#1    
قديم 02-19-2014, 05:34 PM
الصورة الرمزية smarty
smarty
+ قلم لامع +
 
 
الانتساب: 6 - 7 - 2012
الإقامة: هنـــا : غــــزة العتيدة
المشاركات: 1,340
معدل تقييم المستوى: 7
smarty has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 







افتتحت وزارة الزراعة أول عيادة بيطرية في قطاع غزة صباح الأربعاء، بتمويل من برنامج مجلس التعاون الخليجي لإعادة إعمار غزة بإدارة البنك الإسلامي للتنمية؛ بتكلفة مالية تقدر بـ 750 ألف دولار.
وقال الوزير علي الطرشاوي لوكالة "الرأي" على هامش الافتتاح، إن نظرية حصار القطاع ستنكسر بصمود أبناء الشعب الفلسطيني، مبيناً أن حالة اليأس بدأت تتسلل في نفوس المحاصِرين.
وأضاف الطرشاوي أن الحكومة أجادت إدارة الأزمة تحت سطوة حصار غزة، وظهر ذلك جلياً لكل شرائح المجتمع الفلسطيني.
ومن جهته، ذكر مدير عام الخدمات البيطرية بالوزارة، إن العيادة تحمل اسم "مديرية بيطرة غزة" تقدم خدماتها البيطرية من خلال توفير بيئة عمل جيدة، بهدف توعية المواطن والمربي بأبرز الأمراض التي تصيب الحيوانات وكيفية الوقاية منها وعلاجها في سبيل الحفاض عليها.
وأوضح الكفارنة، أن العيادة مزودة بالوقت الحالي بطبيب عام واحد وثلاث من الفنيين والإداريين.
وعن أقسام العيادة، قال إن العيادة تتكون من طابقين، الأول يضم غرفة إدارة، وأخرى للاستقبال، وغرفة لرئاسة الأقسام، وغرفة للتحسينات البيطرية، ومختبر صغير وصالة لإجراء عمليات صغرى وكبرى.
فيما يضم الطابق الثاني قاعة لعقد ورش العمل، وغرف إضافية تستخدم حين إدخال أقسام جديدة للعيادة، مشيراً إلى أن العيادة مجهزة بمصعد كهربائي غير جاهز للعمل في الوقت الحالي.
ولفت الكفارنة إلى أن العيادة أقيمت على أرض ملك الوزارة في منطقة المشتل، حيث تبلغ مساحتها "400 متر مربع" استغرق بنائها "4" شهور.
وبين أن العيادة بحاجة إلى أجهزة بيطرية مثل معدات التوليد ومعدات للإمراض الباطنية ومعدات جراحية ومعدات التحصينات الوقائية، موضحًا أنهم يعتمدون في الوقت الراهن على المعدات المقدمة من وزارة الزراعة.
ونوه إلى أن الكشف البيطري يقدم مجاناً في العيادة كما تقدم اللقاحات الممولة من الخارج مجاناً باستثناء التي يتطلب شرائها من الخارج حيث يدفع ثمنها للعيادة.
وعن توفير عربات إسعاف لنقل الحيوانات إلى العيادة قال إن وزارة الزراعة تقدم مركباتها الحالية للعاملين، لكن توفير مركبات طبية مخصصة غير موفر ونسعى لجلبها.
وشدد على حاجة قطاع غزة بشكل عام إلى الخريجين في المجال البيطري نظراً للعجز القائم، مبيناً أن أغلب الموجودين متقاعدون أو أقدموا على التقاعد.
وبين أن وزارته تستعد لافتتاح عيادة مماثلة في خان يونس جنوب قطاع غزة مقابل جامعة الأقصى في غضون الأيام القليلة القادمة، موضحاً أنها تحاكي عيادة غزة من حيث المساحة والتصميم ونفس الجهات الممولة.
كما ذكر عن عزم الوزارة إنشاء عيادتين جديدتين، واحدة شمال قطاع غزة بجوار منطقة بيسان، والثانية في رفح جنوب القطاع بجوار محررة "ذات الصواري" بتمويل من المنحة القطرية المخصصة لوزارة الزراعة، لافتاً إلى أن منطقة الوسطى بها مبنى سابق تم صيانته لتقديم خدماته البيطرية.

قديم 02-19-2014, 07:00 PM  
افتراضي رد: افتتاح أول عيادة بيطرية بغزة
#2
 
الصورة الرمزية yosra SH
yosra SH
(+ قلم محترف +)
الانتساب: 27 - 1 - 2013
الإقامة: في قلوب أحبتي في الله
العمر: 24
المشاركات: 2,835
معدل تقييم المستوى: 7
yosra SH has a spectacular aura about
شئ حلو كتير ومجهود رائع
انا سمعت انو في خريجين بيطرة كتير سافروا للخارج لعدم وجود فرص عمل بيطرة او عيادات في القطاع

شكرا على الجهود الرائعة والمتواصلة في قطاعنا الحبيب
yosra SH غير متصل   رد مع اقتباس