#1    
قديم 02-03-2014, 04:55 PM
متوكل عليك
+ قلم فعال +
 
 
الانتساب: 28 - 3 - 2013
المشاركات: 167
معدل تقييم المستوى: 5
متوكل عليك has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

رام الله - معا - قال رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله إن فلسطين قد قطعت شوطا هاما وكبيرا بفضل تكامل الادوار بين القطاعين الحكومي والخاص، للنهوض بقطاع الطاقة وضمان استجابته لازدياد الطلب بشكل مضطرد وسريع على الطاقة، والتخفيف من قيمة الفاتورة الوطنية لشراء الكهرباء من اسرائيل والاستقلال تدريجيا عنها.

جاء ذلك خلال الاحتفال باطلاق شركة النقل الوطنية للكهرباء، وبحضور نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية د. محمد مصطفى، ورئيس سلطة الطاقة د. عمر كتانة، والرئيس التنفيذي لشركة النقل الوطنية للكهرباء فؤاد العملة، وممثل الاتحاد الاوروبي جان غات راتر، وعدد من ممثلي المؤسسات الدولية، والشخصيات الاعتبارية.



وأضاف الحمد الله أن الرئيس محمود عباس بارك إطلاق الشركة، وأن فلسطين هي من اولى الدول في المنطقة التي اولت اهمية خاصة لتعزيز كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة، من خلال تأسيس مركز الطاقة البيئية، وتنفيذ العديد من المشاريع التي تشجع الاستثمار في توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، وذلك في اطار اهتمام الحكومة بوضع الاستراتيجية العامة لانتاج الطاقة بحلول عام 2020.

وأكد الحمد الله ان الحكومة تواصل العمل وفق الامكانيات المتاحة لاستكمال استخراج الغاز الطبيعي من الحقول الواقعة قبالة شواطئ غزة، واستمرار التنقيب عن الغاز والنفط في مواقع اخرى في الضفة الغربية، مما يساهم في توفير مصادر الطاقة، وتقليل الاعتماد على المساعدات الخارجية، وتعزيز الاقتصاد الوطني، في ظل التحديات والصعوبات التي تفرضها سلطات الاحتلال من استغلال الموارد الطبيعية لفلسطين.

وشدد الحمد الله ان اطلاق الشركة الوطنية لنقل الكهرباء سيكون له الاثر الكبير في تخفيض اسعار الكهرباء، وفقا لتسعيرة تتحكم بها الحكومة، وبناء على اسعار تنافسية ومن مصادر متنوعة، مما يساهم في تحسين الخدمات المقدمة لابناء الشعب الفلسطيني.