#1    
قديم 02-09-2014, 10:49 PM
الصورة الرمزية وائل قشطة
وائل قشطة
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 12 - 6 - 2010
الإقامة: فلسطين أرض المجد
المشاركات: 11,296
معدل تقييم المستوى: 19
وائل قشطة has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 



غزة – الرأي
نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الأنباء التي أوردتها بعض وسائل الإعلام مؤخرًا عن وجود مصالحة مع القيادي المفصول في حركة فتح محمد دحلان.
وقال عضو مكتبها السياسي موسى أبو مرزوق في صفحته على "فيسبوك" الأحد: " ننفي ما يشاع عن مصالحة مع دحلان، وإن كانت هناك إجراءات في غزة يصب معظمها لصالح تيار دحلان، ولكن للحقيقة والتاريخ إن المطالب التي تم الاستجابة لها في غزة كانت بطلب من وفد المصالحة برئاسة الأخ عزام الأحمد ."
وأضاف: "يرى البعض أن هذا كله يحدث أمام تخوف شديد من أي انتخابات تنظيمية قادمة في فتح وأمام خشية الرئيس محمود عباس من سيطرة تيار دحلان على الوضع التنظيمي لحركة فتح خاصة في غزة، مما استدعي وصول الوفد القيادي الفتحاوي لترتيب الأوضاع الداخلية لحركة فتح".
وتابع أبو مرزوق: "على أية حال الأوضاع الداخلية والتنظيمية لحركة فتح تخص حركة فتح وحدها، لكن هناك على هامش الزيارة الحالية للوفد الفتحاوي ملفات وطنية مفتوحة عديدة لا بد من النظر فيها، خاصة بعد المبادرات الإيجابية التي تقدمت بها حماس دفعاً للمصالحة وإنهاء الانقسام والسير إلى الأمام".
وأشار إلى أن أبرز الملفات المطروحة للحوار هي ملف المفاوضات مع العدو الصهيوني، وخطة كيري، ومستقبل القضية الفلسطينية، وملف المصالحة الوطنية واستئناف الحوار لتطبيق ما تم الاتفاق عليه والإجراءات في الضفة الغربية على المستوى الأمني بحق حماس ومؤيديها.
وأوضح أن سيتم طرح أيضاً ملف استمرار فتح ورموزها وصحفييها في التحريض على حماس في قطاع غزة، وآخر هذه الحملات حملة وفد نقابة الصحفيين الفلسطينيين الزائرين مصر.
وأكد أبو مرزوق أن حماس ترحب بالوفد واللقاء ومنفتحة حول كل النقاط وعسى أن يكون اللقاء بوابة لغلق كل الملفات، وإبقاء ملف الوطن مفتوحا ،فهو بحاجة إلى كل الجهود والطاقات .
وكان رئيس الوزراء إسماعيل هنية اجتمع ظهر اليوم بوفد اللجنة المركزية لحركة فتح الذي يزور للقطاع منذ الجمعة الماضية، لبحث خطوات تنفيذ المصالحة.

قديم 02-09-2014, 10:52 PM  
افتراضي رد: حماس: لا تصالح مع دحلان ووضع "فتح" الداخلي شأنٌ يخصها
#2
 
الصورة الرمزية سرآج القرآن
سرآج القرآن
(+ قلم ذهبي +)
الانتساب: 9 - 5 - 2012
الإقامة: قلعة القسام رفح
المشاركات: 2,079
معدل تقييم المستوى: 8
سرآج القرآن has a spectacular aura about
الله يصلح الاحوال وبس ومارح نحكى شى تانى
بوركت اخى وائل
سرآج القرآن غير متصل   رد مع اقتباس