#1    
قديم 02-16-2014, 02:22 AM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,863
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

غازي حمد: لن نقبل وجود جماعات للقاعدة بغزة والمصالحة تحتاج قرار جرئ...!!!




غزة - وكالة قدس نت للأنباء
قال غازي حمد وكيل وزارة الخارجية في حكومة غزة ان" تكرار التهديدات الاسرائيلية اصبحت سياسة مدروسة ،وبات من الواضح ان الاحتلال يريد وضع غزة تحت العقاب الجماعي ويزيد مراحل الحصار، بالإضافة الى الضربات العسكرية الجوية والاستمرارية فيها، والتي تهدف لخلق حالة من الإرباك والضغط والفوضى على غزة".
واضاف حمد في حوار مقتضب مع "وكالة قدس نت للأنباء" مساء السبت، "هذه الاجواء يريد الاحتلال من خلالها ان لا يترك فرصة لأهل قطاع غزة للراحة او حتى التقاط الانفاس، بالتالي هناك سياسة عدوانية إسرائيلية لا تتوقف تجاه قطاع غزة بسبب وجود حكومة يمينية متطرفة تؤمن بالقوة العسكرية واستخدامها بصورة كبيرة الى جانب العقوبات الجماعية تجاه قطاع غزة".
وشدد حمد قائلا "هذه السياسات اصبحت غير مجدية وجربت لسنوات طويلة على قطاع غزة، ولم تصل الى نتيجة و اثبتت فشلها، مع انها تلحق اضرار جسدية ومادية هنا وهناك، ولكن بشكل عام لم تصبح مؤثرة نتيجة القوة العسكرية المستخدمة ضد غزة".
وعن تلكك الرد الفلسطيني العسكري تجاه اسرائيل بعد سلسلة ضربات جوية وبرية اوقعت عدد من الضحايا بينهم كوادر في فصائل المقاومة خلال الـ10 ايام الفائتة، قال حمد "حق الرد مكفول على جرائم الاحتلال، ولكن مهم جدا ان يكون هناك توافق فلسطيني قائم حتى لا تحدث حالة تشرذم وتمزق فلسطيني، لان عملية الاستفراد بالقرار تكون حالة ضعف فلسطيني، وللأسف بعض الأطراف تحاول ببعض الاعمال الفردية من طرفها من خارج سياسة التوافق الوطني التأثير على وحدة الخط المقاوم".
وقال حمد الذي يعتبر رجل الدبلوماسية في حماس "نحن محتاجون لتعزيز التوافق الفلسطيني حتى نردع هذا الاحتلال ونكون اقوى داخليا ضده، وحتى يكون ايضا الرد الفلسطيني موحد ضد جرائم الاحتلال، لذلك نحن في أمس الحاجة لتعزيز حالة التوافق الوطني".
وبسؤاله هل يعتبر هذا تحامل من الفصائل الفلسطينية التي وقعت تهدئة مع اسرائيل برعاية مصرية في نوفمبر 2012 حتى لا تستفرد( اسرائيل) بغزة قال حمد "ما اقصده نحن لدينا الحق في الرد على الاحتلال، ولا يمكن ان نقبل ان يتم العدوان على ابناء شعبنا الفلسطيني، ما يعنينا مواصلة الطريق نحن موقف فلسطيني موحد غير قابل للاستفراد ويكون هناك قدرة على الرد حتى لا يتم الاستفراد بأحد من قبل الاحتلال".
وحول معبر رفح الذي يفتح لأيام معدودة ثم يتم اغلاقه لفترة طويلة قال حمد الذي تربطه علاقة مع المخابرات المصرية "للأسف هذا الوضع مؤلم ومحزن للغاية، وقلت اكثر من مرة اغلاق معبر رفح غير مبرر في اكثر من صعيد، ولا يوجد مبرر لمواصلة اغلاق معبر رفح وبقاء الوضع هكذا، في ضل الوضع الانساني المتأزم في قطاع غزة، سواء من خلال وجود مرضى وطلاب على الجانب الفلسطيني يريدون الخروج، وحتى اذا لم يكن هناك حالات مثل هذه يجب ان لا يغلق معبر رفح لأنه لا يشكل أي مساس بالأمن القومي المصري ".
وأضاف "خلال العمل اليومي ثبت انه لا يسبب فتح المعبر أي مشكلة على الامن القومي المصري وللأسف الاخوة المصريين يعرفون ان فتح معبر رفح لا يؤثر ابدا على الامن القومي المصري واصلا لو كان يؤثر سوف نقف ضد هذا التدخل ان وجد".
وعن خشية حماس من انتقاد مصر حيال ذلك قال غازي حمد "هناك اتصالات مع الجانب المصري ونحن لا نخشى اي انتقاد لمصر حتى ترد علينا(..) هناك اتصالات وتواصل مستمر مع الاخوة في مصر بشأن معبر رفح، وقضايا اخرى ، أي التصعيد الاسرائيلي، وليس بالضرورة ان يكون هناك معركة اعلامية بين حماس أوحكومة غزة ومصر حتى نعبر عن احتجاجنا تجاه اغلاق المعبر".
وقال "هناك تبادل للآراء مع مصر ونحن لسنا معنيين بتصعيد الامور مع مصر، بالعكس نحن معنيين ان تكون الامور هادئة وطبيعية حتى نحل كافة الامور العالقة بالقنوات المعروفة".
وحول ظهور جماعات أصولية في قطاع غزة تحمل فكر تنظيم القاعدة العالمي والتي خرجت مؤخرا بشريط فيديو مسجل تحت اسم " رجالات التوحيد في اكناف بيت المقدس"، قال حمد "اعتقد ان هذا الكلام غير صحيح، هناك عمليات تشويه وتضخيم عن وجود جماعات للقاعدة، او اخرى اصولية في قطاع غزة".
وشدد قائلا "نحن لن نقبل ان يكون هناك جماعات للقاعدة في غزة لأن فكرنا وعقيدتنا ورؤيتنا الاسلامية تتناقض مع ما تطرحه القاعدة التي تشوه الاسلام وتقدح في الاسلام وصورة الاسلام السمح الحقيقة ولا تلبي طموحات شعبنا الفلسطيني".
واضاف "دليل ذلك انظر الى تجربة القاعدة في كل مكان هي غير ناجحة وأدت الى كثير من المواجهات والكثير من الدماء والاوضاع المأساوية التي لا تخدم الاسلام ولا المسلمين ابدا في البلاد المجاورة".
وعن جهود المصالحة بين حركتي حماس وفتح والتي يبدوا انها تعثرت قال حمد "هناك اجواء ايجابية وقائمة للمصالحة، وعوامل نجاح المصالحة قائمة ولكنها تحتاج قرار قوي وجرئي من طرفي التصالح".
وعن رأيه الشخصي حول اتمام المصالحة قال "لست متردد بالقول ان المصالحة وصلت لدرجة من النضوج وانا شخصيا اعتقد ان المصالحة باتت قريبة وقريبة جدا".
حاوره/ يوسف حماد

قديم 02-16-2014, 02:27 AM  
افتراضي رد: غازي حمد... والقاعدة ...والمصالحة ...!!!
#2
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,863
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all
فتح: إنهاء الانقسام والمصالحة... يمهدان للمشاركة الحقيقية... وليس العكس...!!!







رام الله - وكالة قدس نت للأنباء
أكدت حركة التحرير فتح أن المتحدثين الإعلاميين باسمها يعبرون عن سياسة ومواقف الحركة من كل القضايا.
وجاء في بيان صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة، مساء السبت، ردا على تصريحات طاهر النونو مستشار رئيس وزراء حكومة غزة إسماعيل هنية: "إننا ونحن نؤكد على أن الانقلاب وفصل قطاع غزة عن الوطن هو الانقسام بعينه، وأن تصحيح هذه الخطيئة التاريخية بحق شعبنا وقضيته لا يتم إلا بإنهاء الانقسام، والبدء بتنفيذ الاتفاقات التي وافقت ووقعت عليها حماس، والشروع بمصالحة فلسطينية حقيقية تعزز الوحدة الوطنية، فإننا نشدد على أن المتحدثين الإعلاميين لا ينطقون عن الهوى، وإنما يعبرون عن سياسة الحركة ومواقفها المبنية على معطيات وحقائق وبينات، مستقاة من مركز القرار بالحركة ومرجعياتها".
وأضاف البيان: "قد لا يحتاج الرأي العام الفلسطيني إلى بيانات المتحدثين الإعلاميين باسم الحركة، لمعرفة الموقف الحقيقي لحماس من إنهاء الانقسام، إذ تأتي تصريحات قادة حماس لتثبت نوايا حماس بهذا الاتجاه، وتؤكد بما يقطع الشك باليقين أن هدف حماس من اللقاءات والحوارات مع قياداتنا هو لكسب الوقت ووضع اشتراطات جديدة، كتحصينات إسماعيل هنية وتصريح نائب رئيس المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق التي قال فيها إن المصالحة لا تعني عودة غزة إلى الضفة الفلسطينية، وتصريحات سامي أبو زهري الأخيرة التي كانت بمثابة طوق نجاة لرئيس حكومة دولة الاحتلال". حسب البيان
ورأت الحركة أن "حماس تسعى للاستيلاء على السلطة بأي ثمن حتى لو كان بخطف أكثر من مليون ونصف مليون مواطن في قطاع غزة، واستخدامهم كرهائن لتحقيق هذا الغرض".
وأشارت إلى تصريح طاهر النونو الذي قال فيه:" إن مفهوم الشراكة أهم من مجرد مصالحة أو إنهاء الانقسام"، مبدية استغرابها من "مدى خفة المسؤولين في حماس بقلب المفاهيم رأسا على عقب"، قائلة: "نحن نفهم أن إنهاء الانقسام والمصالحة مرحلتان تمهدان لشراكة حقيقية تفرزها الانتخابات وليس العكس".
وأكدت حركة فتح، في بيانها، التزامها بما اتفقت ووقعت عليه مع حماس، "لما في ذلك من مصلحة عليا لشعبنا وانعكاسا لإيماننا بإستراتيجية الوحدة الوطنية التداول السلمي على السلطة، والاختيار الحر لشعبنا الذي بات عالما بمن يعطل مسار المصالحة".
وكان المستشار الإعلامي لرئيس وزراء حكومة غزة طاهر النونو قال إن "تصريحات قادة فتح وناطقيها الإعلاميين تسعى لتخريب المصالحة وإفسادها."
وقال النونو في تصريحات عبر "فيس بوك" للأسف ما استمعنا إليه من ناطقي فتح طوال الأيام الماضية: "لا يعكس إطلاقاً ما دار في اللقاء ويعكس توجهات لا علاقة لها بالمصالحة بل على العكس يؤدي إلى تخريبها".
ودعا النونو قيادة حركة فتح أن "توضح لناطقيها وقياداتها الفرعية مجريات مادار في لقاء المصالحة الأخير حتى "تتوقف عملية التخريب إن كانت بشكل مقصود أو غير مقصود من هؤلاء الذين يبدو أنهم يغلبون الظهور الإعلامي على المصلحة الوطنية".
وأكد أن مفهوم الشراكة الوطنية هو من أهم الملفات، وقال:" مفهوم الشراكة هو مفهوم أكبر وأوسع وأهم من منطق مجرد مصالحة أو إنهاء الانقسام ".
مشير كوارع متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 02-16-2014, 04:02 AM  
افتراضي رد: غازي حمد... والقاعدة ...والمصالحة ...!!!
#3
 
الصورة الرمزية ™ابو هـاجر الشامي™
™ابو هـاجر الشامي™
(+ قلم فعال +)
الانتساب: 14 - 7 - 2013
الإقامة: مناصر لدولة الإسلام في العراق والشام أعزها الله وثبتها ..~
المشاركات: 0
معدل تقييم المستوى: 0
™ابو هـاجر الشامي™ has a spectacular aura about
بخصوص القاعدة ليس لكم من الأمر شيئا ... كلهم قالوا لا نريد قاعدة ومع ذلك تجدهم ...

القاعدة يا حمد لو لها نفس المجال الذي تتملكه انت وحركتك سواء من ناحية الاعلام ولا السفريات ولا الدعوماات ، لما وجدت شخص واحد مع جماعتكم !!

ولكن الحمدلله .. يوم بعد يوم تصل رسالتهم وان لم يكن بالاعلام ، فهي تصل بدمائهم ، وبصولاتهم وجولاتهم .

ورب البيت الحمدلله كثيراً ممن اعرفهم سواء في غزة او في 48 او في مصر .. ممكن كانو على منهج جماعتك ... فلفظوها ورموها خلفهم ...

ومنهم من التحق بالقاعدة فعلياً في الجناح السوري .


™ابو هـاجر الشامي™ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-16-2014, 08:49 AM  
افتراضي رد: غازي حمد... والقاعدة ...والمصالحة ...!!!
#4
 
الصورة الرمزية الفيلسوف الشبح
الفيلسوف الشبح
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 1 - 2 - 2014
العمر: 95
المشاركات: 0
معدل تقييم المستوى: 0
الفيلسوف الشبح has a spectacular aura about
وجهة نظري بأن المصالحة بمثابة طوق النجاة لحماس
أما اللعب على عامل الزمن والتقلبات والتناقضات فليس من صالحها
بل ربما يعجل بالإطاحة بها
تلك نصيحتي لحماس أن تعجل في المصالحة
رغم تحفظي على الكل الموجود
الفيلسوف الشبح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-16-2014, 09:33 AM  
افتراضي رد: غازي حمد... والقاعدة ...والمصالحة ...!!!
#5
 
الصورة الرمزية **اسلام **
**اسلام **
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 3 - 6 - 2009
الإقامة: مدينة الافراح
المشاركات: 699
معدل تقييم المستوى: 9
**اسلام ** has a spectacular aura about
بخصوص القاعدة ليس لكم من الأمر شيئا ... كلهم قالوا لا نريد قاعدة ومع ذلك تجدهم ...

القاعدة يا حمد لو لها نفس المجال الذي تتملكه انت وحركتك سواء من ناحية الاعلام ولا السفريات ولا الدعوماات ، لما وجدت شخص واحد مع جماعتكم !!

ولكن الحمدلله .. يوم بعد يوم تصل رسالتهم وان لم يكن بالاعلام ، فهي تصل بدمائهم ، وبصولاتهم وجولاتهم .

ورب البيت الحمدلله كثيراً ممن اعرفهم سواء في غزة او في 48 او في مصر .. ممكن كانو على منهج جماعتك ... فلفظوها ورموها خلفهم ...

ومنهم من التحق بالقاعدة فعلياً في الجناح السوري .


التحقوا بالجناح السورى
من يقتل فى سوريا الان الا الاطفال و النساء
اما رموز الفساد باقية
ما هى الرسالة التى اوصلتموها بدمائكم اقصد بدمائهم
حاربوا اليهود اولا الذين يجولون و يصولون في الاقصى
قتل الكافرين و ذبحهم و لا ارى الا دماء المسلمين هى التى تراق
**اسلام ** غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-16-2014, 10:06 AM  
افتراضي رد: غازي حمد... والقاعدة ...والمصالحة ...!!!
#6
 
الصورة الرمزية الفيلسوف الشبح
الفيلسوف الشبح
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 1 - 2 - 2014
العمر: 95
المشاركات: 0
معدل تقييم المستوى: 0
الفيلسوف الشبح has a spectacular aura about
التحقوا بالجناح السورى
من يقتل فى سوريا الان الا الاطفال و النساء
اما رموز الفساد باقية
ما هى الرسالة التى اوصلتموها بدمائكم اقصد بدمائهم
حاربوا اليهود اولا الذين يجولون و يصولون في الاقصى
قتل الكافرين و ذبحهم و لا ارى الا دماء المسلمين هى التى تراق
الأخت الفاضلة الوضع في سوريا غاية في التعقيد والخيوط متشابكة
والمؤامرة عالمية على دولة الإسلام
هم يعلمون بأن محور الصراع سيكون في الشام
ولذلك يسخرون كل جهودهم للقضاء على كل قوة سنية صادقة
ومن العجب العجيب أن يلتقي أوباما بروحاني وبوتين بخامنئي
وتنكشف عورة حزب اللات
المؤامرة التي تدور الآن هدفها الوحيد الحفاظ على أمن دولة إسرائيل
وصدقا لو أن الحدود مفتوحة
لجاء الجنود وقاتلوا اليهود
وكأني بهم تفيض أعينهم دمعا لعجزهم عن القدوم لقتال أحفاد القردة والخنازير
بالنسبة للأطفال والنساء فمن يقتلهم لا علاقة له بالإسلام
وإني لأجزم بأنهم أزلام النظام السابق
الفيلسوف الشبح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-16-2014, 10:25 AM  
افتراضي رد: غازي حمد... والقاعدة ...والمصالحة ...!!!
#7
 
الصورة الرمزية **اسلام **
**اسلام **
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 3 - 6 - 2009
الإقامة: مدينة الافراح
المشاركات: 699
معدل تقييم المستوى: 9
**اسلام ** has a spectacular aura about
الأخت الفاضلة الوضع في سوريا غاية في التعقيد والخيوط متشابكة
والمؤامرة عالمية على دولة الإسلام
هم يعلمون بأن محور الصراع سيكون في الشام
ولذلك يسخرون كل جهودهم للقضاء على كل قوة سنية صادقة
ومن العجب العجيب أن يلتقي أوباما بروحاني وبوتين بخامنئي
وتنكشف عورة حزب اللات
المؤامرة التي تدور الآن هدفها الوحيد الحفاظ على أمن دولة إسرائيل
وصدقا لو أن الحدود مفتوحة
لجاء الجنود وقاتلوا اليهود
وكأني بهم تفيض أعينهم دمعا لعجزهم عن القدوم لقتال أحفاد القردة والخنازير
بالنسبة للأطفال والنساء فمن يقتلهم لا علاقة له بالإسلام
وإني لأجزم بأنهم أزلام النظام السابق
بس و الله حرام اللى بيصير
ارى مناظر الاطفال و النساء التى تبكى
البيوت التى دمرت و كان سوريا هى غير سوريا
دولة الاسلام لا توجد الا في سوريا ؟
ان تنصروا الله ينصركم
**اسلام ** غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-16-2014, 09:27 PM  
افتراضي رد: غازي حمد... والقاعدة ...والمصالحة ...!!!
#8
 
الصورة الرمزية عزام منصور آدم
عزام منصور آدم
(+ قلم محترف +)
الانتساب: 7 - 11 - 2012
الإقامة: أكناف بيت المقدس
المشاركات: 1,611
معدل تقييم المستوى: 6
عزام منصور آدم has a spectacular aura about
تباً للمصالحة فقد سئمنا.
أما بخصوص القاعدة، فلن تنتظر إذنك يا د.غازي حتى تدخل بيت المقدس ..!!
انظر لهم يا د.غازي، في 2001 كانوا فقط في أفغانستان، واليوم هم في الشام ..!!
انظر لهم يا غازي، وانظر لحركتك المحلية وجماعتك الأم، ثمانون عاماً تخططون للوصول إلى الحكم، ونسيتم أن تخططوا كيف تحكموا ..!!

باقية يا د.حمد، باقية، واسأل أمريكا والروافض والصحوات وملاحدة الأكراد وعبيد فرنسا عن معنى هذه الكلمة ..!!
عزام منصور آدم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-19-2014, 02:48 AM  
افتراضي رد: غازي حمد... والقاعدة ...والمصالحة ...!!!
#9
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,863
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all
عودة التراشق الإعلامي بين "فتح وحماس" يضع جهود المصالحة على المحك..!!!
غزة- وكالة قدس نت للأنباء
يبدو أن مظاهر المصالحة التي بدأت تظهر على السطح في الأيام القليلة الماضية عادت لتختفي وتتلاشى من جديد، بعد عودة مسلسل التراشق الإعلامي بين حركت "فتح وحماس" عن الجهة المعطلة للمصالحة ، الأمر الذي يضع كل الجهود التي بذلت مؤخراً لاستعادة الوحدة على المحك.
وبدأت حركتي "فتح وحماس" بالتبادل الاتهامات عبر وسائل الإعلام، بعد زيارة قصيرة لوفد من حركة "فتح"، إلى قطاع غزة قبل قرابة الأسبوع، عقد خلالها لقاءات فتحاوية داخلية، وجلسة حوار مع قادة حركة "حماس" لبحث المصالحة وسبل إنهاء الإنقسام.
صلاح البردويل، القيادي في حركة "حماس" أكد أن: "حركة فتح حتى اللحظة لم تقدم أي مبادرات إيجابية تساعد في دعم وإنجاح الجهود التي تبذل لإتمام المصالحة الداخلية".
وقال البردويل، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، إن:" حركته قدمت مبادرات إيجابية وبناءة من أجل استعادة الوحدة، وحركة فتح ردت على تلك الخطوات بمزيد من الاعتقالات السياسية والملاحقات الأمنية والتنسيق الأمني مع إسرائيل الذي أضر بشعبنا".
ورد البردويل، على تصريحات الأحمد التي اتهم فيها حركة "حماس" بتعطيل المصالحة بالقول، "ماذا قدمت فتح للمصالحة، هناك جهود تبذل وتصريحات تخرج من أبناء الحركة لتعكير الأجواء وإفساد المصالحة".
وشدد القيادي في حركة "حماس"، على أن "حركته دعمت ولا تزال تدعم المصالحة الداخلية وتحقيق الوحدة، لكن إجراءات حركة فتح والأجواء السلبية بالضفة الغربية المحتلة تؤثر سلباً على الحوار الوطني".
وأضاف البردويل:" أسوا من يمثل حركة "فتح" هو عزام الأحمد، وكل تصريحاته التي تخرج تعكر المصالحة، وتُفسد أجوائها".
وطالب القيادي في حركة "حماس"، عزام الأحمد بمصارحة أبناء شعبنا الفلسطيني بما يجري من تنسيق أمني ومفاوضات فاضحة مع الجانب "الإسرائيلي".
وكان الأحمد اتهم حركة "حماس" في تصريح سابق لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، بتعطيل المصالحة الداخلية، وإنها وضعت اقتراحات للمصالحة رفضتها حركة "فتح".
وفشل الطرفان خلال الأشهر الماضية في انجاز اتفاق للمصالحة يضمن إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية، وسط خلافات بشأن تشكيل حكومة جديدة وإعلان الانتخابات، وترغب حركة "فتح" التي يتزعمها عباس بتزامن الأمرين، في حين تطالب حماس بالفصل بينهما.
بدوره، قال أمين مقبول أمين سر المجلس الثوري لـ"فتح" انه:" لا يوجد مصالحة مع حركة "حماس" قريبا.
وأضاف مقبول، في تصريحات صحفية، أن:" حماس تماطل وتناور إعلاميا، موضحا أن :"هنيه يدلي بتصريحات على ما يبدو إنها شخصية تتعارض مع موقف المكتب السياسي لحماس وهذا الأمر بات واضحا"..وفق قوله
وأكد مقبول أن :"مسؤول ملف المصالحة في حركة فتح عزام الأحمد لن يذهب لغزة قبل أن تتلقى الحركة رداً رسميا من حماس بموافقتها على إجراء انتخابات عامة وتشكيل حكومة توافق وطني".
واتهم مقبول حركة "حماس" بأنها تقدم حججا "واهية" وغير مقنعة كلما فتح ملف تطبيق المصالحة فتارة تتحجج بالاعتقالات وتارة أخرى تتحجج بالمفاوضات مع إسرائيل .
وسبق أن توصلت فتح وحماس لاتفاقيتين للمصالحة الأولى في مايو 2011 برعاية مصرية، والثانية في فبراير 2012 برعاية قطرية لتشكيل حكومة موحدة مستقلة تتولى التحضير للانتخابات العامة، غير أن معظم بنودهما ظلت حبرا على ورق.
مشير كوارع متصل الآن   رد مع اقتباس