا مني على حرص سيادتكم على متابعة شؤون رعاياكم أينما كانوا ، وانطلاقا من الظلم الذي تعرضت له في مبنى السفارة في المملكة المغربية فإنني قررت مراسلتكم واللجوء بعد الله إليكم.
انه وفي يوم الخميس الموافق 13.2.2014 توجهت أنا المواطن يوسف البردويل للسفارة مصطحبا معي خطيبتي المواطنة المغربية زينب جميل للحصول على شهادة الأهلية للزواج لتقديمها ضمن أوراق الزواج ، وقد تسلم موظف مهم ملف أوراقي في تمام الساعة التاسعة والربع صباحا علما أن هده المعاملة ليست في إطار عمله أو اختصاصه وبعد انتظار ساعتين وأكثر تم مناداتي إلي مكتبه وقال لي بان أوراقي غير كاملة وانه يجب علي مصادقة ورقتين من وزارة الخارجية برام الله وإحضار كشف بنكي لمدة ثلاثة شهور وحينما راجعته بان المواطن الفلسطيني ....قد حصل على شهادة الأهلية للزواج دون هده التعقيدات قال لي لا يمكن لي إعطائك الشهادة اذهب وصادق على الأوراق ، وحينما حاولت استعطافه قائلا "الله يخليك ياعم ثائر حلني بدي أتزوج" استشاط غضبا وقال لي لا تحادثني بهذا الأسلوب واخرج من مكتبي قلت له سأتوجه للسفير كي يساعدني فشتمني قائلا اخرج من مكتبي يا حيوان ويا كلب كل هدا وقع أمام خطيبتي المغربية وبعفوية غير مقصودة قلت له لا أريد الزواج وأريد رد كرامتي ومزقت ملفي وتوجهت لمكتب السفير وقلت له عن المشكلة ورفض الأمر وتعامل معي بكل تقدير واحترام ووعدني بحل المشكلة وحينما خرجت من مكتب سعادة السفير وأنا محني الرأس توجهت وكلي إحساس بالقهر والظلم والاهانة إلي مكتب الموظف وقلت له سارد كرامتي وسأحاسبك رسميا على اهانتي وإذا بطالب يخرج من مكتبه ويتهجم علي ويضربني في كتفي ثم لحق به الموظف وكلاهما تهجما علي داخل مبني السفارة وقال لي اطلع بره قبل لضربك بالكندرة يا كلب يا ابن الكلب ، والطالب معه يوجه لي الاعتداء الجسدي واللفظي فقمت دفاعا عن نفسي بخلع حزام البنطالون والهجوم على الطالب وقلت للموظف أنت غير مقصود ولكن أنا سأضرب هدا الطالب.
وبعد ذلك توجهت إلي الشارع وجلست به وتركوني موظفين السفارة بالشارع حتى جاءت الشرطة ثم خرج الأخ قصي ماضي وطلب مني الدخول للسفارة وخطيبتي واقفة في الشارع تنظر والدموع تغرق وجهها على الاهانة التي تعرضنا لها ، وبعد دلك جاء عندي سعادة السفير حفظه الله وقام بتهدئتي واقلني بسيارته الخاصة إلي حيث اسكن ووعدني بحل المشكلة .
سيادة الرئيس
سعادة الوزير
انه لظلم وقهر واهانة شديدة وقعت بحقي وأمام زوجتي وداخل سفارتي ، وإنني اشهد الله على أن أورقي كاملة وإجراءاتي سليمة ولكنه يريد التعقيد فهدا الإنسان يمارس القمع والرعب على جميع الطلبة إلي درجة انه يوما اسود يوم يحتاج أيا فينا ورقة من السفارة حيث لابد من مروره على ذلك الموظف .
إنني ومن منطلق حقي في العيش بكرامة الدي كفلته لي المواثيق الدولية وكافة مؤسسات حقوق الإنسان وكفلته لنا سعادة الرئيس أينما كنا كفلسطينيين فإنني اتقدم اليكم طالبا منكم رد كرامتي واعتباري وحقي من هدا الشخص ، وأطالبكم بتشكيل لجنة تحقيق لإيماني التام بأنكم أصحاب رأي سديد وقول وفعل كما الحديد،كما أنني اؤؤمن بعدالتكم وإنصافكم، كما وأناشدكم بإعادة حقي ورد اعتباري وكرامتي.
كما وأتقدم بخالص الشكر والتقدير لسعادة السفير أمين أبو حصيرة على تواضعه وحسن خلقه في معاملتي أنا وخطيبتي.
هدا ولله الأمر
ابنكم الطالب بالدكتوراه المستوى الثالث
يوسف البردويل
المملكة المغربية
الدار البيضاء

قديم 02-22-2014, 10:36 AM  
افتراضي رد: لسان طويل ...برة وجوة ...!!!!!
#2
 
الصورة الرمزية **اسلام **
**اسلام **
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 3 - 6 - 2009
الإقامة: مدينة الافراح
المشاركات: 699
معدل تقييم المستوى: 9
**اسلام ** has a spectacular aura about
طالب دكتوراع و بيعملو معاه هيك
بس خطيبته مسكينة
شفقت عليها لما قال خلص بديش اتزوج
**اسلام ** غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-22-2014, 10:38 AM  
افتراضي رد: لسان طويل ...برة وجوة ...!!!!!
#3
 
الصورة الرمزية جميل حسونة
جميل حسونة
(+ قلم فضى +)
الانتساب: 31 - 3 - 2010
الإقامة: أرض الله الواسعة
المشاركات: 1,808
معدل تقييم المستوى: 9
جميل حسونة has a spectacular aura about
أصلا الفلسطينيين بستحقو ا أكثر من هيـــــــــــــــــــــــــك لأنو ما في بقلبهم رحمة ولا شقفة ولا إنسانية..............
جميل حسونة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-22-2014, 10:43 AM  
افتراضي رد: لسان طويل ...برة وجوة ...!!!!!
#4
 
الصورة الرمزية هدوء فتاة
هدوء فتاة
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 20 - 9 - 2013
الإقامة: خانيونس
المشاركات: 776
معدل تقييم المستوى: 4
هدوء فتاة has a spectacular aura about
كلاهما مخطئان فالواجب الوطني يقتضي منهما الصبر والتأني...سيما واننا الفلسطينيون نتمتع بجلافة الاسلوب والتسرع...لكن نثمن دور سعادة السفير فهو العاقل الواعي المثقف ....
هدوء فتاة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-22-2014, 10:45 AM  
افتراضي رد: لسان طويل ...برة وجوة ...!!!!!
#5
 
الصورة الرمزية غالـي
غالـي
(+ قلم متميز +)
الانتساب: 21 - 6 - 2005
الإقامة: في وطن الأحرار
المشاركات: 263
معدل تقييم المستوى: 0
غالـي has a spectacular aura about
هذا الكلام ليس جديداً على السفارات الفلسطينية في الخارج , فأذكر جيداً مدى المذلة التي كنا نلاقيها في السفارة الفلسطينية في الأردن , تبقى في الشارع ساعات حتى يتم استجابة طلبك (هذا إن استجيب)
غالـي غير متصل   رد مع اقتباس