#1    
قديم 02-12-2014, 10:15 AM
الصورة الرمزية ابو خليل محمد
ابو خليل محمد
+ قلم ذهبي +
 
 
الانتساب: 17 - 8 - 2013
الإقامة: غزه
العمر: 35
المشاركات: 2,180
معدل تقييم المستوى: 7
ابو خليل محمد is just really nice

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 




معلومات حول طائرة الاستطلاع الصهيونية الجديدة المنتظر استخدامها في قطاع غزة وشبه جزيرة سيناء المصرية .. تعرف عليها

ترجمة من صحيفة .. يديعوت أحرونوت العبرية :
الصحفي يوآف زيتون...

الطائرة بدون طيار المستقبلية لإسرائيل: أكثر قوة وسرعة وقدرة

"سوبرهيرون" هي النسخة المطورة والأكثر نجاعةً لطائرة "شوفال" العاملة في سلاح الجو الصهيوني ، كُشف عنها اليوم الثلاثاء من قبل الصناعات الجوية الصهيونية ، وتكلفتها قد تصل إلى 80 مليون دولار.

الطائرة الجديدة سوبر هيرون، وهي نسخة أكثر تطوراً ونجاعةً من طائرة هيرون العاملة في سلاح الجو الصهيوني منذ بداية العقد الماضي تحت الإسم الإسرائيلي "شوفال".

الطائرة ثقادرة على حمل صواريخ مضادة للأفراد والدروع وإطلاقها بصورة دقيقة للغاية من على ارتفاعات عالية .

الطائرة كُشفت في معرض الأسلحة بسنغافورة وعُرضت كذلك بشكل موازي في مصنع الصناعات الجوية القريب من مطار بن غريون الصهيوني ، وبإمكان الطائرة التحليق في الجو ما بين 24 ساعة بكامل حمولتها الثقيلة ومابين 48 ساعة بحمولتها الخفيفة.

إضافة لذلك فإن بإمكان الطائرة أن ترسل صوراً على خط رؤية بواسطة الكاميرات المركبة فيها لمدى أكثر من 250 كم، وخلال إتصال يتجاوز خط رؤيتها فبإمكانها أن ترسل صوراً على بعد أكثر من 1000 كم بواسطة الأقمار الصناعية.

المحرك الجديد لطائرة السوبر هيرون أكبر حجماً من سابقتها ويصل إلى قوة 200 حصان مقارنةً ب 115 حصان للطائرة القديمة، هذا المحرك الكبير يسمح لها بالطيران على إرتفاع أكثر من 30 ألف قدم والتحليق بسرعة تصل إلى من 60 إلى 80 عقدة بإمكانها أن تصل إلى سرعة قصوى 150 عقدة فأكثر.

طول جناحي الطائرة يصل إلى 17 متر ووزن إقلاعها الأقصى من الممكن الوصول إلى 1450 كيلوجرام، أقصى حمولة لها يشمل الوقود تصل إلى 450 كيلوجرام.

والطائرة قادرة كذلك على حمل كاميرات متطورة ورادارات، وقدرتها على جمع المعلومات مُحسّنة ومن بين الأسباب لذلك قدرتها على تشغيل كاميرات على أجنحتها وقدرتها على الإقلاع والهبوط الأوتوماتيكي.

الطائرة الجديدة والتي هي من إنتاج الصناعات الجوية الصهيونية من شأنها أن تصل قريباً أيضاً لسلاح الجو والذي قام خلال الأعوام الماضية بتطوير طائرات أل "شوفال"، الثمن الأولي لطائرة سوبر هيرون بشكلها الأولي يبلغ من 15إلى 20 مليون دولار يشمل عربة التشغيل ووفقاً للطلبات المحددة لكل زبون.

مدير عام الصناعات الجوية يوسي فايس مدح الطائرة: " سوبر هيرون تتصدر قدرات الطائرات بدو طيار في البلاد والعالم ولديها قدرة أفضل للمهمات الإستخبارية، التعقب، تشخيص، إستهداف، دوريات بحرية ومهمات أخرى".

نائب مدير مصنع "طائرات بدون طيار ( التابع للصناعات الجوية جاك سملا أشار بأن دول عالمية تبدي منذ الآن إهتماماً ب "سوبر هيرون" والتي قطعت نسختها القديمة مئات ألآف ساعات العمل ومن بينها في أفغانستان" لا يوجد طائرة مثل أل "هيرون" بإمكانها التحليق ساعات طويلة جداً بدون حوادث، وتلقينا أيضاً تصريحاً بالتحليق بها فوق مناطق مأهولة بالسكان في أوروبا) .